سياسة

بيان : الجبهة الإسلامية للإنقاذ حول مجزرة ميداني النهضة ورابعة العدوية

الهيئـــــــــــــــــة الإعلاميـــــــــــــــــــــــة لا نقيل ولا نستقيل

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان : الجبهة الإسلامية للإنقاذ
حول مجزرة ميداني النهضة ورابعة العدوية
جرائم ضد الإنسانية مؤشر نهاية الانقلابيين

الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173(
وهكذا تستمر المأساة المصرية ، ويقع ما حذرت منه الجبهة الاسلامية للإنقاذ من المخاطر التي تحدق بالمتظاهرين والمعتصمين السلميين ومن المخاوف التي تستهدف مصر في وحدتها ومستقبل أجيالها ، لقد نفذ انقلابيو مصر اليوم وعيدهم وتهديدهم بتقتيل المتظاهرين السلميين معلنين بذلك عن انحراف خطير وتهديد لمكاسب ثورة 25 يناير ، وممكنين بذلك لعودة الفاسدين إلى الحياة السياسية ، وممعنين بفعالهم المشينة إلباس مصر ثياب الذل والمهانة وإدخالها في المجهول ، وإعلان بداية حرب داخلية ضد أنصار الشرعية ، سيكون لها انعكاسات خطيرة على مستقبل الأجيال في المنطقة.
إن الجبهة الاسلامية للإنقاذ وإذ تترحم على شهداء الشرعية تدعو الشعب المصري إلى الثبات على مطالبته بحقه في العيش الكريم سلميا وتعلن للرأي العام الدولي وللعالم الحر إدانتها الشديدة لمثل هذه الممارسات المقيتة والبشعة وتدعو:
1- إلى وقف فوري لهذه المجازر التي تعد جرائم ضد الانسانية ، ووقف الممارسات التي تحد من حق الإنسان في التظاهر السلمي وممارسة حقوقه الطبيعية التي يكفلها الدستور.
2- تدعو الشعوب العربية لنصرة إخوانهم في مصر بالتظاهر والتجمع لشذب وإدانة هذه المجازر المنظمة.
3- تدعو الشعب المصري للدفاع عن حقوقه ومكتسباته والدفاع عن الشرعية والانتصار للمستضعفين بالدعم والاستنكار والاعتصام وغيرها من الوسائل السلمية الشرعية.
4- تدعو المجتمع الدولي إلى التحرك سريعا وتحمل مسؤولياته التاريخية والضغط على نظام الانقلاب لتوقيف آلته الجهنمية.
5- تدعو كل من مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة واللجنة الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية ولجنة حقوق الإنسان بالاتحاد الإفريقي إلى اجتماع طارئ لوقف حمام الدم وإرسال لجان تقصي الحقائق.

وأخيرا وليس آخرا ندعوا علماء الأمة إلى تعبئة الشعوب لرفض الإبادة الجماعية والعقاب المنظم للشعب المصري الذي يدافع عن الشرعية والحرية.

الدوحة يوم الأربعاء 7 شوال 1434هـ الموافق 14 أغسطس 2013م
الشيخ د. عباسي مدني رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ

كلمات مفتاحية