سياسة

جريدة الحوار: اللواء طرطاق يقيل 13 جنرال من جهاز المخابرات

أقال اللواء عثمان طرطاق المدعوى “بشير طرطاق” المدير العام الجديد لجهاز الأمن والإستعلام، 13 جنرال من جهاز المخابرات، وهذا في إطار الإصلاحات التي تجريها وزارة الدفاع الوطني في الفترة الأخيرة.

———-

“الخبر” تكشف أسماء المعنيين ومناصبهم

طرطاق يباشر حملة تغييرات واسعة في “الدياراس”

الخبر أونلاين / 12 أكتوبر 2015

تحصلت “الخبر” على قائمة الاطارات السامية التي أنهيت مهامها من مصالح دائرة الاستعلام والأمن “الدياراس”، يوجد من بينهم ثلاثة ألوية.
قام المدير الجديد لجهاز المخابرات الجزائرية بعدة تغييرات تمثلت في مقدمتها بانهاء مهام عدد من الاطارات. ويتعلق الأمر بالجنرال الطيب الذي كان مكلفا بالتكوين، الجنرال أمين الذي كان مكلفا بملف المراقبة بالكاميرات، الجنرال تواتي، مسؤول المستخدمين، الجنرال حمامي مسؤول الموارد العامة والحظيرة.
كما أنهيت مهام الجنرال علي بن داود، الذي شغل منصب المفتشية، الجنرال صغير كان مكلفا بالملف التقني. ومست التغيرات ايضا منصب الخدمات الاجتماعية والرياضة الذي شغله لحد الآن الجنرال لطفي، الجنرال رضوان الذي شغل بدوره منصبا حساسا لحد الآن وهو سكرتير الفريق محمد مدين، فكان الجنرال رضوان من بين أوائل الاطارات الذين أنهيت مهامهم بعد احالة توفيق على التقاعد واستبداله بالجنرال المتقاعد، بشير طرطاق.
وآخيرا أنهيب مهام ثلاثة عقداء كانوا مكلفين بالملفات الاقتصادية، بالنسبة للعقيد حاج رفيق، العقيد عبد القادر خمان والملف القضائي الذي كان العقيد سليم مسؤولا عنه حتى قرار انهاء المهام الصادر عن الرجل الأول الجديد لجهاز المخابرات الجزائرية.

الخبر
– http://www.elkhabar.com

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق