سياسة

إنهاء مهام اللوائين علي غديري وعابد حلوز

أنباء عن تغييرات كبيرة في وزارة الدفاع
الرئيس بوتفليقة ينهي مهام اللوائين علي غديري وعابد حلوز
أنهى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مهام ثلاثة ضباط كبار بالجيش، اثنان برتبة لواء والثالث برتبة عقيد حسبما علمت “الحياة” من مصدر مطلع.
وقال المصدر إنّ الأمر يتعلّق باللواء عابد حلوز مدير المدرسة المتعدّدة التقنيات ببرج البحري، مدير المستخدمين بوزارة الدفاع الوطني اللواء علي غديري، ومسؤول المركز الإقليمي للبحث والتحريات بالبليدة (سي تي آر إي) وهو ضابط برتبة عقيد.
ولم يصدر أي بيان رسمي حول هذه القرارات، وقال مصدر ثاني اتصلت به “الحياة” إنّ “خبر الإقالات صحيح” لكن لم يتم التمكّن من تأكيد الخبر أو نفيه من مصادر مسؤولة ورسمية. هذا وكان الرئيس بوتفليقة أصدر سلسلة من القرارات منذ شهر ونصف، أقال بموجبها فريقين هما محمد مدين (توفيق)، أحمد بوسطيلة وأربع ألوية هم جمال مجدوب كحال، المدير العام للأمن الرئاسي، أحمد مولاي ملياني، قائد الحرس الجمهوري، وعبد الحميد بن داود (علي) مدير الأمن الداخلي بدايرة الاستعلامات والأمن ومحمد العيد ڤندوز مدير العدالة العسكرية، وقد أحيل جميع هؤلاء على التقاعد، كما أنهى بوتفليقة مهام عدد من العقداء، أهمهم وكيل الجمهورية العسكري بالمحكمة العسكرية للبليدة.
ويعتبر قرار تنحية هؤلاء الضباط الكبار وإحالتهم على التقاعد هو الأكبر والأهم “من نوعه منذ وصول بوتفليقة إلى منصب الرئاسة في أفريل 1999، حيث أنهى مهام العشرات منهم في أقل من شهرين، وأجرى إعادة هيكلة مفصلية من خلال حل وتحويل 7 أجهزة أمنية ومخابراتية مهمة وحسّاسة في أقل من 18 شهرا”.
من جهة أخرى، تسرّبت معلومات أمس عن تغييرات جوهرية وافق عليها الرئيس بوتفليقة باقتراح من قائد أركان الجيش ونائب وزير الدفاع الفريق ڤايد صالح، وتشير هذه المعلومات إلى تغيير قادة دوائر مهمة في وزارة الدفاع، وهم برتبة لواء وعميد، لكن “الحياة” لم تتمكن من تأكيد هذه المعلومات.
ويتعلق الأمر بمدير دائرة التنظيم والإمداد (دول) ودائرة التخطيط (دي بي إي)، لكن دائرة العمل والتحضير (ديوبي) التي يقودها اللواء الشريف زراد غير معنية بهذه التغييرات.
http://www.elhayat.net/article35388.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق