مقالات

سعد بوعقبة يكشف تآمر النظام الجزائري مع قطر لإسكات المغاربية

كانت قناة الجزائر قد حصلت في حينه على معلومات تؤكد توسّل سلال لأمير قطر ليطلب من أهم مساهم في قناة المغاربية إيقاف بث القناة بحكم أنه يملك جنسية قطر إضافة إلى جنسيته الجزائرية – إضافة إلى معلومات أخرى ستنشر لاحقا – و هاهو اليوم الصحفي سعد بوعقبة يؤكد الخبر، فهل عرفتم من هم عملاء قطر في حقيقة الأمر؟

أنا سجين في عيد الحرية؟!
الخميس 02 ماي 2013 يكتبها: سعد بوعقبة

نحتفل باليوم العالمي لحرية التعبير.. وبلادنا شبه محتلة بالكامل من طرف القنوات الفضائية الأجنبية، والجزء المحرر من مجالنا الجوي الفضائي الإعلامي يرزح تحت كابوس الرداءة، سواء تعلق الأمر بالقنوات الفضائية التابعة للدولة أو القنوات الخاصة التابعة لدوائر الفساد المالي الداخلي والخارجي.

بالأمس فقط سمعت بأن الوزير الأول عبد المالك سلال كان نشاطه الأساسي على هامش القمة العربية منصبا على إقناع أمراء قطر بسحب الدعم عن قناة ”المغاربية” التي تبث من لندن، وبالفعل نجح سلال في المهمة وقامت قطر بالضغط المطلوب على القناة فتوقفت لمدة ثلاثة أيام.! وعاد سلال فرحا بنجاحه في المهمة.! لكن الذي حدث أن القناة عادت إلى البث بأسوأ مما كانت.! وقدمت تفسيرا محتشما لما حدث على الطريقة الجزائرية.. فقالت: إن جهات لم تسمها قد ضغطت لأجل وقف القناة.! وبطبيعة الحال فإن الجهات التي ضغطت هي الجهات القطرية!. ولذلك لم تذكرها القناة تفاديا للإحراج!

بالموازة مع ذلك سمعت أن مسؤولين سامين في الدولة شرعوا في عقد اجتماعات لإطارات الدولة لحثهم على عدم مشاهدة هذه القناة! لكن النتائج كانت عكسية.. فقد خرج المجتمعون من الإجتماع وهم يطلبون من بعضهم البعض ذبذبات هذه القناة..!
بؤسنا لا يكمن في أن هؤلاء الأمراء الذين سبقونا إلى الفضاء، فاحتلوا فضاءهم وفضاءنا بوسائلنا وبأبنائنا. بل البؤس هو في أن يعالج حكامنا هذا الخطر الأمني على الأمن المعنوي للشعب بهذه الطريقة التعيسة.!

أقسم باللّه أنني بكيت عندما سمعت بأن الوزير الأول الجزائري قد سعى بتذلل مؤسف لاستخدام أمراء قطر ضد مواطنين جزائريين في قناة ”المغاربية” حتى ولو كانوا مواطنين مارقين!.
وعندما تصبح العلاقة بين الحكام ومعارضيهم تمر عبر جهة أجنبية، فلا يمكن أن نتحدّث عن الوطن والوطنية وعن الحكومة والحكام وعن الحرية والمعارضة؟!

لدي الكثير من المآخذ على ما يبث في ”المغاربية” من الوجهة الوطنية والإعلامية والمهنية.. لكنني أثمّن الكثير أيضا ما يبث فيها… فهم على أية حال جزائريون ويهمهم وطنهم مثلما يهمني وربما بدرجة أكبر مني ومن الكثير من رجال الحكم.
وأثمّن لهم مثلا موقفهم من قضية الموقف الجزائري من مسألة الصحراء وماذا لو أن الحكومة خاطبت هؤلاء مباشرة عوض أن تخاطبهم عبر وسيط أجنبي حتى ولو كان قطر؟!
إنه قمة البؤس أن توسّط الحكومة جهات أجنبية لتخاطب جزءًا من مواطنيها؟!

bouakba2009@yahoo.fr

http://www.elkhabar.com/ar/autres/noukta/334029.html

16 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • هل صارتقمص جنسيات مختلفة شرط من شروط اعتلاء مناصب سامية فى الحكومة .ام هو اللعب على الحبلين .مثل غريمه شكيب.خليل .وهل .صارت الدول المجهرية.مثل قطر .تنصب .لنا البرلمانيين .ورؤساء الحكومة .والوزراء .بالوساطة .وما سبب عداء الدولة الجزائرية لدول الخليج .علنا وفى الكواليس .هم احباب .فهل النفاق صار منهجنا .ام اننا صرنا مسخرة .اين انتم .ايها المخلصين لعهد الشهداء .ام صرتم من اصحاب .المرميطة .على بطونكم تزحفون .ام هى المؤامرة على الجزائر والشعب .ام انكم رظيتم بالهوان .فاعزلى ياموزة ونصبى .كما شئت .فالجلطة الدماغية صارت مرظ الرئيس . .والشعب .وويحا لمن ايقظنا سنوجه اليه كل التهم . اوسنرميه. بالارهابى لانه يرهب المختلسين من بنى نهب . .,..

  • يا خي جايح هذا بوعقبه يقول سلال ضغط علي قطر فلبت طلبه بتوقيف لقناه 3 ايام قم عادت معناتها تمسخرو به فكيف
    يا الرب يعقل ان يلبي طلب لثلاثه ايام

    للتذكير سعد بوعقبه هو من شكف ان سليم كان يعمل في جريده وطنيه و قام بسرفه اموالها ولم يرد عليه سليم وهو من
    نقل خبر ان القناه هي ملك ابن عباسي المدني الملياردير الذي وراءه الشيخه موزه ?????????????

    • واش ياشكيب ياالشماتة ,أنت هو ربيع الرخيس الكلب.لماذا تغير إسمك كالحرباء,اصلا الحرباء أعز منك,بل أنت خنزير بني قينقاع.

  • تاكد يا بوعقبة .بادن الله سجنك لن يطول .وان تحتم الامر سنقرع الطبول على هاذا النظام الفاسد .الذى يحمى بنى نهب .ويزج بالصحفيين النزهاء .وراء السجون فلن نسكت ولن نظع اقلامنا .وان تطلب الا مر .سنكتب فى مجلات عالمية .ونعمل تظاهراة امام السفارات .الجزائرية .فهم من ارادوا التدويل .وهم يتسترون على بنى نهب .ولن تمر مرور الكرام …الملييونيان سلاحنا .لن نسكت ابدا عن الفساد .ونطالب بمحاكمة .المجرمين وليس الابرياء .من يحملون اقلامهم .ظد الفساد…فاسمعو ..فاسمعوا.?

    • المغاربية هي صوت الشعب الحر الذي يسعى النظام لإسكاته، هي المدفع الذي يدك أركان الفساد الجاثم على صدورنا، يجب دعم المغاربية و الوقوف معها لتكون صوت المقهورين في كل المنطقة، في الجزائر الجريحة، في المغرب المكبل بأغلال الإستعباد على يد كلب آل صهيون، في الصحراء الغربية المحتلة، في موريتانيا و في كل مكان

  • لو ارادت الدولة الجزائرية اغلاق قناة المغاربية لقامت باغلاقها الئ الابد و ليس لثلاثة ايام لان القضية قضية تيكي يعني فلوس – لان قناة المغاربية تبث عبر القمر الصناعي نايل سات يعني يدفعون مبالغ مقابل حق البث لكن لو يقوم النظام الجزائري بتقديم مبالغ ضخمة للنايل سات مقابل ان يقوم الاخير بوقف بث قناة المغاربية لفعلوا لان القضية قضية اموال و العالم اليوم اصبح دينه الامبريالية و مذهبه المال و الدولار و لهذا انا لا اشك ان النظام حاول اغلاق المغاربية لانه لو اراد اغلاقها لاستطاع بملاييرهم حتئ وفود الامم المتحدة اشتراهم النظام الجزائري فما بالكم شركة نايل سات – اما المغاربية فهي تتعمد في انتقاد الجزائر فقط و لا تتكلم عن الدول المغاربية الاخرئ – من حقها النقد لكن ليس من حقها اعلان حرب اعلامية تحريضية ضد دولة يوميا و اربع و عشرون ساعة علئ اربع و عشرون – فهذا لا يسمئ اعلام بل تسمئ حرب اللاعنف

  • لكن لمادا غلق قناة المغاربية او قناة العصر مثلا سوى انهما يكشفون المستوروالفظائح او جزاء منها
    الدي كان مستور مند الاستقلال ولكن في عصر الفظائيات والانترنت لايستطعون ستر الحقائق او اخفائها.وهدا دليل ليست لهم نية في فتح المجال السمعي البصري او الجيل الثالت لهاتف النقال.
    للاسف الجزائر تسير في طريق المزيد من التخلف وللوراء.

