سياسة

المحكمة العسكرية ترفض تأسيس المحامي سليني في قضية الجنرال حسان

الجنرال حسان يُوّكل ميلود براهيمي للدفاع عنه والمحكمة العسكرية توافق وتسمح له بزيارته
رفضت المحكمة العسكرية بالبليدة تأسيس نقيب المحامين عبد المجيد سليني في قضية الجنرال حسان، وأبلغ رئيس المحكمة العسكرية النقيب سليني بالقرار قبل أيام، وهذا بسبب سعي الأخير لتسييس القضية ومعالجتها عبر وسائل الإعلام.
وعلمت “الحياة” من مصدر قضائي، أنّ الجنرال حسان عيّن المحامي البارز ميلود براهيمي للدفاع عنه، وأنّ المحكمة العسكرية وافقت على هذا التعيين ومنحته ترخيصا بزيارة موكله في السجن العسكري بالبليدة.
هذا وأكّد ميلود براهيمي الخبر، أمس، في اتصال مع “الحياة”، وقال إنه تأسّس في هذه القضية منذ أيام قليلة فقط، وأنه بالفعل زار موكله قبل أيام وهو في حالة صحية جيّدة، وقال بالحرف “إنه بخير.. أؤكّد لكم بأنه بخير وفي صحة جيّدة”، لكنه رفض تقديم أي معلومات إضافية عن هذه القضية الحسّاسة.
هذا وحاولت “الحياة” الاتصال بالمحامي سليني، أمس، في مسعى لتأكيد خبر رفض تأسيسه من قبل المحكمة العسكرية، لكنه لم يرد على المحاولات الحثيثة للاتصالات به وعددها 10.
وقال مصدر قضائي إنّ قرار المحكمة شكّل صدمة لنقيب المحامين سليني الذي تبنّى ملف الجنرال حسان، وقام باللجوء لوسائل الإعلام للضغط على المحكمة، بعدما رفضوا منحه الترخيص لزيارته والسماح له باطلاع على ملف القضية.
هذا وعلمت “الحياة” أنّ الجنرال حسان تلقى نصائح من داخل المحكمة ومن خارجها بتغيير محاميه، لأسباب غير واضحة، وهو ما قام به فورا، حيث طلب من أحد أفراد عائلته إبلاغ سليني بذلك من جهة، ومن جهة أخرى التقدّم بطلب رسمي لتوكيل المحامي ميلود براهيمي ومحامين آخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم، لكن مصادر غير رسمية قالت إنّ خالد بورايو ومقران آيت العربي من بين هيئة الدفاع التي بدأت تتشكّل الآن للدفاع عن الجنرال حسان.
للإشارة، كان الجنرال حسان أوقف ووضع رهن الحبس من قبل القضاء العسكري بتهمة إخفاء معلومات وحيازة أسلحة بطرق غير شرعية، وتهم أخرى خطيرة متعلقة بمهامه عندما كان على رأس جهاز السكورات التابع للمخابرات والمكلف بمحاربة الإرهاب.
http://www.elhayat.net/article34381.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق