سياسة

عمار سعداني:المخابرات ستعرف إعادة هيكلة شاملة

المخابرات ستعرف إعادة هيكلة شاملة وسنبدأ 2016 بالدستور الجديد

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، إن الأفلان ردد وكرر أن التغييرات في جهاز المخابرات وعكس ما يعتقده البعض، ليست نتيجة حرب بين أجنحة السلطة، وشدد على أنها لا تستهدف شخصا على وجه الخصوص.

وقال عمار سعاني، في حوار مع موقع “كل شيء عن الجزائر”، إن التغييرات على رأس جهاز المخابرات أقرها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وتندرج في إطار الإصلاحات التي باشرها منذ عدة سنوات، متوقعا أن تستمر عملية إعادة الهيكلة وهذا من خلال تحديد دقيق وواضح لمهامها.

وكشف سعاني أن نص الدستور سيتم الكشف عنه قبل نهاية السنة. وأضاف: “سنبدأ عام 2016 بالدستور الجديد”. وأوضح أن الحزب يرغب في أن يتم ذلك عبر غرفتي البرلمان، لكن القرار يعود في النهاية إلى رئيس الجمهورية.
http://politics.echoroukonline.com/articles/199831.html

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • التغييرات في جهاز المخابرات قد نشرها موقع كل شيئ عن الجزائر منذ سنة و نصف ( ثم سحبو المنشور بقدرة قادر ) و هذا دليل علئ نية السعيد بوتفليقة في اعادة هيكلة الجهاز منذ مدة و ما جاء في المنشور هو ان جهاز الامن العسكري (لمديرية المركزية لامن الجيش ) ستصبح خاضعة لقيادة الاركان (و هذا ما حصل فعلا ) اما مديرية الامن الداخلي سيتم حلها نهائيا و افرادها سيدرجون في الامن العسكري و باقي وحدات الجيش —- اما مديرية التوثيق و الامن الخارجي و مديرية مكافحة التجسس سيدمجان في جهاز واحد (جهاز المخابرات العامة الجزائرية ) و يصبح يتبع مباشرة لرئيس الجمهورية و وزير الدفاع الوطني ——- اما المخابرات الداخلية سيقوم بها مديرية الاستعلامات العامة التابعة للواء عبد الغاني هامل \\\\\\ هذه هي الهيكلة الجديدة التي نشرها موقع كل شيئ عن الجزئر منذ حوالي سنة و نصف ثم سحب المنشور و سبق للصحفي هشام عبود ان تحدث عن الامر