مرئيات

L’épisode Censuré De Mosaïque FM sur Boutef الحلقة الممنوعة عن بوتفليقة

تونس: تنديد بحذف برنامج إذاعي ساخر من بوتفليقة
أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، في بيان لها الثلاثاء، حذف إحدى حلقات حصة سياسية ساخرة تحمل اسم “سايس خوك”، من على موقع “موزاييك إف إم” التونسي، لانتقادها الانتخابات الرئاسية في الجزائر.

وذكرت الشبكة أن إدارة إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية، كانت قد أبلغت الموقع بحذف حلقة يوم الاثنين 21 أبريل الجاري، من السلسلة الساخرة التي حملت عنوان “سايس خوك”، مبررة ذلك بشكاوى قدمها عدد من المواطنين والبرلمانيين الجزائريين من مضمون الحلقة، والتي صورت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على أنه رئيس ديكتاتوري، يشبه في ذلك رؤساء العرب مثل زين العابدين بن على، ومعمر القذافي، وحسني مبارك، وهو ما اعتبرته إدارة الإذاعة مسيئا للأفراد ويخالف ميثاق التحرير.

واعتبرت الشبكة العربية أن حذف هذه الحلقة “انتهاك واضح لحرية التعبير، ومحاولة لإجبار الصحفيين على الالتزام بخطوط حمراء وضعتها السلطات العربية التي تتعاون مع بعضها لضمان عدم المساس بها أوانتقادها، ومصادرة لحق الصحفيين في انتقاد كل الموظفين العموميين”.

وطالبت الشبكة العربية، السلطة التونسية، بالتوقف عن استهداف حرية التعبير، كما طالبت إذاعة “موازييك إف إم” بحماية الإعلاميين العاملين بها”.

http://elections.echoroukonline.com/articles/197493.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق