سياسة

بوتفليقة يعيد بعث المفتشية العامــة للجيش برئاسة قائد المنطقة العسكرية الخامسة

الأحد 13 أكتوبر à 10:08
الفجر

قام الرئيس بوتفليقة، بإنشاء المفتشية العامة للجيش، التي ينتظر أن تسند مهامها إلى قائد المنطقة العسكرية الخامسة ”قسنطينة” الجنرال بن علي بن علي. ويأتي قرار الرئيس، في فترة قام بها بعديد التغييرات في الأسلاك السياسية والعسكرية، أين عزز من مهام وسلطة الجنرال حمد ڤايد صالح الذي يشغل منصب رئيس أركان الجيش ونائب الرئيس، أين واصل سياسة التغيير بإنشاء المفتشية العامة للجيش، وهي مؤسسة غابت عن الساحة العسكرية لسنوات طويلة، وكان آخر رئيس لها الجنرال عبد الله بلهوشات، قبل أن تختفي من الوجود، ليعيد الرئيس إحياءها من جديد.
وتم اختيار الجنرال بن علي بن علي ”72 سنة” القائد الحالي للمنطقة العسكرية الخامسة ”قسنطينة”، الذي يعد مخضرما بسبب كفاحه إلى جانب جيش التحرير الوطني أيام الثورة المجيدة، الذي رأى بوتفليقة أنه الرجل المناسب لاعتلاء هذا المنصب. ومن المتوقع، أن يتم الإعلان عن هذا القرار بتاريخ 1 نوفمبر القادم، الذي يصادف الاحتفال بالذكرى 59 لاندلاع الثورة التحريرية.

ويرى الخبير في الشأن الأمني واللواء المتقاعد عبد العزيز مجاهد، أن إعادة بعث هذه المصلحة في الجيش، من شأنه أن يخدم المؤسسة العسكرية والصالح العام للوطن، حيث ستعمل على كشف التجاوزات وبناء التقييم الموضوعي لتنفيذ أي مهمة، في ظل الظروف والإمكانات المتاحة، إلى جانب تقييم النتائج والأهداف المتوصل إليها. وفي السياق، اعتبر مجاهد في اتصال بـ«البلاد”، أن المفتشية العامة للجيش، ستعمل على ضمان السير الحسن بشكل يخدم مصلحة الوطن، بعيدا عن أي حسابات سياسية أو عسكرية، نافيا استحداثها في إطار معين ولخدمة مصالح معينة.

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق