مقالات

سلطان الفساد | حبيب سوايدية

سلطان الفساد
اذا كان للفساد سلطان فبوتفليقة هو سلطانه، و كل ما يحدث اليوم هو نتيجة منطقية لما استخلفه الراعي الأول لنفسه، و أخذ ما لا يحق له فصار القدوة لرعيته في الفساد و نهب المال العام… متى كان للقانون سلطان في الجزائر؟ و متى كان للحق نصيب و للمظلوم ولي و لضعيف سلطان حتى يؤخذ حقه؟
اعتقد ان القانون في الجزائر غاب كما تغيب الشمس عن الأرض و هذا منذ عقود و خاصة منذ ان تم تولية بوتفليقة من قبل الجنرالات مقاليد الحكم. و يبدوا ان فكرة “قانون الغاب” أصبحت هي المبداء السائد في عقول الكثير منذ إصدار” قانون المصالحة الوطنية” و تغييب و إقصاء القضاء عن التحقيق في الجرائم التي ارتكبت من قبل، و هنا أسست اول زاوية لسياسة الأعقاب.. ان سياسة “لا حماية لا قانون” لشعب و سياسة ” حصانة و لا محاسبة” لنظام كانت و ما زالت شعار من شعارت النظام المستبد لحماية نفسه من القانون و المتابعة و حرم على الشعب من الاقتصاص للمظلومين و أخذ حقوق المقتولين و المعذبين و المفقودين.
كل هذا فتح شهية التماسيح البشرية من أمثال بوتفليقة و عائلته و شكيب خليل و غول و غيرهم.. و كانت بداية المأساة التي نعيش تفاصيلها اليوم من فساد و ونهب و انتشار الجريمة و الفوضى.. أريد ان اذكر فقط “سلطان الفساد”، بأن الذي يريد محاربة الفساد و المفسدين و من يريد ان يكون “للقانون سلطان” لا يصدر مرسوم رئاسي لتوفير الحصانة للمفسدين، “فالدرع الواقي” و المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 29 أوت 2012, هو بمثابة صك غفران لكل من قتل و نهب أموال الشعب و هو أدنة كاملة لسياساتكم المنتهجة في تكريس الفساد في حصانة المفسدين و عائلاتهم و أبنائهم..

