سياسة

أمن العاصمة يكتشف شبكة إرهابية أجنبية

أكد مصدر مطلع لـ”الخبر” أن مصالح الأمن المختصة في مكافحة الإرهاب بأمن الجزائر العاصمة، تمكنت من اكتشاف صلات بين عناصر إرهابية على مستوى الجزائر العاصمة بآخرين متواجدين في دول أوروبية. وتفيد بعض معطيات التحقيق في القضية، بشأن هوية الأشخاص أعضاء الشبكة، الذين يجهل عددهم، أن بعضهم ينحدر من أحياء راقية بالعاصمة، من بينهم المدعو آيت.هـ.ن الذي لا يتجاوز الثلاثين من عمره. ونسيم المكنى أبو سياف، حيث يتواجد حاليا في بلد أوروبي، وبالضبط في ألمانيا، ويشتبه في أنه زار الجزائر عدة مرات للتنسيق مع تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
ولم يوضح المصدر إذا ما تم إصدار مذكرة توقيف دولية في حقه أم لا. كما توصلت مصالح الأمن أثناء التحقيق إلى تأكيد علاقة أحد الجزائريين بمجموعة تم إلقاء القبض على جل عناصرها، يتواجد حاليا بالأراضي الإيطالية، وهو متورط بشكل ما مع العناصر الموقوفة مؤخرا بوسط العاصمة وضواحيها.



المصدر :الجزائر: ع. إبراهيم
2009-06-09

http://www.elkhabar.com/quotidien/?ida=160271&idc=67&date_insert=20090608&key=1

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • عقب توقيف مجموعة كانت تسعى لرصد مباني حكومية ومؤسسات رسمية

    مصالح الأمن تكشف عن علاقة جزائريين بإيطاليا وألمانيا بإرهابيين في العاصمة
    2009-06-08 النهار /ياسين.ب

    علمت النهار من مصدر مطلع، أن مصالح الأمن بالجزائر العاصمة قد تمكنت من الكشف على مجموعة إرهابية تعمل بالتنسيق مع عناصر أخرى في الخارج، وأضاف نفس المصدر أنه تم الكشف عن علاقة مع عناصر إرهابية على مستوى الجزائر العاصمة بآخرين متواجدين في دول بالخارج خاصة منها الدول الأوربية. وعن هوية الأشخاص الذين وردت أسماءهم في التحقيق، فقد تبين لنفس المصالح أن بعضا منهم ينحدر من أحياء راقية بالعاصمة، من بينهم المدعو ”آيت.هـ.ن” الذي لم يتجاوز العقد الثالث من العمر، حيث يتواجد حاليا على الأراضي الأوربية، ولم تفصح مصادر ”النهار” عن كونه يقيم هناك بصورة شرعية أم غيرها، لكن المصالح الأمنية تشتبه في كونه زار الجزائر عدة مرات، للتنسيق مع عناصر الجماعة السلفية لدعوة والقتال.

    وعن الدولة التي توصلت مصالح الأمن الجزائرية أنه متواجد بها المشتبه فيه ”آيت.هـ.ن ” والمكنى بـ” أبوسياف البنشيري”، فقد توصلت مصالح الأمن أنه يتواجد حاليا بألمانيا، لكنها لم توضح إذا ما تم إصدار مذكرة توقيف دولية في حقه أم لا، كما توصلت المصالح ذاتها إلى أحد الجزائريين الآخرين الذي تربطه علاقة بمجموعة تم إلقاء القبض على جل عناصرها يتواجد حاليا بالأراضي إيطالية، حيث تحفظت مصادرنا عن الكشف عن هويته، واكتفت بأنه من جنسية جزائرية، متورط بشكل ما مع العناصر الموقوفة مؤخرا بوسط العاصمة وضواحيها.

    وكانت هذه النتائج جاءت عقب تمكن وحدات مكافحة الإرهاب بالجزائر العاصمة، من تفكيك شبكة لدعم وإسناد وإيواء الإرهابيين، تم إيداع أزيد من 10 موقوفين بسجن الحراش خلال الأيام الماضية.

    من النهار الجديد ليوم 9-6-2009