  • سعد بو عقبة هذا الرجل الذي يوصف بانه من اهم اعلامي الجزائر ان المتمعن في تحليلاته ومقالاته سيجدها مختلة التوازن فاقدة للمصداقية غير مبنية على اسس سليمة ةزاذه غرورا ان بعض الجهال اتخذوه رمزا اعملالميا وعلما لقد ابتليت الجزائر بانصاف المتعلمين وانصاف الاعلاميين وهذا واحدا منهم ايعقل ان تضغط الجزائر او تتوسل كما يزعم هذا الزاعم ولا ياتي ضغطها وتوسلها مع دولة لها مصالح مع الجزائر الا بثلاثة ايام لتعود ريمة اتقي الله في دولة لةلاها لكنت صعلوكا بلغته الخشبية وارتقي اكثر فانت مستواك لايتعدى كاتبا في حارة لولا الافلان التي رفعت امثالك لما كان لك ذكر فبئس الاعلامي انت

  • بصح يا سعد انت ذكي جدا وارفع لك القبعه يا بطل فمن خلال مقالك حول اتفاق قطر مع سلال يؤكد لنا ان القناه ممولها هم دوله قطر

    تعجبني يا سعد بوعقبه …اسمحلي بوعقبه انت فوووور بزااااف ..

  • بصح يا سعد انت ذكي جدا وارفع لك القبعه يا بطل فمن خلال مقالك حول اتفاق قطر مع سلال يؤكد لنا ان القناه ممولها هم دوله قطر

    تعجبني يا سعد بوعقبه و نسيتو بلي راهو يمعني علي قطر التي تمول ابن عباسي المدني البلياردير الفتي المدلل للشيخه موزه …اسمحلي بوعقبه انت فوووور بزااااف ..

    • ياشكيب السراق الرخيس ياالي ماتسواش,يامن غيرت إسمك من ربيع,*******مازالك تعلق ياخي عميل للدياراس الخنزير.
      أصحاب الموقع الشرفاء قالولك’ صاحيت ‘ معناها أخطينا ,أنت كلب ماتسواش سنتيم ياخنزير الدياراس.

  • لدي صديق مغترب سافر الي فرنسا حوالي 20 سنه وهو مغترب و لما كان يشاهد قناه المغاربيه اعتقد ان الجزائر تعيش في حرب اهليه
    والكل لا يعمل ولقد اندهش لما عاد لارض الوطن منذ شهرين فوجد الشباب بسيارات فاهره و لا يوجد اي فوضي والشباب في المقاهي يتحدثون في السياسه بكل حريه ولا يوجد اي قمع كما يصوره منشطي القناه.وبما ان سلال طلب من قطر التدخل يعني ان قطر عليها نفوذ وهذ ان دل علي شيئ فانه يدل علي حقيقه قيام ابن عباسي المدني البلياردير بتسيير هذه القناه التي تمولها قطر مباشره وحسب معلوماتي الخاصه فان الجزيره يعد الحرب الاعلاميه التي شنها شباب الفايسبوك علي قناه الجزيره التي اصبحو يسمونها الخنزيره اهتدت الجزيره الي خطه اخري وهي تدعيم قناه تكون بمنشطين جزائريون منهم اللصوص امثال سليم و الجيعانين امثال عثمان و لكن للاسف الشاب الجزائري اكشتف سوء نيه هذه القناه التي ورائها قطر و اسرائيل بالدعم المالي ولا اضن ان الدوله الجزائريه تريد حجب هذه القناه عبر قطر لان القمر هو ملك لمصر وليس لقطر وخلاصه القول وبصريح العباره ان سعد بوعقبه قال ان سلال طلب من قطر الكف عن تدعيمها لهذه القناه وما وجدته من ايجابيات لهذه القناه انه فيها فوائد منها تفريغ مكبوتات بقايا الفيس و حفنه الخونه الذين وجدو فيها تفريغا لما يحملونه من كره وحقد للجزائر

  • اسمع .ياربيع .انت مرة راك خليل .مرة ربيع .اومرة راك شيكور انت راك سكيكدى تاع بصح بصح ماكان لاه التوسوس .انا ادرس علم البشر .وسمى روحك كيما تحب .الى عقله اصغير كيما انت ماكن لاه انعاندوه .قاشك منعرفكش..راك محروق .

    • بارك الله فيك خويا واحسرتاه,والله راني نعس فيه الكلب بن الكلب تاع الدياراس و اصحاب الهف و اللف من جماعة سندكدك …..
      مرة يدخل ربيع ولما طرده اصحاب الموقع دخل بإسم شكيب و الان شيكور ,ياخي مريض من *****و اللحيس و الشيتة للدياراس.المرة الماضية قال لنا عندو صاحبة تونسي قالوا راهم نادمين على طرد الطاغية بن علي و الان ربي فضحوا زاد قال لنا عندي صاحبي جا من فرنسا و قال لنا ……دايما نفس السياق.ياخويا واحسرتاه ماراهمش عارفين أنهم مفضوحين في كل مكان و الناس كلها تسبهم هههههههه روح دكدك قلاوين طرطاق ياربيع شكيب الشيكور هههههههههه