https://www.facebook.com/habib.souaidia

كلمات مفتاحية

7 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • بوتلفيقة

    سلطان الفساد يعني شيطان الخراب

    لم يقدم شيء ، بَشِعٌ مثل الغراب

    أولى له أن يُدْفَنَ في التراب

    بدلا من أن يَجْلِبَ لنا الخراب

    سلَّطَ اللّهُ عليه صوط عذاب

    و كَرَبًا و عشاء بخرى لكلاب

    الشعب عَرِفَ بوتفليقة أكبر داب

    فهل يعرف هو قدره و يخرج من الباب

    قبل أن يقبض عليه الكُلَّابْ

    و يتسبب في قطع الكثير من الرقاب

  • الفساد في الجزائر لا يتحمله الرئيس وحده او فئة قليلة في الحكم بل الفساد للاسف اصبح سنة في الجزائر و عقلية جديدة في الشعب الجزائري الذي هو ايظا يمثل القاعدة الاساسية في منضومة هذا الفساد و الله عز و جل لم يقول لعن اللله المرتشي بل قال سبحانه لعن الله الراشي و المرتشي و الرائش صدق الله العظيم فهذه الاية حكمة عظيمة يبين الله من خلالها ان الفاسد لا يكون فاسد الا في محيط فاسد و بالتالي المسؤولون في الجزائر لو لم يرو ان الشعب فاسد و يقبل الرشوة بل احيانا هو من يمدها للمسؤولين ثانيا ساروي لكم قصة حقيقية لمسؤول جزائري شريف كان رئيس مؤسسة التامين الفلاحي باحد ولايات الجزائر في التسعينيات و عندما جاء تمويل الاراضي الفلاحية من خزينة الدولة لمؤسسات التامين الفلاحي وقع خطئ في المحاسبة حيث الدولة ارسلت ثلاث ملايير سنتيم و سيعة مئة مليون نقدا عبر شيك يسحب من البنك الجزائري من طرف مؤسسة التامين لكن في الوصل كتبو انهم ارسلو ثلاث ملايير فقط معناه رئيس التامين يستطيع نهب سبعة مئة مليون سنتيم دون ان يحاسبه احد لكن رئيس التامين قام بحمل الاموال الئ وزارة الفلاحة بسيارته الشخصية في سنوات الدم و عندما وصل الئ الجزائر قام بتسليم الاموال الئ الجهات المعنية و كان يتستطيع نهبها لو شاء هل تعلم ماذا حدث لهذا الشخص الجزائريون اخرجو نكتة عليه و يضحكو عليه و النكتة تقول عندما قام الشخص بارجاع الاموال الئ وزارة الفلاحة اعطاه المسؤول بوزارة الفلاحة خمسون دينار و قال له اشتري حبل بهذا و اشنق نفسك ههههه يعني اعتبره غبي رغم ان الشخص شريف و قام بالواجب و لم تغريه الاموال التي كان يستطيع ان يسرقها دون محاسبة بما انه فيه خطئ في الوثائق لا يثبت الاموال الاظافية المتمثلة في سبعة مئة مليون سنتيم هذه مجرد قصة بسيطة لتثبت ان الشرفاء و الاوفياء في الجزائر يعتبرون اغبياء بالنسبة لعقلية الشعب و حتئ المسؤولين بل احيانا المواطن و الموظف الذي يعمل بجدية و امانة يتلقئ مشاكل و ضغوط من طرف مرؤوسيه لان اتقان العمل و الامانة في الجزائر تظايق بعض الفئة الذين الفو العيش وسط بيئة مليئة بالفساد

    • ياعميل الدياراس المدعو أحمد ,سأترك المجال لخونا الجزائري الاصل باش يعطينا بشعر آخر يصفك وصفا يليق بمقامك كعميل للدياراس وكلب مسعور.

    • يا أحمد هل من الممكن ان تعطي لنا السورة من القرآن و الآية التي ذكرتها في تعليقك على ان الله قال لعن الله الراشي و المرتشي و الرائش صدق الله العظيم ؟!!!

      • هههههههههههههه يامحمد السعيد وهل تظن ان هذا اللقيط تاع الدياراس حمد,اللذي يحارب الاسلام و انصاره, يعرف ربي سبحانو؟؟؟ مثله مثل العاهرة تومي التي جعلت القرآن ركن سادس في ديننا.

  • لقد اخطئت انه حديث شريف للرسول صلئ الله عليه و سلم و ليست اية قرانية اعتذر عن الخطئ و كل بني ادم خطاء اما الكلب صهيب اتركك تنبح لان لا احد يجيبك لانهم عرفو انك كلب

  • اخي احمد بارك الله فيك ,الشعب ايضا له مسؤولية كبيرة فيما يجري ,الموظف يسرق ,الشرطي يعاكس النساء و الفتيات ,وكيل جمهورية يمارس الجنس مع فتيات ١٧-١٩ سنة ,مافيا المخدرات و السرقة تحت سلطت رجال اعمال و هم بدورهم تحت تصرف قيادات في الجيش و المخابرات,شباب و شابات ينظمون الى نوادي الغناء و العري ,ممارسة طقوس عباد الشيطان (في دار الثقافة في القبة),
    قال الله تعالى :”ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايدي الناس ليظيقهم بعض الدي عملوا لعلهم يرجعون”. الرجوع الى الله هو الحل ,لا نخاف لامن بوتف ولامن DRS و CIA,Mossad……الله هو القوي,العزيز الجبار الدي ينجينا من كل كرب.