سياسة

الحداد يفوز بالمركز الاول في المهرجان الدولي لفن الخط العربي بالجزائر

من روائع الحداد
من روائع الحداد

الشارقة في 16 يونيو / وام / فاز الخطاط محمد فاروق الحداد مدرس الخط بمركز الشارقة للخط العربي والزخرفة بدائرة الثقافة والاعلام بالشارقة بالمركز الأول ” الاتجاه الأصيل الكلاسيكي” ضمن مشاركة الدائرة في المهرجان الدولي لفن الخط العربي الذي نظم في الجزائر تحت شعار القدس عاصمة العرب الثقافية في المتحف الوطني للمنمنمات والزخرفة وافتتحه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه رئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقة.

وتميز المهرجان بمشاركة كبيرة وفاعلة ضمت أكثر من400 عمل فني من 26 دولة عربية وإسلامية وأجنبية منها فلسطين وسوريا ولبنان والعراق والأردن والسعودية والإمارات والهند والصين وماليزيا وتركيا وبريطانيا وألمانيا وأمريكا.
وقد شمل المهرجان معرضا للخط العربي والزخرفة الاسلامية ومسابقة دولية إضافة إلى المحاضرات والورش الفنية.
وسبق للفنان محمد فاروق الحداد ان حائز على العديد من الجوائز العالمية والدولية وكان آخرها جائزة البركة الدولية من تركيا في مايو الماضي.
وهنأ هشام المظلوم مدير إدارة الفنون بدائرة الثقافة والاعلام بالشارقة إدارة وأساتذة مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة على هذا الفوز الجديد الذي يأتي ضمن عشرات الجوائز التي حازها أساتذة المركز والتي تفخر إدارة الفنون والدائرة باحتضانهم ودفعهم لتحقيق هذا الحضور الفاعل والايجابي في المهرجانات العربية والدولية التي تعنى بالخط العربي وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والذي يعتبر الخط العربي أحد مكونات الهوية الثقافية للأمة العربية التي شرفها الله سبحانه وتعالى بالقرآن حيث الخط من دلالاته البارزة والمتميزة.
الجدير بالذكر أن الخط العربي يحظى باهتمام خاص في مجال الفنون إذ تنظم إدارة الفنون بالدائرة مهرجان المرئي والمسموع بالتزامن مع مهرجان الشارقة للفنون الاسلامية إضافة إلى عشرات المعارض الفردية والجماعية التي تنظم خلال العام كما يقوم المركز في الشارقة برفد الساحة الثقافية بعشرات المبدعين في هذا المجال سنويا.

/وام/ط /. الجزائر / الخط العربي / مهرجان.

وام/سر
Jun 16, 2009 – 05:13 –
http://wam.org.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=1241072975644&p=1135099400289&pagename=WAM%2FWamLocAnews%2FW-T-LAN-FullNews

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • السلام عليكم والحمدلله على نعمائه – اولا احيي زميلي الخطاط محمد الحداد على نجاحه و أني من متبعين اخباره ونجاحه فمبروك لك صديقي على هذا النجاح وكم كنت اتمنى ان اخط لك هذه الكلمات بيدي -اخيرا ادعى الباري ان ياخذ بيدك من نجاح الى نجاح انه سميع مجيب