سياسة

الدفاع تتهم الجنرال بن حديد بإفشاء أسرار عسكرية

أفاد موقع كل شي عن الجزائر TSA بأن اعتقال الجنرال المتقاعد حسين بن حديد يوم أمس الأربعاء جاء على خلفية دعوى رفعتها وزارة الدفاع، وذلك حسب مصادر قريبة من هذا الملف.
ويواجه الجنرال تهمة “إفشاء أسرار عسكرية اطلّع عليها خلال فترة خدمته” يضيف نفس المصدر دون الخوض في تفاصيل طبيعة الأسرار المذكورة.
من جهة أخرى يُلاحق بن حديد أمام القضاء من طرف علي حداد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات بعد تصريحات أطلقها بن حديد عن الدور الذي يكون سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس قد لعبه من أجل إنتخاب حداد على رأس المنتدى.
وبالنظر إلى تصريحات بن حديد لراديو أم وقناة المغاربية، فإنّ أهمّ الأسرار العسكرية التي صرح بها هي تورّط جهاز المخابرات مباشرة مع جماعات مسلحة و التنسيق معها، إضافة إلى تفاصيل الإنقلاب العسكري على خيار الشعب و الذي خطط له و نفذه الجنرالات اليانايريون في ديسمبر 1991.

الجنرال حسين بن حديد
الجنرال حسين بن حديد

————

نقل الجنرال المتقاعد حسين بن حديد إلى سجن الحراش بامر من وكيل الجمهورية

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي محمد بايداع الجنرال المتقاعد حسين بن حديد بسجن الحراش في ساعة متأخرة من ليلة امس الخميس ” الحادية عشر ليلا” حسب ماذكرته مصادر اعلامية .

وترجح بعض المصادر أن تكون تصريحات الضابط السامي المتقاعد، التي أدلى بها مؤخرا لـ”راديو مغرب”، حيث أدلى بتصريحات خطيرة تضمنت إهانة هيئات النظامية وإفشائه السر المهني.

http://aljazair24.com/national/20151002-22274-نقل-الجنرال-المتقاعد-حسين-بن-حديد-إلى-س.html

3 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • يا بن حديد يا سكارجي يا منافق أغلق فمك و أسكت. لماذا لا توجه إتهاماتك إلى المخابرات لما كان المجرم انتع التوفيق واقف. يا جبان يا خواف من خيالو. و أنت ألم تكن تحت إمرة المخابرات. ألم ترتكب جرائم في حق أهل بشار….بلع.

  • هده هي الدول الغير دمقراطية يظهر وينكشف فيها الصراع الاجنحة وسياستهم انت معى او ضدى و الدى ياخد بالقوة يصرع الاخر هده طبيعة النظام الجزائرى