هجرة

وصول 23 حراقا إلى جزيرة سردينيا الإيطالية

أفلتوا من دوريات المراقبة البحرية المكثفة على السواحل الشرقية

شاطئ من شواطئ جزيرة سردينيا
شاطئ من شواطئ جزيرة سردينيا

تمكن في الساعات الأولى من صباح أمس 23 مهاجرا غير شرعي جزائريون، من الوصول إلى جزيرة ”سان بييترو” المتاخمة لجزيرة سردينيا الإيطالية، يبدو أنهم أفلتوا من دوريات المراقبة للبحرية الجزائرية، التي أوقفت العشرات منهم في الأيام القليلة الماضية.

وقالت أمس صحيفة ”أونيوني ساردا” الصادرة بجزيرة سردينيا الإيطالية إن الحرافة ذكور كلهم، ولم تذكر أن بينهم قصرا• وقد وصلوا إلى الشاطئ على متن قارب صيد، حيث لم تتمكن دوريات المراقبة لحرس السواحل الإيطالي من اكتشافهم إلا في الساعات الأولى من نهار أمس بناء على إفادات مواطنين.

وذكرت الصحيفة أن الحرافة الجزائريين الـ23 تم تحويلهم إلى مركز ”سانت إيلماس” لحجز المهاجرين غير الشرعيين بمدينة كاغلياري بجزيرة سردينا، في انتظار إجراءات ترحيلهم إلى الجزائر، حيث رجحت إمكانية انطلاقهم من سواحل مدينة عنابة القريبة نسبيا من جزيرة سردينيا.

كما تطرقت الصحيفة إلى ما وصفتها حمى الهجرة غير الشرعية التي تجتاح سواحل عنابة والطارف في الأيام القليلة الماضية، وتحدثت عن أعداد الحرافة الذين تمكنت دوريات البحرية الجزائرية من توقيفهم، وهم بصدد التوجه إلى الضفة الشمالية وسردينا بالخصوص.

وعلى صعيد متصل بالهجرة السرية، قال أمس وزير الداخلية الإيطالي، روبرتو ماروني، في تصريحات للصحافة الإيطالية، إن سياسة البلد في إرجاع المهاجرين غير الشرعيين إلى البلد الذي انطلقوا منه لا رجعة فيها، وذكر بالخصوص المهاجرين المنطلقين من الجزائر، تونس، وليبيا، مضيفا أن التفاوض مع هذه البلدان من أجل الوصول إلى صيغة توافقية كان صعبا، وأنه شعر وكأنه على رأس وزارة الخارجية، وليس وزارة الداخلية.

الفجر اليومية : حسان حويشة
16/06/2009

http://www.al-fadjr.com/ar/national/115686.html

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق