مقالات

رد أهل الأغواط على حدّة حزام

السلام عليكم
انا لا استطيع تصفح جريدة باكملها,لكن اختار ما يجذبني الى البحث عليها على النت.
عمودكي اليومي يفرحني تارة,و يسود نظرتي للمستقبل تارة,لكنه يغضبني فى اغلب الاوقات,كما اغضبني اليوم كثيرا
الامانة العلمية حتى لا اقول الصحفية,لكي لا تنتقدي طريقة كتابتي,عوض لب الموضوع,فانا لست صحفيا لكن علميا انا مهندس.
انت عوض ان تعطي بصيص امل او حل لناس الاغواط والجنوب وحتى لناس الجزائر كلها,قمتى بقول اخرص فانت لست وحدك من يعاني التهميش,فهل ستساوى من يعيش على بحر نفط بمن يعيش فى غابة حلفاء,حتى فى الغرب,واعطي مثال بالمانيا,سكان البايرن لا يمكن ان يعيشو بمستوى سكان ليبزيغ,لان معظم صناعة المانيا بمنطقة البايرن,طريقة حدة لتوزيع الباس والفقر و اذا عمت خفت لا تنفع,نعم من حق ابناء الجنوب العيش افضل من ابناء الشمال,فتحت ييوتهم يوجد النفط وغيره,وان حدث العكس او حتى مساواة,ومادام الشمال لا يملك اي شيئ من الثروة,لا تحت ولا حتى فوق بيوت سكانه,فسيصبح حينها من حق الجنوب اعادة النظر فى التركيبة كلها,وان كان اتعسها الانفصال,فالنسارع بالتفكير فى حل وليس التبرير للظلم,ولنا فى بلجيكا مثال,بين الفلامس الغني والوالون الفقير
ابناء الجزائر الاحرار : جزائر الشهداء
اين كانت جرائد الفجر و الخبر والشروق وو.. في احداث اليوم والاعتداءالوحشي لرجال المهانة على نساء وعجائز وشيوخ اهالي المختطفين في ساحة البريد المركزي بالعاصمة لمادا لم تكتبوا على هدا الحدث الخطير والمشين في حق حرائر واحرار الجزائر الشرفاء في زمن كثرو فيها حاشاكم وحاشا قدركم الديوثين و العاهرات و الشياتين القوادين كلكم تحت عبائة هده السلطة المافياوية المارقة تخدمون اهدافها الشيطانية ورب الكعبة ياطاب جنانو ورب الكعبة يالهامل ستحاسبون على كل هده الاهانات والاعتدائات والجرائم المتعددة في حق شعبنا الجزائري المغبون وستدفعون عن قريب الثمن غاليا وسينتقم منكم الشعب الجزائري الحر منكم واحد بواحد ياعملاء فرنسا والصهيونية العالمية ….تدكروا كلامي جيدا
انشر …في زمن النيف والغيرة للوطن راحت وانعدمت !!
مجموعة من الجنوب : الأغواط
نحن لا يهمّنا زيطوط في تعليقنا هذا فهو أدرى بالكيفية التي يردّ بها عليك .
الأغواط أيتها الصّغيرة أخّرت الإستعمار الفرنسي عن زحفه الى الأمام ما يقرب من 30 سنة , المدينة الوحيدة التي مات على أسوارها 3 جنرالات من زبانية فرنسا وما يقرب من 2000 عسكري وصدت هذه المدينة العظيمة 4 فيالق من أكبر فيالق فرنسا ومات من سكّانها 3000 ساكن من مجموع 5000, مدينة أنجبت مقاومة بن ناصر بن شهرة , واحتضنت جموع مقاومة أولاد سيدي الشيخ , مدينة أنجبت أبطال حرب التحرير في منطقة (القعدة) اذا لم تعرفي القعدة التي أرعبت أعتى عساكر فرنسا .
الأغواط فقط التي استشهد منها في حرب التحرير ما يقرب من 17800 شهيد , مدينةٌ إحتضنت جمعية العلماء المسلمين في أيام الإستعمار الحالك (تقارن عندك وفي مفهومك بأوغستين المسيحي) .
الذين يلعبون على الجهوية هم أمثالك ياأيّتها الصّحافية المأجورة , فالأغواط ولاية جزائرية طابعها عربي أمازيغي لغتها العربية ودينها الإسلام , أمّا أهل الخليج وكلامك عن قطر ماهو الاّ ( بهللة) قد عرفناها منك ومن جلب أهل الخليج وشذّاذ الآفاق من أوربا الى صحراء الجزائر النقية هم عبدة الدولار في هذا النظام ,قد عرفنا شيوعيتك ولائكيتك وأفكارك التي تخالف خط ونهج وطنية أهل الأغواط الجزائرية وهذه الأفكار لاتنبت عندنا أبدا. من أجل هذا استهدفتي قطعة من الجزائر للعب الدومينو , لكن القراء يعرفون.
حاسي الرمل (الذي يطعمك خبزا أنت وأمثالك هو عرضةٌ لأمثال من نهب وسرق وطار الى أمريكا) بقي شبابة لا يملك سروالا يلبسه وتعتبرينها جهوية , وحرمان المنطقة وأهلها من خيرات البلد لا تعتبرينها جهوية؟؟ .
لم تجدي غير مدينة الأغواط تريدين أن تجعلي منها مطية للتّقرّب من شموليين فاسدين .
نحن نقول لك الأغواط أو ورقلة أوغيرها حين تتكلّم هي تتكلّم عن كلّ قطعة من التراب الجزائري العريض , وهي لا تعني إخوة الشمال ولا الشرق ولا الغرب بل تقصد فاسدين أهلكوا الحرث والنّسل.

إمضاء مجموعة من أهل الأغواط.

===========

المقال الهجومي لحدة حزام في الفجر:

ارفعوا أيديكم عن الجنوب!؟

2013.03.09
ما زلنا لم نشف بعد من تبعات الأحداث التي مست منطقة القبائل سنوات مضت، وما زالت منطقة القبائل تعاني آثار الأزمة التي أضرت بأمن ومعيشة المواطنين، عندما استعملتها جهات ورقة ضغط سياسية، ولم تفرج الأزمة بأية مكاسب تذكر لأبناء المنطقة، بينما اغتنى من كانوا يتكلمون بحقوق أبناء منطقة القبائل، عندما باعوا مواقفهم بالملايير.

واليوم تتعالى أصوات من الجنوب، مدعية التباكي على أوضاع أبناء الجنوب، محاولة تكريس التقسيم بين أبناء الشمال وأبناء الجنوب، مع أن أبناء الشمال يعيشون أوضاعا مزرية لا تقل في ذلك عن أوضاع أبناء الجنوب.

هل يعرف سكان الجنوب؟ هل يعرف أبناء الأغواط مثلا قرية بسوق أهراس اسمها المشروحة، القرية التي شهدت ميلاد ”القديس أوغستين” منذ 17 قرنا، وتضم في إقليمها جبال بني صالح، التي شهدت أعنف معارك القاعدة الشرقية، قرية ليس في أفق أبنائها إلا اللّه في السماء والحجارة في الأرض، لا ماء ولا مناصب شغل ويضطرون لقطع عشرات الكيلومترات للحصول على قارورة غاز في بردها القارس، تذكرت هذه القرية لأنني زرتها منذ وقت قريب.

في كل جهة من ولايات الجزائر هناك قرى ومداشر وعشرات الشباب الذي يعاني، وله مثل أبناء الجنوب الحق في مداخيل النفط، وفي حياة أفضل، ومنظومة صحية ومنظومة تربوية أفضل أيضا.

تساءلت هل يعرف أبناء الأغواط هذه القرية (المشروحة) وقرى الجزائر الأخرى التي لا يسعني المكان لذكرها، لأني أعرف أن الذي يحاول خلط الأوراق في الأغواط هو الخائن العربي زيطوط الذي تحركه قطر وجزيرتها لضرب استقرار الجزائر، ومنذ أيام تلقيت تهديدا بالقتل من أحد إخوته على الفايس بوك، لأني انتقدت ما يقوم به هذا الضابط الفار من الجيش والذي كان ملحقا عسكريا بسفارتنا بليبيا ولما طلب منه الدخول وانتهاء مهمته هناك رفض وادعى المعارضة، وهو اليوم يستثمر أموال تلقاها مقابل التشويش على الجزائر في بلدته الأغواط، وعلى الفضائيات بالخارج، ويمتلك الآن مخبزة في قلب لندن وأية مخبزة؟!

زيطوط وأمثاله يحاولون اليوم تكريس تقسيم الجزائريين الشمال والجنوب، مع أن الجنوب ما كان ليتحرر من الاستعمار الفرنسي لولا الشمال ورجاله الذين استشهدوا، وناضلوا ورفضوا أن تفصل الصحراء عن الجنوب وتقام بها إمارة تحت حماية فرنسا، وأصر مفاوضو إيفيان على استقلال الجزائر شمالها وجنوبها.

مأساة أبناء الشمال ووضعهم المزري لا تقل عن مأساة أبناء الجنوب، ومطالب أبناء الجنوب هي مطالبنا جميعا، وكفى متاجرة بمآسي الناس، ولولا أبناء الشمال الذين تبنوا قضايا الجنوب ودافعوا عنها في الصحافة والمنابر لما عرف الرأي العام قضية بهذا الاسم؟!

الجزائر واحدة موحدة بشمالها وجنوبها وما عجزت فرنسا عن تحقيقه لن يحققه زيطوط ومن هم على شاكلته؟!

حدة حزام

http://www.al-fadjr.com/ar/assatir/239768.html

كلمات مفتاحية

4 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • في سنوات التسعينات عانيت كثيرا من الام المعدة و المفاصل و قلة النوم و الارق و كل امراض العصبية .. و زرت الكتير من الاطباء و لم ينفع معي دواء . حت مرة عملت رقية فالبيت وجدته مسكون و لكن لم يطلع لي اي جن . و كررت المحاولة الى ان اكتشفت ان العلة كان في صندوق زاوية البيت .. انه التلفزيون و الجن الدي كان يسكنه. اسمه زاهية بتن عروس او بن عتروس .. كان كلامها يصييبني بالقيئ حت اصيبت معدتي. و حين. اشتريت روسيفر .. شفيت من مرضي و خرج الجن بدون عودة .. لكن. طلع لي جن اخر من مكان اخر.. هاد الحشرة في موقع الجزائر .. واش من رقية تصلح معاها

  • ههههههههههههههههه يا رزقي لا تقنط من رحمة الله فالدنيا زائلة و ما ينفع فيها غير الصح امام الله خاصة ان الايام تمر كالبرق و الموت راهي غي رفد رفد و الله يا الاخ رزقي اصبحت لا اهتم بشيئ سوئ ملاقات الله صافي ان شاء الله الله يهدينا و يهدي الجميع

  • الجزائر موحدة ،الجزائر قوية بتماسكها ووحدة أبنائها ، الجزائر إخوة شمالا جنوبا شرقا و غربا، الجزائر تكفي الجميع و مهما إختلفنا فنحن أبناء الوطن الواحد و الجزائر هي روحنا وشمسنا وحياتنا، تحيا الجزائر تحيا الجزائر تحيا الجزائر، الله يرحم الشهداء ، ولا داعي للفتن انا من الجنوب و افتخر بإنتمائي للجنوب الجزائري ، الله اكبر و ربي يحفظ وطننا الغالي الجزائر