سياسة

برلماني يدير شبكة لبيع “الفيزا” إلى أوروبا

سعر الواحدة لا يقل عن 40 مليونا
برلماني يدير شبكة لبيع “الفيزا” إلى أوروبا
الثلاثاء 18 جوان 2013 وهران: جعفر بن صالح

كشفت مصادر مطلعة لـ”الخبر”، بأن مديرية الاستعلامات والأمن التابعة للناحية العسكرية الثـانية، فتحت تحقيقا حول شبكة للمتاجرة بتأشيرات السفر نحو أوروبا، وفرنسا على الخصوص. وشمل التحقيق أكثـر من 50 شخصا، استفادوا من تأشيرات بفضل “وساطة” نائب برلماني ينحدر من ولاية غربية، يشغل منصبا مهما على مستوى المجلس الشعبي الوطني.
وأكدت مصادر مقربة من التحقيق الأمني لـ”الخبر”، بأن التحقيق شمل أقارب النائب في البرلمان بسبب الاشتباه في ضلوعهم في نشاط شبكة تقوم ببيع تأشيرات السفر نحو أوروبا، مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 و40 مليون سنتيم، دون علم السفارة الفرنسية، وباستعمال شبكة علاقات النائب. ولقد استمع المحققون للعديد من الشخصيات ورجال المال المعروفين في وهران والناحية الغربية، من بينهم أقارب أصحاب مركبات سياحية في الكورنيش الوهراني، التي اتخذها أعضاء الشبكة مكانا لنشاط بيع تأشيرات السفر خلال السهرات.
ويتواجد من بين الأشخاص الذين استمعت إليهم مصالح التحقيق، موظفون في قطاعات الضرائب ومديريات عمومية أخرى، يشتبه في حصولهم على تأشيرات سفر مقابل تقديم امتيازات وتسهيلات جبائية للمشاريع والنشاطات التجارية التي يمارسها أعضاء الشبكة. وتوصّل المحققون أن مجموع الأشخاص الذين استفادوا من تلك التأشيرات، قدموا ملفات تضم وثيقة “رسمية” تحمل ختم المجلس الشعبي الوطني، رغم أنه لا علاقة لهم إطلاقا بهذه المؤسسة التشريعية ولا بالعمل البرلماني.
في السياق ذاته، لم تكشف المصادر التي أوردت الخبر معلومات حول ما إذا تم استدعاء النائب في المجلس الشعبي الوطني من طرف المحققين للاستماع لأقواله في القضية، ومقارنتها بالتصريحات التي أدلى بها أقاربه وشخصيات أخرى خلال مجريات التحقيق. وتفيد بعض المعلومات التي بحوزتنا، بأن مصالح الأمن تكون قد سحبت جوازات السفر من العديد من الأشخاص الذين شملهم التحقيق لمنعهم من السفر، قبل تقديمهم إلى العدالة للبت في قضية متابعتهم. وهي الإجراءات التي عادة ما تتخذها مصالح الأمن في حالة وجود قرائن قوية وأدلة دامغة حول وجود نشاط شبكة “للبزنسة” بتأشيرات السفر، حسب تعبير المختصين في القانون. وفي هذه الحالة، تقوم العدالة بمباشرة إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بإيداع طلب لدى رئيس المجلس الشعبي الوطني بناءا على وقائع القضية قيد التحقيق.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/340751.html

كلمات مفتاحية

6 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • قالك بأن مديرية الاستعلامات والأمن التابعة للناحية العسكرية الثـانية، فتحت تحقيقا حول شبكة للمتاجرة بتأشيرات السفر نحو أوروبا هههههههههههههه على من تضحك جريد المخابرات الخبر ,علينا ؟؟؟؟ هههههههههه منذ متى كان الذئب راعي للغنم ههههههههههه يعني ياربيعرائيل قبل ماتتسرع و تفرح وتهلل و تطبل لربك ,بِناتنا برك ,تحسب الشعب ديالنا مايعرفش واش كون هما المجرمين الجقيقيين ؟؟؟؟ حنا الشعب الجزائري لاتهمنا الحشرات الصغار برلماني سراق, شكيب ,رئيس بلدية مافيا…..إلخ ,حنا الشعب يهمنا رؤوس الفساد الكبيرة الذئاب الحركى اللي حبت تولي رعاة غنم,حنا يهمنا ربك والبولدوق و الكليكة,حتى فرنسا و بوتسريقة راهم رايحين يتخلصوا منكم لان إجرامكم فاق كل الحدود ,بعبارة شعبية راهي تناكنت فيكم يالدياراس.

  • بصح صهيب بينانا كل من يدخل الي الموقع يكتشف انك مروكي الله غالب الجزائري مهما كان طبعه لا يملك طباعك النتنه
    التي دائما تفضحك انت لست مواطن مغربي بل انت قواد ميمي 6 تدخل المنتديات والمواقع لنشر الفتنه بين ابناء الجزائر الكل يسبك ويشتمك لكنك علي الرغم من كل السبان لا تزال تتدعي انك جزائري احشم يا وليلي

    • ياربيعرائيل أصحاب الموقع يضحكوا عليكم لأنكم لم تفهموا لماذا يتركونكم تعلقون و تنشرون أكاذيبكم تاع قطر,المخزن,كل من يسبكم مغربي مروكي,رانا ملاح ,أخطونا يالعرب ههههههههههههه ياخي *****ياخي,مازال ماراكوش عارفين ان هذا الموقع تاع الجزائريين الشرفاء المعارضين للحركى و القتلة تاع الدياراس ,مليح اقعدوا عاودوا الكاسات نتاع هذاك مروكي ,زيتوت عميل لبريطانيا مراد دهينة مخزني سوايدية ناطو,سمراوي صاحب راسموسن,شوشان خائن و عميل لبريطانيا,المغاربية تاع قطر …………………….ههههههههه ياخي يهودي*******

  • هاذا .واحد.من العصابة .اين هم البقية .اصحاب الحاويات .المستوردة .وبارونات الاورو .فى السكوار .وكل ولايات .وبلديات الجزائر .والمقاولين .الكبار من البرلمانيين .الذين .نهبو اموال الاستراحات .بالطريق السيار .ام ستبنى من طرف ربراب.او حداد..واين برلمانيون .اصحاب البواخر .فى ميناء جنجن .ام يا ربيع .هم اقوى منكم .ومن صاحب الايادى النظيفة .ام انكم شركاؤهم .فى النسب .% .وموردين .الادوية .المنتهية الاستعمال ..والقائمة.مفتوحة .للتصاعد.لقد اصبحت رائحة .واد الحراش .فى فصل الصيف .ارحم والطف .من روائح الطبقة .السياسية.فى الجزائر .فرغم بعدنا االمحتوم عن الجزائر .لقد صارت ملفات الفساد .كوابيس .فى منامى و.يقضتى .واحاول ايجاد الحلول .لكن .كيف .ومتى .هل .صرت مجنون الجزائر .وقالو .جزائرى هناك .مريضة…فقلت ايا ليتنى كنت الطبيب المداويا .كم هو .صعبا ان ترى بلد ك يعانى .ولا تستطيع .ان تقدم .حتى نصيحة .فعار.على الشبعان .واهله يموتون بالتفوؤيد.وعلى .ابواب المستشفيات .المظربةالى بعد حين .فلك .الله .ياوطنى .ولك الصبر يا شعب .عشق الاوطان بلية لاتنسي بغربة .ولوكنت فى بلاد الاحلام .وكيف تنسي .احلا.م
    حياتك .ولم يكن .معنى لها .الى ارض احتظنت مولدك .وعسي ان تحضن لحدك . .