سياسة

افتتاح اجتماع قادة الدرك لبلدان مبادرة “5+5 دفاع” بالجزائر

boustila
افتتح اليوم الثلاثاء 02 جوان، بالعاصمة، أول اجتماع لقادة و مدراء الدرك أو القوات المعادلة لبلدان مبادرة “5+5 دفاع”، التي تضم البلدان العشرة الواقعة جنوب و شمال غرب حوض البحر الأبيض المتوسط، و يهدف هذا اللقاء الذي سيستمر إلى غاية يوم الأربعاء، و الذي تجري أشغاله في النادي الوطني للجيش، في إطار تعزيز الأمن و الاستقرار بحوض غرب المتوسط، إلى تجنيد الكفاءات المتوفرة في مجالات التكنولوجيا، الإعلام و الاتصال في خدمة الأمن العمومي.
و أشار المنظمون إلى أن تطور الاحتياجات اليوم لضمان أمن المجتمع وحمايته من الجريمة النشطة والمتطورة، تتطلب من دول تطوير عمل مصالح الأمن بشكل يستجيب لمبدأ الفعالية، من خلال عصرنة الوسائل اللازمة و المستعملة في التصدي لهذه الآفات.
كما أضاف ذات المصدر، أن هذا اللقاء سيتيح فرصة الاستفادة من الاستراتيجيات المصادق عليها من طرف هذه المؤسسات، في مجال الأمن العمومي و تطوير التعاون وتبادل المعلومات حول طرق و كيفيات التصدي، و كذا الاستفادة من الخبرات الخاصة بتكنولوجيات الإعلام في خدمة للأمن العمومي.
و دعا قائد الدرك الوطني اللواء أحمد بوسطيلة، إلى ضرورة ترقية التعاون و التكوين بين مختلف الأطراف المعنية، و كذا تحديث أدوات البحث بغرض مواجهة مختلف التهديدات، الناجمة عن الشبكات الإجرامية التي تستعمل تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، ضد أمن الأشخاص و اقتصاد البلدان.
و للتذكير، فان أشغال اجتماع الجزائر الذي يجري في جلسات مغلقة يوم الأربعاء ستعلن بسلسلة من التوصيات.

http://www.tsa-algerie.com/ar/suite_sinformer.php?id=703