سياسة

وفد عسكري جزائري يحضر معرض للأسلحة في مدينة أومسك الروسية

RUSSIA-ALGERIA-DEFENCE-MILITARY-AEROSPACE
تحضر الجزائر اليوم الثلاثاء 2 جوان، في المعرض الدولي للتكنولوجيات والمعدات الحربية وأسلحة القوات البرية الذي سيفتتح في مدينة أومسك الروسية بمشاركة 170 مؤسسة روسية وأجنبية وقالت مصدر عسكري لـtsa-algerie.com، إن وفدا عسكريا يمثل الجزائر في معرض أومسك 2009 وحسب المعلومات المتوفرة فإن عددا من ممثلي وزارة الدفاع يحضرون المعرض الذي سيدوم أربعة أيام .
وأعلن ناطق باسم المكتب الصحفي لإدارة مقاطعة أومسك لوكالة الأنباء الروسية ، إنه “تشارك في المعرض 167 مؤسسة وشركة، بينها 162 شركة روسية، بما فيها 72 شركة من أومسك وحدها ، وأضاف أنه من المنتظر أن يزور المعرض نحو 100 اختصاصي أجنبي من 30 دولة، بما فيها الجزائر وبلجيكا وبريطانيا وألمانيا وإسرائيل وإندونيسيا وإيطاليا والهند وكندا ونيجيريا والنرويج وبولندا والولايات المتحدة والسنغال وفنلندا وفرنسا والسويد واليابان.
كما أشار المتحدث إلى أن مساحة المعرض تبلغ 16.5 ألف متر مربع. وسيعرض عليها 50 نموذجا من المعدات الحرية والمدنية. وقال الناطق إنه ” ستشارك في عرض الإمكانيات النارية واجتياز العوارض في ميدان مركز تدريب قوات المظلين حوالي 30 آلية حربية ومزدوجة الأغراض، بما فيها دبابات “ت ـ 80″ و”ت ـ 90 س”، و”ت ـ 55 و62” والمصفحات “ب ت ر ت” و”ب م ب” المطورة.
ومن أكثر أنواع الأسلحة الروسية طلبا طائرات سوخوي وميغ المقاتلتين، والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الجوي والطوافات والدبابات وناقلات الجنود المدرعة ومركبات المشاة القتالية وتصدر موسكو أسلحتها لأكثر من ثمانين دولة من بينها الصين والهند والجزائر وفنزويلا وإيران وماليزيا وصربيا، وتتطلع لزيادة صادراتها من السلاح خلال العام الجاري بنسبة 6% لتصل قيمتها 8.5 مليارات دولار.

رتيبة بوعدمة | 02/06/2009 |

http://www.tsa-algerie.com/ar/suite_sinformer.php?id=701

لقطات من معرض روسيا الدولي للأسلحة بمدينة أومسك:
[flashvideo file=videos/omsk_international_arms_exhibition.flv /]