مقالات

الجزائر على ‘كرسي متحرك’.. ترقبوا الحفيد

لا أعرف ظروف أهلنا في الجزائر، لكن قد تكون أمتنا هي الوحيدة من بين شعوب الأرض التي وصلت إلى أدنى مستويات الخيار حتى تضطر لإختيار رئيس لبلد عظيم مثل الجزائر يجلس على كرسي متحرك.
محطة ‘الجزيرة’ توسعت كالعادة في بث وإعادة بث صورة الكرسي المتحرك التي أشغلت العالم وهي تظهر الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بلا قوة وحيل- طبعا بإستثناء قوة الشعب- يدلي بصوته على كرسي متحرك.
مذيعة ‘الجزيرة’ حاولت بإجتهاد وهي تتحدث للخصم المنافس علي بن فليس للضغط عليه للتحدث عن صورة الرئيس العاجز على كرسي متحرك، لكن الأخير غادر المشهد تماما وأصر على جزئية ‘التزوير’.
بوتفليقة حصل على 81 ‘ من الأصوات.. لنفترض جدلا أن الإنتخابات زورت لصالحه.. كم هي النسبة مهما ضربنا وطرحنا سنجد أن 50 ‘ من الجزائريين على الأقل صوتوا للرجل، فنحن شعوب شغوفة بالرموز والزعامات حتى لو كانت على كرسي بعجلات ولا تستطيع قضاء حاجتها.
شخصيا لا يعنيني الأمر فهذه في النهاية خيارات الشعب الجزائري..على الأقل حصلت إنتخابات لا تحصل في غالبية البلدان العربية وعلى الأقل بوتفليقة كان ‘شفافا’ جدا وصريحا مع ناخبيه لإنه لم يزور في الحقائق والوقائع وظهر بين الناس على كرسي متحرك. وقال للناس: إنتخبوني وانا لا أستطيع الوقوف وأعدكم بان أجلس في قصري وأشاهد التلفزيون واحكمكم عبر تلك العجلات الصغيرة.. أنا الزعيم الشفاف الضرورة.
ما أثار إنتباهي في الواقع هي تلك ‘الكشخة’ التي ظهرت على وجه طفل رافق كرسي بوتفليقة المتحرك وكان ينظر بإزدراء لكل من حوله ثم يبتسم.. الكاميرات تجاهلت الطفل الذي رفع ذقنه ورأسه وعبر بهدوء وثقة مع كرسي الرئيس، وكان ينظر شزرا في المكان وبأنفة رفيعة.
على الأرجح هو حفيد أو احد أحفاد بوتفليقة وعلى الأرجح سيرث الكرسي المتحرك والرئاسة ومعهما الجزائر نفسها.
http://www.alquds.co.uk/?p=158795

كلمات مفتاحية