سياسة

مدير الاستعلامات الأمريكية في زيارة للجزائر

أهم و أقوى شخصية ستخباراتية أمريكية تحل بالجزائر
وصل الخميس و قام بمحادثات مع المسؤولين الجزائريين ….. و لم يكشف عن مضمون الزيارة

التقى وزير الدولة و زير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمظان لعمامرة مساء الخميس مع مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس ر ,كلاير , الذي يقوم بزيارة الى الجزائر
و تناولت المحادثات , العلاقات الثنائية الجزائرية الأمريكية و القضايا الدولية و اللإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

و تعتبر زيارة مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس , ر, كلابر , ذات مغزى كبير جدا بإعتبار ان الرجل يعد أهم شخصية استخبارية في الولايات المتحدة الامريكية , و مسؤول في حكومة واشنطن يعمل تحت رقابة مباشرة من رئيس الولايات المتحدة , كأهم مستشار لرئيس الولايات المتحدة و مجلس الامن القومي الأمريكي في كل ما يتعلق بالاستخبارات المتصلة بالأمن القومي , و هو كذالك رئيس مجتمع الاستخبارات , و هو اتحاد ل 17 وكالة استخبارات أمريكية منها ” السي أي أي ” و ” الأف بي أي ” و غيرها
و تعد زيارته هذه الاولى من نوعها , ححيث لم يسبق له ان حل في زيارة تعاون للجزائر في السنوات الماضية .
و تندرج الزيارة في إطار مواصلة التعاون الأمني و الإستراتيجي بين الجزائر و واشطن . غير أن السلطات الجزائرية لم تكشف عن مضمون المحادثات التي تناولها الرجل في لقاءاته مع المسؤولين الجزائريين .
http://www.elbilad.net/article/detail?id=43286#
لعمامرة يستقبل مدير الإستعلامات الوطنية للولايات المتحدة

استقبل وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، يوم أمس الخميس بالجزائر، مدير الإستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس. ر كلابر الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر. وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية الجزائرية الأمريكية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

موضوع : لعمامرة يستقبل مدير الإستعلامات الوطنية للولايات المتحدة

http://www.ennaharonline.com/ar/national/250356-%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D9%84-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9.html

لعمامرة يستقبل مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة

الجزائر- استقبل وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة يوم الخميس بالجزائر مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس. ر كلابر الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

و تناولت المحادثات العلاقات الثنائية الجزائرية الأمريكية و القضايا الدولية و الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

http://www.aps.dz/ar/algerie/19242
واشنطن تتقدم في التنسيق الاستراتيجي
مدير الاستعلامات الأمريكية في الجزائر لتعميق التعاون الأمني

ز هيمن الوضع الأمني المضطرب في دول الجوار على مباحثات وزير الدولة والشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، ومدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس. ر. كلابر الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر. وتناولت المحادثات العلاقات الثنائية الجزائرية الأمريكية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حسب الخبر المقتضب الذي اوردته وكالة الأنباء الرسمية.
وتعد زيارة مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة جيمس. ر. كلابر، ذات مدلول كبير قياسا بالوزن الذي يمثله في الأمن القومي الأمريكي، وهي زيارة تعكس عمق ونوعية التعاون الذي تطمح واشنطن إلى الوصول إليه مع الجزائر. وتعد زيارة مدير الاستعلامات الوطنية للولايات المتحدة، جيمس. ر. كلابر، الأولى من نوعها، حيث لم يسبق له أن حل في زيارة تعاون للجزائر في السنوات الماضية.
كما تندرج الزيارة في إطار مواصلة التعاون الأمني والاستراتجي بين الجزائر وواشنطن، حيث سبق وأن حل وزير خارجيتها، جون كيري بالجزائر، في إطار جلسات أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي، وهو الموعد الذي عبرت فيه الجزائر عن استعدادها للتعاون مع واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة والصحراء الكبرى، لكن دون أن تخرج وحدات الجيش للقتال خارج التراب الوطني.
وتعتمد واشنطن على الجزائر كشريك استراتيجي في المنطقة حيث، تقوم بمهام التكوين وفي التجهيز وفي تبادل المعلومات، مثلما هو الحال هيئة الأركان المعروفة باسم سيموك المتخصصة في محاربة الإرهاب في منطقة الساحل موجودة بتمنراست، وقد أنشئت باقتراح من الجزائر وكذلك المركز الإفريقي للدراسات والأبحاث حول الإرهاب أنشئ بالجزائر العاصمة.
http://www.al-fadjr.com/ar/national/312831.html

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • جيمس جلاير جاء لعزل الجنرال توفيق نفس السيناريو الذي حدث مع الفريق العماري محمد الذي قامت الولايات المتحدة بالضغط عليه ليستقيل يتكرر مع التوفيق الذي سيشرب من نفس الكاس الذي كان يذيقه للاخرين