سياسة

بيان حركة رشاد بخصوص الانقلاب العسكري في مصر

شهدت مصر في اليومين الأخيرين أحداثًا خطيرة ومؤلمة تمثّلت في سطو القوات المسلحة المصرية على مؤسسات الدولة وعزل الرئيس المنتخب وتعطيل الدستور، وحلّ مجلس الشورى.

إنّ حركة رشاد تندّد بشدّة بهذا الفعل الشنيع الذي لا يمكن توصيفه إلا بانقلاب عسكري مهما سعى الانقلابيون وأنصارهم لتسويقه للرأي العام بوجه مدني وغطاء ديني كتصحيح ثوري. فالانقلاب العسكري هو عزلٌ غير قانوني لرئيس الدولة من طرف الجيش أو فصيل منه، باستعمال القوة أو التهديد باستعمالها.

وفي حين تعترف رشاد بالحق الطبيعي لفئات من الشعب في المعارضة والتظاهر السلمي، فهي تستنكر تورّط بعض أحزاب المعارضة ورجال دين وجزء من النخب السياسية والإعلامية والفنية في مطالبة الجيش بالتدخّل في الشأن السياسي والتحالف مع فلول نظام مبارك ودعم الانقلاب.

وتخطئ القوى السياسية الداعمة للانقلاب إن اعتقدت أنّ هذا المسار بمثابة تصحيح ثوري سيحلّ مشاكل مصر، فبالعكس ستؤدي هذه المغامرة غير المسؤولة إلى تعميق الخلافات في المجتمع المصري، وإضعاف ثقة المصريين بنظام الحكم الديمقراطي، والتمكين للثورة المضادة وإعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل 25 يناير 2011. كما تخطئ هذه القوى إن اعتقدت أنها ستخرج منتصرة، بل ستكون حتمًا بدورها ضحية تغوّل العسكر. والتجربة الجزائرية ليست ببعيدة حيث انقلبت الطغمة الانقلابية حتى على حلافائها بعد انقلاب 11 يناير 1992.

إنّ حركة رشاد ترى أنه مهما كانت حدة الخلافات السياسية وأيًّا كانت أخطاء الرئيس مرسي، فإنّ معالجة ذلك لا يجب أن يتمّ إلّا في إطار الشرعية الدستورية. وإذا عُزل الرئيس مرسي اليوم بالقوة، فمن يحول غدًا دون عزل الرئيس القادم؟ إنّ الإحصائيات العالمية تبيّن جليًا أنّ الانقلاب يصدع الشرعية ويشجّع على مزيد من الانقلابات. إنّ الانقلاب ليس وصفة للديمقراطية، والذين يريدون ديمقراطية حقيقية عليهم أن يَعوا أنه لا يمكنهم الإطاحة بالحكومة فقط لأنهم يكنّون لها الكراهية، فالانتخابات هو الطريق الوحيد للوصول إلى الحكم أو مغادرته.

إنّ ما قامت به القوى المسلّحة في مصر من قتل لبعض مناصري الرئيس مرسي واعتقال للمئات من كوادر الإخوان المسلمين وقيادات سياسية ودينية إسلامية أخرى، ومحاولة لاغتيال قياداتهم وغلق لقنواتهم التلفزيونية وصحفهم وهدر لحقوقهم الدستورية يعتبر نكسة كبيرة لحقوق الإنسان في مصر بعد أن تحسّنت أوضاعها في السنتين الأخيرتين.

إنّ اعتقال هذا العدد الكبير من القيادات السياسية والدينية، خاصة من حركة الإخوان المسلمين، هو محاولة لقطع التواصل بين قيادة الحركة وقاعدتها وحرمان شبابها من التأطير والدفع ببعضهم إلى أعمال العنف حتى يجدوا لاحقًا ذريعة للانقلاب. وهذا بالضبط ما قام به الانقلابيون في الجزائر منذ أكثر من عقدين.

إنّ السلطة الاستبدادية الفاسدة التي ستنبثق عن الانقلاب العسكري ستتعرض لا محالة لابتزاز الدول الإقليمية والدولية التي خطّطت وموّلت ودعمت الانقلاب، ممّا سيؤدي إلى إضعاف السيادة الوطنية بما فيها القرار السياسي، والخيارات الاقتصادية، وتوجهات السياسة الخارجية، كما يشكل خطرا حقيقيا على الأمن الوطني حين يتلهى العسكر بإدارة الشأن العام، بدل القيام بواجبهم الأول والأخير، وهو حماية الوطن من العدوان الخارجي.

إنّ ما حدث في مصر يؤكد مرّة أخرى للأسف أنّ مأساة المجتمعات العربية يكمن في تعسّف العسكر والمخابرات على الحياة السياسية وتسلّطها على رقاب العباد وتحكّمها في مقدرات البلاد. ويكمن قبل ذلك في العقلية السائدة لدى جزء كبير من النخب العسكرية والمدنية من أنّ العسكر هو مقرّ ومصدر الشرعية – وليس الشعب الذي يُنظر إليه كتهديد لما يُطلق عليه اسم “الأمن الوطني” – وهو الذي يفوّض في نهاية الأمر السلطة إلى النخب السياسية التي لا تمُثل تحدّ له. إنّ المجتمعات العربية لن تقوم لها قائمة إلا إذا نبذت هذه العقلية وتخلّصت من سطوة القوى المسلّحة ووضعتها تحت تحكّم السلطة السياسية المنتخبة.

إنّ هذا الانقلاب العسكري يفضح مرة أخرى سياسة الكيل بمكيالين التي تتبناها القوى الغربية الكبرى، التي تندّد، وتعترض، وتعاقب قادة الانقلابات التي تحدث ضد أنظمة موالية لها، حتى لو لم تكن في الأصل شرعية، في حين أنها تتفهم إلى حدّ التبرير الانقلابات التي تحدث ضد الأنظمة الشرعية التي جاءت بانتخابات حرة ونزيهة، وقد تباركها وتدعمها كما فعلت من قبل في الجزائر.

إنّ حركة رشاد تناشد الأشقاء في مصر وخاصة الشباب المصري بالتمسك بالمقاومة السلمية في التصدي للانقلابيين والعزوف عن فخّ العنف الذي يودّ العسكر إقحامهم فيه والذي ستكون له – لا قدّر الله – تداعيات كارثية على مصر وعلى كلّ العالم العربي.

أمانة حركة رشاد
4 جويلية 2013

موقع حركة رشاد

28 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • بكل بساطه يوم خرج الشعب المصري يطالب برحيل مبارك فتم عزله لما لم تقولو انهم اعتدو علي الشرعيه اما اليوم بقيام الجيش المصري بعزل مرسي قلت انه تعدي علي الشرعيه انه النفاق السياسي ..فمرسي انحرف عن الثوره و خرج الشعب المصري يطالب برحيله والعدد الذي خرج اليوم هو اكثر من الذي خرج ضد مبارك زياده علي ذلك مرسي يعمل لاجنده امريكا وقوي الغرب واكبر دليل ما قام به قبل اسبوعين حين فتح المجال للشباب المصري للحرب في سوريا وسمي ذلك جهاد ولم يرسل احد الي فلسطين بل هناك جنود قتلو في الحدود المصريه لكنه تكتم وخلاصه الموضوع ان اصحاب البرنامج الاسلامي ليس لديهم اي تاطير و لا يزالون يعيشون في العصور الوسطي و يستعملون الدين الاسلامي ذريعه للوصول الي سده الحكم لانهم ثقافيا صفر فكريا صفر حضاريا صفر اقتصاديا صفر فالوسيله الوحيده التي توصل مثل هؤلاء الي سده الحكم هي التلاعب بعقول المسلمين ..لكن مع ذلك يجب ان نشهد حكمه مرسي الذي خاطب شعبه خطاب حضاري ونهي عن الفتنه ولو قارناه بالفيس المنحل سنوات التسعينات نجد اختلاف اليل و انهار فالكل يتذكر لما توقف المسار الانتخابي قام علي بلحاج وبدو ن اي تفاوض باعلان الجهاد علي النضام ومن يواليه فالمقارنه منعدمه بين الاخوان المسلمين الذين يملكون تاريخا في المجال السياسي مع حفنه من الجهال ستعملون كلام الله للتحايل علي الشعب الجزائري فشتان بين اليوم والامس والحمد لله بعد 21 سنه نجد ان قرار ايقاف المسار الانتخابي كان لصالح الشعب الجزائري ومن يتحمل مسؤوليه الارواح التي اظهقت هو من اعلن الجهاد لان النضام في تلك الفتره اوقف المسار الانتخابي طبقا للدتور والقانون لان رحيل الشادلي حتم ذلك و كما ذكر امام القدس الشريف ابو عرفه في اخر تصوير له علي اليوتوب ان علي بلحاج هو يتحمل مئات الارواح التي زهقت فتخيلو ..لو كان صحيحا يحب الجزائر لما قام بالدعوه الي الجهاد والفتنه فكان عليه التفاوض والنضال لان الكلمه الاخيره للشعب و اليوم رغم اني لا احب مرسي لكن في خطابه الذي يدعو الي التعقل فانه درس لحفنه الجهال التي بسببها اصاب الجزائر البلاء ….

    • إسمع ياربيعرائيل البلطجي ياحفيد القردة و الخنازير ياولد الفلول اللقيط ,الحرب ليست بين حزب و حزب أو جماعة ضد جماعة,إنها حرب بيت الحق و الباطل ,إنها الحرب بين النور و الظلام,إنها الحرب بين الاسلام و الكفر.هناك إسلام وكفر ولاشيئ بينهما.فمن سعى في تعطيل شريعة الله و حاربها فهو من الكافرين و إن تسميت محمد او عبد القادر أو عبد رب الدزاير,الاسلام سيحكم اليوم او غدا,والمعركة متواصلة حتى ياتي النصر من المولى تعالى,ولينصرن الله من ينصره.

    • نظام الاخوان فى مصر و ادا ألقينا نضرة بسيطة على المرحلة التى قضاه فى الحكم سنكتشف أنه نظام دكتاتوري اكثر من نظام حسني مبارك فقد عمل على عزل وتحييد الشباب المصري الدي فجر و قاد الثورة , عمل على التسلل الى دواليب الدولة القضاء و الادارة و عزل الكوادر النزيهة التى لا توافقه الراي و اخونتها …. و حاول السيطرة على الاعلام و الامن و الجيش .. قصد خلق دولة الاخوان و ليس دولة مصر الديمقراطية انهم لا يؤمنون بالديمقراطية و يعتبرونها كفر .. فالمرشد العام ..أصبح هو فرعون مصر .. و كل من يخالفهم الرأي فلول النظام السابق …. بأختصار لقد حاولو سرقة الثورة المصرية …لكن الجيش و من ورائه القوى الديمقراطية كانت أكثر وعيا و تحركت فى الوقت المناسب ..أما الدين يتباكون عن الديمقراطية ..أدكرهم ان هتلر و موسليني قد وصلوا الى الحكم بالديمقراطية و النتيجة لا يختلف عليها اثنان

    • يا ربيع يا كذاب لم إنقلب أولياء نعمتك على إختيار الشعب سنة 1992 علي بلحاج و عباسي مدني كانوا مسجونين في السجن العسكري بالبليدة.
      يا كذاب النموذج الإسلامي للحكم دلنا عليه الرسول محمد صلى الله عليه و سلم فهو من السنة فلو إتبعنا تفكيرك الغير عقلاني فالرسول صلى الله عليه و سلم حاشاه تلاعب بعقول الناس لم طلب منهم الإمساك بالقرآن و السنة.
      سيبقى أمثال أردو غان كالشوكة في حلوقكم لأنه نجح في أغلب مشاريعه في جميع المجالات، قلي بربك ماهي المشاريع التي نجحتم فيها غير مشاريع الفساد الأخلاقي، الرشوة، الإختلاسات، الإغتيالات السياسية و تحمير الشعب المسكين؟
      انت و أحمد كاذبيين و بالدليل، الذي تعاون مع الصهاينة و الأمريكان هم انتم العلمانيين أردوغان لم يمضي الاتفاقيات بل أمضاها من كان قبله من العلمانيين الحاقدين على كل ما هو إسلامي. شخصيا لم انتمي لأي حزب في حياتي و كنت أميل لأفكار الرجل الشهم حسين آيت احمد لكن بعد ما رأيت منكم من كذب و دجل على الناس أصبحت متعاطف و بشدة مع أصحاب الحق المسلوب و هم عامة الجزائريين.
      لن أسامحكم على ما فعلتموه و ما تفعلون في حق الشعب
      ULAC ISMAH ULAC

  • أيها المغفل هل هذا الكلام من كيسك ….من أين استوحيته أم هو من وحي المخابرات والقتالين الذين قتلو ا الجزائريين بدماء باردة هل الفيس هوالذي كان يقتل ام هم العسكر الفاشيين……

    تتكلم عن الفيس وهو الذي دافع عن الشرعية ولم يفكر في يوم من الايام عن الشرع الذي كان ينبغي سلوكه والعدة التي كان ينبغي لها انها الجهاد ظد ابناء فرنسا والمرتدين…..
    الرؤية لم تكن واضحة والاسملام لم يتبلور ..فكانت الديموقراطية هي السبيل …

    وكان الاجدر بالمسلم هو حمل البندقية والقتال في سبيل الله حتى تكون كلمة الله هي العليا….ان نقص الخبرة ..وقلة العلم بالشرع وقوة الطغمة واستعانتها باخوانهم الكفار من الشرق والغرب …..

    ولان الهزيمة كانت من النفس ……

    اما مصر فهو نفس السيناريو….الاحتكام للدموقراطية…..ثم نتائج مبهرة بحكم اسلام الشعب …..ثم الانقلاب على الشعب……..وعلى الارادة الشعبية……وهكذا تصوروا الديموقراطية …والى هنا اوصلتهم……..
    أما المسلم الحق يعلم علم اليقين ويدرك تمام الادراك ان الاحتكام لا يكون الا الى الله وثم استعمال السلام والبندقية لان الحق يؤخذ قوة وعنوة ولم يكن في يوم من الايام هدية….
    التاريخ خير دليل وبناء ……….

  • ها هو الجيش الجزائري العظيم يعطي دروسا للعالم و للجيش المصري في التعامل مع تجار الدين و ما قام به الجيش المصري بنزع الشرعية عن الرئيس مرسي ( لان السيسي تعلم مما حدث في الجزائر ) و انا شخصيا ارئ ان ما قام به قيادات المؤسسة العسكرية المصرية امر عقلاني و واقعي فهذا لا يسمئ انقلاب لان الرئيس المخلوع مرسي فقد شرعيته نهائيا عندما اصبح رئيسا لشيعته من حزب الحرية و العدالة و عندما قام باقصاء كل التيارات عن الحياة السياسية و اقصاء المثقفيين و الفنانين بل حتئ اقصاء الازهر الشريف (لانهم يزعجو الاخوان بعلومهم الشرعية) بل اكثر من ذالك قام مرسي باقصاء القظاء المصري ( و منذ اقصائه للقضاء كنت اعلم انه يعيش اخر شهوره كرئيس ) تولي الحكم ليس امر سهل و ما حصل للرئيس مرسي (لا يلوم الا نفسه) لانه رئيس ضعيف و تيارهم متخلف – منذ سنة حصلوا علئ الحكم و البرلمان و الرئاسة و كانو يتحكمون بالاعلام بل استطاع مرسي من خلع طنطاوي و عنان (كبار الجنرالات ) و لكنه اثناء توليه الحكم لم يكن رئيسا للمصريين بل قام بتقسيم الشارع المصري الئ (اسلاميين و علمانيين كما يسموننا ) و كان الله جعل هؤلاء المتخلفون وكلاء عليه ليحفضو دينه – خروج الشعب المصري الئ الشارع و العصيان المدني الذي شل الحياة الاقتصادية و الاجتماعية في مصر كان سببا رئيسيا لتدخل الجيش المصري لان المؤسسة العسكرية المصرية لم يكن بامكانها التدخل لولا حشود الشعب التي طالبت مرسي بالرحيل و لهذا تدخلهم لم يكن انقلاب بل تصحيح ثوري للحفاظ علئ ثورة الشعب المصري التي سرقها الاخوان منهم (بمساعدة قطر و امريكا ) – طبعا قدر الله و ما شاء فعل لان مرسي و تياره الاخواني كانوا عملاء امريكا و قطر في المنطقة و الحمد لله كل الاعيب امريكا انكشفت من طرف الجيش المصري و الشعب المصري و اليوم تريد امريكا المنافقة الهروب من مواقفها (امريكا ساندت الاخوان الئ اخر يوم لانها لم تجد عملاء اكثر منهم)

    • ههههههههههههه ياخمدرائيل لمن تكتب هذا التعليق ؟؟؟ للبلطجية مثلك أكيد,وجه الخروف معروف,الشرفاء لايقرأوون تعليقاتك و لاتعليق ربيعرائيل, الشيئ المضحك فيك أنك تظن انك لازلت على الاسلام ههه تحارب شريعة الله و تستبيح دماء المسلمين وتناصر المحاربين و المنقلبين على إختيار الشعوب التي إختارت الاسلام وتكلمنا عن الاسلام ههههه يارويبضة ياولد المتعة,نحن ننتظر منك مزيدا من التفاصيل حول رب الدزاير و شواكرك اللذين تريد ان تتشفى منهم بسبب انهم سمحوا لسليم صالحي بدخول الجزائر,نحن ننتظر إعترافاتك ياخمدرائيل الارهابي ولد المتعة

  • طبعا .ياربيع .هاذا عرسك وهاذا مبتغاك الانقلابات العسكرية هى من اختصاص الجيوش العربية .التى تستقوى .على الشعوب المسالمة وتاريخ الجيوش العربية يندى له الجبين وان كنت تتكلم عن الشرعية او الحرية عند الدكتاتوريين العرب فلماذا .لن يفعلوها مع مبارك 30 سنة من الفساد .اما الاخوان فكل العالم .كان ظدهم ..وكان رجلا بمعنى الكلمة .لانه اثبت حبه لابناء وطنه ولوطنه .اما الاعراب فراحوا يساومونه على شراء ارض مصر .لاكنه شهم ..مهما قيل فيه .+المؤامرة الدنيئة .ظدكل ما هو اسلامى .وحتى تركيا .التى كانت فى الحظيظ.وبجهود .البطل المغوار .والرجل الشهم .الذى يغار على الاسلام والمسلمين .ارادوا ان يقتلعوه .من الحكم .ولاكن الاتراك برهنوا انهم .احفاد محمد الفاتح ولن يتركوه .وحيدا .اما للاسف الشديد فى مصر ظروف غير .ظروف تركيا .وسيستفيق الشعب المصرى .من غفوته وسيعلم من هم يبيعونه فى سوق النخاسة .امثال .البرادعى .الكادب الموقع على برتوكول اسلحة الدمار الشامل فى العراق وكله كدب .وبهتانا .ظد امتنا الاسلامية والعربية .ولا تحزن على ما فاتك .ولاتفرح بما اتاك .فالدور علينا اتى .لامحالة .لان عدو امة محمد .واحد .واذا اردت ان تطلع عن الدسائس والبرامج المخططة .ظد امتنا .فما عليك الى ان تدخل .لقوقل .وتكتب .الحرب المقدسة .ظد الاسلام .وحينها تعرف السبب ويبطل .العجب .وهى خمسة اشرطة للاسف .النسخة موجودة .لذى .لاكن بالغة الالمانية ..يمكنك الاستعانة .بويكيبيديا . ولاكن .ياربيع من الاحسن ان لاتقلب .الاوجاع .لسنوات الجمر .التى .حرقتنا جميعا .و. لاكننى مهما حدث ارجوا ان يتعلم كل منا من اخطائه .وكل ماظاق الشئ الى واتسع .وما هاذا الى مخاض لشئ قادم .وحينها يفرح المؤمنون .ان اوهن البيوت لبية العنكبوت .سلام

  • يا صهيب المروكي الان اصبحت تتخفي تحت رداء الاسلام الذي هو بريئ من امثالك انت تضل تتلفض بالكلام المشين والعبارات النابيه و التهجم علي الجميع و تكفر الناس وتتحدث عن الاسلام يجب عليك ان تتربي وتتحلي باخلاق الاسلام يا مروكي يا ابن طنجه قبل ان تخوض في كلام مثل هذا ولعلمك يا مروكي يا حقير فان مرسي لم يطبق لحد الساعه اي شيئ من الاسلام فقط قام باقصاء جميع التيارات انت تتكلم عن صراع مع الكفار يعني لقد كفرت جامعه الازهر والجيش المصري وجميع المسلمين الذين خرجو ينتفضون ضد عميل امريكا ديكتاتور مصر الجديد
    النقاش مع حقير مثلك عقيم والقارئ لردك للوهله الاولي يكتشف انك انسان تحريضي وتكفيري شوف روح ادعو الي تغيير ملككم المتحول الجنسي ومن بعد تكلم علي الشرفاء

  • يا الاخ واحسرتاه نتكلم بالمنطق والدليل فان مبارك طوال 30 سنه لم يتحرك الشعب المصري ضده لكن بمجرد خروج الشعب المصري لساحه تحرير الميدان تدخل العسكر وازاحو مبارك فلما لما ازاحو مبارك لم تقولو انه انقلاب عسكري اما اليوم فحدث نفس الشيئ فخرج الشعب المصر ضد هذا الرئيس وطالبه بالرحيل فتدخل العسكر كان بحلين اما افراغ الرشاشات علي المتضاهرين وقمعهم واما رحيل مرسي تلبيه لمطالب الشعب المصري والحل الثاني ادرأ للفتنه وهو الحل الانجع اما فيما يخص مرسي فعليك يا واحسرتاه ان تتابع الوضع في مصر فمرسي لم يطالب بتطبيق الشريعه ولم يضع اي بند في الدستور ينفذ شرع الله بل ضل ينادي بالديموقراطيه المزعومه التي وراءها قوي الغرب حتي يضل في الحكم وبتودد لامريكا المتابع لقرارته يجد انه عميل بامتياز ويريد ادخال الشعب المصري في دوامه حرب في سوريا و نشر الطائفيه تحقيقا لاماني امريكا لكن المصريين استفاقو واتحد السلفيون و المسلين والاقباط وحتي الاخوانيون مطالبين برحيله ولعلمك لقد اطلعت علي موسوعه الحروب الصليبيه ضد المسلميين ووجدت ان الصليبيون اليوم تخلو عن الحرب المباشره بل اصبحو يحاربون المسلمين باسلامهم وما يحدث اليوم من تناحر بين المسليمن مرده الفكر التكفيري وهو نفس الشيئ بالنسبه للاستعمار الغربي للشعوب العربيه فالطريقه القديمه اصبحت غير ممكنه لهذا اصبحو يحتلون البلدان العربيه بعد نشر الفتن كما حدث في ليبيا وسوريا ووووووو

    • إسمع ياربيع حتى لااسبك,هل أنت مسلم حقا ؟؟؟ إن كنت تدعي انك مسلما فلماذا تفرح بالانقلاب على المسلمين ؟؟؟؟ وإن كنت حقا مسلما فمل يمنعك ان تطالب بتحكيم شرع الله ؟؟؟
      هات جوابك أنت أو أحمد أو رضوان

  • يا الاخ ربيع ارجوك لا داعي للرد علئ هذا الكليب لان الانسان لا يرد علئ نبيح الكلاب و لذا انصحك بعدم الرد عليه و اتركه ينبح و يصيح حتئ و لو استمر سنة لكن لا تعطيه قيمة و ترد علئ تعليقاته (لانه سيشعر باحساس انه انسان و الناس تقيمو مع انه العكس ) لذا دعه يتكلم و يصيح و لا ترد عليه حتئ و لو شتم اتركه و الزوار سيرون الفرق بين شخص عديم التربية يشتم يوميا في المترددين علئ الموقع و بين شخص مهتم بالمواضيع و لا يرد علئ من يشتمه بالطبع سيقفون مع الذي لا يرد و ليس مع السفيه – انصحك بشيئ و الله انا اعملها منذ مدة لا تقرء تعليقاته بمجرد ان ترئ الاسم كليب و انا لم اقرء تعليقه بل قرءت تعليقك انت و فهمت انه شتمك كعادته بما انه عديم التربية و الاخلاق و لهذا لا تقرء تعليقاته لان الجاهل و الامي و المجنون و الشوارعي لا يستحق ان تعيره قيمه و تقرء تعليقاته بل اتركه ينبح

    • السؤال موجه لك ياحمد أنت أيضا.
      إسمع ياحمد حتى لااسبك,هل أنت مسلم حقا ؟؟؟ إن كنت تدعي انك مسلما فلماذا تفرح بالانقلاب على المسلمين ؟؟؟؟ وإن كنت حقا مسلما فماذا يمنعك ان تطالب بتحكيم شرع الله ؟؟؟
      هات جوابك أنت أو ربي أو رضوان

  • يا الاخ واحسرتاه عن اي ديمقراطية تتحدث لا توجد في العالم اي ديمقراطية و الدليل (قانون الفيتو في الامم المتحدة صوت عضو واحد من الاعظاء الدائمين يعادل كل الدول المتبقية ) هذا خير دليل انه في العالم لا توجد ديمقراطية و الامم المتحدة تعتبر حكومة عالمية – حتئ في الدول الاوربية و الامريكية لا توجد ديمقراطية و الدليل العرب ليس لهم اي حقوق حتئ و لو تجنسو بجنسيات غربية – حقهم الوحيد هو العمل و السكوت ورغم هذا يعاملونهم باستعلاء و ايضا يتهجمون عليهم يوميا في قنواتهم الاعلامية و عبر تياراتهم السياسية – عندما يقتل الف عربي او مسلم كانهم بهائم قتلوا في نظر الغرب بل حتئ البهائم لها قيمة عند الغرب و لها قوانين و حقوقيين يحمونهم (حماية الحيوان ) يعني الحيوان عندهم احسن من العربي و المسلم (هذه حقيقة للاسف لم يعلونها علنيا فقط بل معلنة بطريقة غير مباشرة) لكن عندما يقتل يهودي في امريكا او فرنسا تنقلب الدنيا (اعلاميا و سياسيا) فاين الديمقراطية – الديمقراطية كذبة القرن العشرين – العالم منذ خلقه لا يؤمن الا بالقوة فقط حتئ الرسول ص عندما مكنه الله في الارض بالقوة هزم الاحزاب و الفرس و توسعت الدولة لكن عندما كان مستضعفا مع الصحافة (عذبو و قتلو ) – و لهذا لو قام الرئيس مرسي من الاول باعدام مبارك و اولاده ثم تشكيل المحاكم الثورية (لتصفية الفلول من الوجود ) و محاكمتهم باقصئ العقوبات (طبعا ستقشعر قلوب معارضيه ) و ايضا لو قام بتاسيس جهاز مسلح مثل الحرس الثوري لحماية تياره السياسي الاسلامي و لو قام باغلاق القنواة الاعلامية لمعارضيه (مثل عمرو اديب و غيرهم ) لو قام بكل هذه الاشياء ثم يقوم بعزل كل الجنرالات الذين عملوا مع طنطاوي مثل السيسي و استبدالهم بجنرالات ولائهم الاول للرئيس لما حدث له كل هذا و لقام المصريين بالتصفيق و التهليل و ربما يغنوا له (اخترناك و حنمشي وراك ) هههه لكن مرسي ترك كل هذا و كان يقول (لن تغلق قناة اعلامية في عهدي هههه فترك الفرصة لامثال عمرو اديب و عكاشة يؤثرو علئ الشعب بافكارهم ) و لم يقوم باي شيئ ضد معارضيه و الفلول – يعني رئيس ضعيف و الضعيف ليس له مكان في عصر القوة او في دنيا لا تؤمن الا بالقوة لاثبات الوجود _ و لهذا الاخوان اغبياء و ليس لهم اي خبرة في امور الحكم ( الامور التي ذكرتها ليس لتانيب مرسي بل هي قواعد اساسية لكل حاكم ياتي بثورة) فمثلا عبد الناصر جاء بثورة يوليو قام بتشكيل المحاكم الثورية و اعدام كل معارضيه و خصومه بل حتئ اصدقائه ( ليبث الرعب في قلوب كل من تسول له نفسه ) و فتح السجون العسكرية (تعذيب و اهانة الخ ) و كانت النتيجة زعيمنا عبد الناصر ههه يا جمال يا حبيب الملايين و غنئ له عبد الحليم و كل المطربين هههه( حتئ عبد الحليم حافظ غناي عبد الناصر كان تيليفونو متراقب من طرف مخابرات صلاح نصر ) ههه هذه هي امور الحكم و صدق قول الحجاج بن يوسف عندما قال (العرب غلاض القلوب لا يستقيموا الا بالسيف ) فلا زال اسم الحجاج يذكر حتئ في زمننا و لو كان ضعيف مثل مرسي لكان اسمه نسيا منسيا

  • تركيا التي تتحدث عنها يا الاخ واحسرتاه هي اكبر عميل لاسرائيل و لامريكا و هي السبب في كل ازمات و تخلف الدول العربية – تركيا لها مكتب تعاون مع الموساد الاسرائيلي منذ نشاة اسرائيل لازال المكتب مفتوح الئ اليوم – تركيا كلب الصهاينة تنفذ مشروع امريكا و اسرائيل لتقسيم سوريا و القضاء علئ حزب الله ( القوة الوحيدة التي امطرت اسرائيل بالصواريخ و ظربتها في عقر ديارها ) حزب الله القوة الوحيدة التي هزمت الجيش الاسرائيلي في حرب تموز – هذه هي تركيا تاعك اما خطابات اردوغان العنترية (نحن الجزائريون لا نؤمن الا بالافعال و لا الاقوال ) اما المخلوع مرسي ماذا فعل مع اسرائيل هل قام بالغاء معاهدة كامب ديفيد ( والله لو فعلها لقام باسكات كل معارضيه و لاصبح العالم الاسلامي و العربي و وراءه ) لكنه الئ اخر لحظة لم يفعل شيئ – هل اوقف تصدير الغاز الئ اسرائيل بالعكس استمر بل سهل الامر (بلتعاون مع قطر) – ماذا فعل مع شعبه ولا شيئ كانت الاملاءات تاتيه من مرشد الاخوان حتئ في خطاباته (اهلي و عشيرتي ههه ) كانه رئيس قبيلة و ليس رئيس دولة زعما عشيرته هم الاخوان و الشعب الباقي يروح للواد – ثالثا زعما امريكا ضد مرسي ههه امريكا ضلت تدعم في مرسي الئ اخر لحظة و باراك اوباما في موقف حرج و ربما نهايته السياسية كرئيس ههه مرسي اعلن الجهاد علئ سوريا (خدمة لاوامر ال سلول ) و لم يعلن الجهاد لتحرير القدس و هي علئ حدوده الشرقية ههه و لهذا كفانا كفانا الدين الاسلامي هو دين الله و الله لا يحتاج لا حزب سياسي و لا تيار بل الدولة الاسلامية ستاتي عندما يلتزم كل مسلم باحكامه الضرورية ( الادب في الحوار – العدل – العمل – الصدقة – العلم_ مع الالتزام بالفرائض ) عندما يطبق كل مسلم اسلامه ستاتي الدولة الاسلامية دون حزب و دون تيار بالعكس مادام هذه الاحزاب المتاجرة بالدين قائمة لن يصلح حال المسلمين لان الاسلام السياسي صنعه الصهاينة لتحطيم الاسلام الحقيقي – الامة تحتاج الئ امة و مصلحين و دعاة و لا الئ تجار بالدين

  • عزل الرئيس جاء لتلبيه ونداء الجماهير التي خرجت ضده والانقلاب ليس علي المسلمين بل ضد الرئيس المصري الذي طالب الشعب ابعاده نفس الشيئ بالنسبه لمبارك .
    يعني انت تكفرني و تنسب الاسلام لك فقط نعم امثالك من الخوارج الزنادقه الذي يكفرون الناس هم من اصابو مجتمعاتنا بفتن كبري
    يا ابن طنجه انا لم افرح بالانقلاب فقط كمواطن جزائري انبذ العنف واكره اشخاص مثل مرسي الذي يدعو الي الفتنه والتقاتل في سوريا و ينمي الطائفيه
    يا جاهل يا ابن طنجه هل الجماهير التي خرجت تطالب برحيل مرسي كافره?????? .

  • اخ احمد لم ارد ان ارد علي هذا الكليب لكنه يكفرني و يدعي انه المسلم الوحيد ويمكن الرجوع الي تعليقاته التي لا تخرج الا من فم عربيد مخمور …معك حقا ان هذا التافه يريد من يقيمه……………

    • ياعملاء الدياراس الكلاب المسمومة الكفرة الفجرة ربيعرائيل وخمدرائيل,أنتم منذ أن بدأتم المشاركة في هذا الموقع تحاربون الاسلام و تناصرون الانقلابات و تقولون أن الانقلاب على الجبهة كان في صالح البلا و العباد ,والان تقولون ان مرسي هو العميل للغرب و ليس انتم و تقولون عن اردوغان أنه عميل للغرب ايضا و ليس انتم,وتقولون و تقولون ………………….هل بعد كل هذا من إسلام عندكم ياكفرة يامرتدين,لعنة الله عليكم ياأحفاد القردة و الخنازير ,تعليقاتكم كلها محاربة لشريعة الله ياكفرة يالقطاء الدياراس ياولاد المتعة,الاسلام سيحكم بلادنا و مصر و تونس و المغرب و ليبيا و سيكون مصيركم الاختباء كالجرذان في القوادس مثل زعيمكم وربكم الجرذ و مدينرائيل,ألا لعنة الله عليكم ياكفرة.
      هذه تعليقاتكم عن الانقلاب على الجبهة في الجزائر الحبيبة في 91:
      احمد 28 أغسطس 2012 | 1:51 ص #
      و الله يا جزائريين سياتي يوما من الايام و تعرفو ان الجيش الجزائري قام بانقاذ الجزائر من مصير اسود كالعراق و افغنستان اما القتلئ الذين تتكلمو عليهم ففي اي حرب اهلية يوجد قتلئ و الجبهة الاسلاتمية للانقاذ هي من اعلنت الحرب علئ الدولة و علئ الجزائريين و كانت تهدد كل من لا ينتمي اليهم انا شخصيا كنت طفل في تلك الايام و والدي كان يعمل في اجهزة الدولة و جاري كان ينتمي الئ الفيس وصف ابي انه لائيكي كافر و قد جرحني بهذه الكلمة التي لا انساها من كان يقول عليها نحيا و عليها نموت و نجاهد اليس صحاب اللحا في الفيس من كان يقتل رجال الدرك و الشرطة و يقتل الشباب بحجة انهم كفار و اعداء اليس ارهاب الفيس في رايكم في تلك الفترة باي طريقة لذيكم يمكن القظاء علئ هؤلاء الارهاب اتعلمون ان الجيش الجزائري كان الظحية الاولئ للارهاب و كل اسر القيادات في الجيش كانت مهددة بالقتل و القظاء علئ هؤلاء الارهاب كان صعب لان مثلهم كمثل ابرة في ارض كبيرة يقتلون و يختبؤون و لم يكن اي حل للقظاء عليهم سوئ طريقة واحدة و هي اختراق هؤلاء الارهاب و قتل نشاطهم من الداخل و القظاء علئ اليد التي تمدهم بالمؤونة و الطعام حتئ و لو كانو من المدنيين لانهم بمساعدتهم للارهاب فهذا يعني انهم ضد الجزائريين الشرفاء و في الحرب الاهلية كل واحد يختار مكانه اما ان تكون مع العدو او مع الحق و الدولة كانت علئ حق لذا المخابرات و الامن العسكري قام باختراق هؤلاء الارهاب لقتل نشاطهم من الداخل نهائيا و هذه هي الطريقة الوحيدة و الا لولا المخابرات الجزائرية لظاعت الجزائر الئ الابد او اصبحت تحت حكم قوات الامن الخارجية الامريكية و الناتو لذا يا صاحب المقال قبل ان تتكلم عن رجل مثل السيد الماريشال محمد مدين و تتهمه بالباطل اعلم ان الجنرال وهب كل حياته من اجل الجزائر خدمة للجزائر و حبا للجزائر و لو كان انتهازي كان بامكانه سرقة الملايير و العيش مع عائلته في الخارج لكنه لم يفعل لانه وطني و شريف لذا كفاكم من اتهام الرجال امثال خالد نزار الرجل الشجاع الذي انقذ الجزائر من مصير اسود و هو حكم الاسلاميين الذين كانو يعتبرون سياسة الطالبان بافغانستان مرجع لهم عاش كل الرجال في الجيش الشعبي الجزائري و عاشت المخابرات الجزائرية سيف و درع الجزائر و اقول للجزائريين احذرو من الفتنة فان اعداء الجزائر يريدون لنا الشر و سمعتها من مغربي حاقد علئ الجزائر قال لي انهم ينتظرون بكل شغف دخول الجزائر في حرب اهلية جديدة لذا احذرو من اصحاب الفتنة

  • رب ضارة نافعة .الى كل اعداء الاسلام .سقط القناع عنى القناع .ان كانت امريكا واسرائيل هم اعداء الامة الاسلامية .فالجيوش العربية لن استثنى منها احدا .هى مدرعات .لحماية .مصالح اسيادهم .اما مكتب اسرائيل .فى تركيا .فهو من صناعة الجنرالات .الفلول فى الجيش التركى .ولاكن الخونة الذين مافتؤا .يدبرون الانقلابات .للاسلاميين .وما فعلوا بنجم الدين اربكان .حزب الرفاه .وما ارظوان المسلم .الدكى المحنك .بفظل الله والرجال .الذين يشدون ازره .الى تلميذ لمدرسة اربكان .ام الخيانات لقادة الجيوش العربية والاسلامية .بالتواطؤ مع اسرائيل. .وامريكا .ظد الشعوب المهورة .يمكنك الاطلاع .جيدا ..وانت تعلم من هم .ولاكنك لاتجرؤ حتى على الاعتراف .اتفهمك العسكرى مثلك ومثل ربيع .ا(امر طبق ) ولهاذا لااريد ان احرجك مع مسؤليك .والا فالعقوبة بسجن البليدة .لا اتمناها لك tm .ولهاذا ان تسمع وتقرء ليس ان تعايش الواقع.اما بالنسبة للحرية فى اوروبا فحدث ولا حرج .يوجد من هم ضد ويوجد المعتدلين .وانا شخصيا .ارتاح للعدل الموجود واعيشه يوميا .ولاكننى ادفع .الظرائب .وامارس تجارتى .وان تعدى عنى اى كان موظف .اومواطن .مهما كانت مهمته او مكانته امام العدل .كلنا سواسية .ولن اظلم .فتيلا .اما بالنسبة .للمجرمين .الذين يبيعون المخدرات .والسرقة .والعيش .على المساعدات الاجتماعية فطبعا انا معهم فى حكمهم القاسي .عليهم .لانهم لاكرامة لهم .يبيعون .حريتهم ببظع داهم حرام .يااحمد ان القا.ظى حين يسالك اول سؤال .طبعا وسيرتك امامه من اين تعيش .هنا .وكم تدفع الظرائب .وحينها تتكلم بحرية .لن اجدها حتى فى بيتنا مع اقرب الناس .العدل اساس الملك .فلا تستمع الحكايات من الهمج .الذين .لن يشرفوا الجزائر .لافى وطنهم .ولافى غربتهم .وان اعتبر نفسى .سفير الجزائريين المعتدلين .الوطنيين المحافظين على .سمعة الجزائر .وحتى وان كنا قلائل .نحاول ان نعطى الوجه الاخر الذى للاسف غاب عن تمثيل الجزائر.(السفارات.).للاسف ..شكرا

  • فقط تمعنوا في ردود من يدافعون عن مرسي والاسلاميين فكلها سباب وتشكيك بعقائد الناس اما يكفيكم ما فعلتم بالجزائر وكل شعوب العالم من ارهاب ودمار وتكفير واطرح سؤالا على المتاسلمين ولو كنتم صادقين اجيبونا بصدق هل حقيقة تؤمنون بالديمقراطية والعلمانية وحرية الراي وحرية المعتقد

  • واحسرتاه ان كان صراع فهو صراع سياسي ضد حزب سياسي يتمثل في حزب الاخوان وليس صراع اديان فانت بردك تريد ان
    تقول اننا كفار و نحن ضد الاسلام …اتقي الله قفو عن تكفبر الناس يا متطرفين

  • الجيوش العربية يدفع لتسمينها و ملء بطون جنرالاتها و ضباطها من دماء و جلود شعوبها لتدوس على هذه الشعوب بدل حمايتها..وبعد كل ما شهدناه و نشهده يخرج علينا كثير من المثقفين للحديث عن أن هناك الكثير من المخلصين الوطنيين و الشرفاء في هذه الجيوش!!! السؤال أين هم في مثل هذه الظروف؟ أين صوتهم؟ أين أثرهم؟ الجيوش هي درع واقي- ليس شعوبها و أوطانها كما يفترض بها أن تكون- لإسرائيل و أمريكا و حلفائهم…

    أما المعلقين من أمثال احمد ربيع و مراد: من حقكم الرقص طربا لانتصارات اسيادكم ضد دينهم وشعوبهم و أوطانهم… زمنكم طال صحيح لكن تذكروا أن دوام الحال من المحال و لكل بداية نهاية وسوف لن يغني عنكم مدين ولا غيره شيئا..

  • لم أكتب منذ حوالي ثلاث أيام , و هذا بسبب هول الصدمة التي أصابتني لما أقدم عليه رتل من فيلق جولاني أو ما يسمى الجيش المصري , نزولا عند رغبة السكير البرادعي و المثلي نور و تحت مباركة أصحاب الفخامة و السمو خادم الحرامية و أصحاب
    العمائم ذوي الأصفار على الرؤوس ( مثل الحمار يحمل أصفارا ) .
    مصر أبينا أو كرهنا هي أم الدنيا و أم العرب , و أي متغيرات في مصر لها تأثير مباشر و غير مباشر على باقي الدول العربية .لقد
    تجلت الحقيقة , عدو العرب هي السعودية و الإمارات و قطر , لم يعجبهم حكم مبارك و لم يعجبهم حكم الإسلاميين , فماذا يريدون ؟
    إن تغيير هرم العرش في قطر كانت خطوة استباقية لما حدث في مصر و لما سيحدث في دول عربية أخرى , هؤلاء ليس همهم المواطن العربي أو تغيير الأنظمة , إنما همهم خلق البلبلة و اللإستقرار و خاصة في محور الدول ذات الوزن و التي هي مصر الجزائر و سوريا و حتى تركيا .

    • يالاحول رضوان أليس ماحدث للشعب المصري الشقيق من إنقلاب على شرعية رئيسه هو نفس ماحدث لشعبنا حينما إنقلب الحركي نزار وحاشيته على إختيار الشعب في 91 بأمر من متيران وضوء اخضر من اصحاب الدبر الكبيرة الملك الضبع وليس فهد واصحابه آل سعوديهود ؟؟؟؟ ام أنكم تكيلون بمكيالين ؟؟؟

  • لو استمر مرسي في الحكم لدخلت مصر في حرب طائفيه مع الشيعه لان مرسي سمح للشباب المصري للحرب في سوريا مع الجيش الحر ضد بشار وهو مخطط امريكا التي تريد توريط المسلمين في حرب طائفيه بين سوريا وايران وحزب الله و مصر ولكن لحسن الحظ استدرك الامر

  • نعم يا ربيع الاخوان المتاسلمون قامو بتجمع كبير و استغلو الشيوخ الذين امرو مرسي بتسليح الشباب للجهاد في سوريا ( لكن الخطة الحقيقية تتمثل في انشاء جيش مسلح اخواني ) لهذا السبب قامت المؤسسة العسكرية المصرية بالانقلاب علئ مرسي قبل ان يقوم بتسليح شباب الاخوان (تحت غطاء الجهاد في سوريا) فلو انتظر الجيش و لم يتدخل لقام الاخوان اليوم بتسليح انفسهم و تشكيل جيش اخواني موازي للقوات المسلحة