سياسة

صحيفة “الوطن” تحجب تعليقات القرّاء في موقعها الإلكتروني لدفاعهم عن العربية

حجبت صحيفة “الوطن” الجزائرية، الناطقة بالفرنسية، فضاء التعليقات، عبر موقعها الإلكتروني، بعد موجة الانتقادات اللاذعة التي وجّهها القرّاء للتوجّه الذي أعلن عنه بتدريس الدارجة في المنظومة التربوية، ودفاعهم عن العربية.
وعلّق الإعلامي سليمان بخليل، على الواقعة، بتأكيده أنّ “جريدة الوطن (المتنورة) تحجب فضاء تعليقات قرّائها (الظلاميين) حول موضوع اعتماد الدارجة، وتحرمهم من التعبير عن آرائهم في موقعها وتتهمهم بالأصولية والتطرّف والعنصرية”، مشيرا إلى أنه “لأوّل مرّة تعترف جريدة (متنورة) أنّ قراءها الذين يدفعون لها 20 دج يوميا من جيوبهم ظلاميون، وأنّ ما قامت به الوطن “نموذج من حرية الرأي والتعبير لجماعة شارلي إيبدو!!”.
http://www.elhayat.net/article30690.html

يكرهون الحكومة ويعشقون بن غبريط!
أثبت كثيرون من بني علمان وبني تغريب أنه لا يهمهم غير مصالحهم وإيديولوجياتهم ومن يدافع عنها أيا كان موقعه ولذلك فإنهم لا يترددون في الهجوم والتهجم على الحكومة صباحا ومساء ونعتها بأشنع النعوت ولكن حين يتعلق الأمر بوزيرة التربية نورية بن غبريط يتغير الوضع فتحصل (معاليها) على كثير من المديح.
وقد حظيت بن غبريط في الأيام الأخيرة بمجموعة من المقالات في لبعض الصحف الناطقة بلغة فرنسا التي راحت تدافع عنها ضد (هجمة الظلاميين) الذين يم يعجبهم قرار تعويم المدرسة الجزائرية في العامية ولم تتردد بعض (الأقلام) في اعتبار تدريس التلاميذ بالدارجة قرارا شجاعا يستحق التنويه والإشادة.. وعيش تسمع.. عيش تشوف..

http://www.akhbarelyoum.dz/ar/200243/200300/151791

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق