قناة ᐩ

الجنرال “تاكلي الجاجا”…الجنرال مقروطة!

التعليق: نشرت جريدة الخبر تقريرا يظهر وكأنّه حصري بها حول قائمة إطارات الدياراس الذين انتشر خبر طردهم من الجهاز بأمر من قائد عمليات السلخ و التعذيب السابق في بن عكنون، القائد الجديد للمخابرات الجنرال بشير طرطاق. الملفت للإنتباه في التقرير المنشور أدناه أنّه يذكر الأسماء المستعارة وكنى الشهرة للجنرالات المقالين من مناصبهم، وباستثناء عبد القادر خمان (وهو المدعو عباس أيضا) فكل المشار إليهم لا يُعرف لهم إسم حقيقي يمكن به تقصي سيرة أعمالهم السابقة، وبالتالي يمكنهم أن يتخذو أسماءا جديدة من اليوم في مناصب مستقبلية…كالجنرال تاكلي الجاج آه أو الجنرال مقروطة أو الجنرال بورطمالور، أو يستعملوا أسماءهم الحقيقية في مشاريع جديدة يغسلون بها أيديهم التي كثير منها ملطخة بالدماء.

———

“الخبر” تكشف أسماء المعنيين ومناصبهم

طرطاق يباشر حملة تغييرات واسعة في “الدياراس”

الخبر أونلاين / 12 أكتوبر 2015

تحصلت “الخبر” على قائمة الاطارات السامية التي أنهيت مهامها من مصالح دائرة الاستعلام والأمن “الدياراس”، يوجد من بينهم ثلاثة ألوية.
قام المدير الجديد لجهاز المخابرات الجزائرية بعدة تغييرات تمثلت في مقدمتها بانهاء مهام عدد من الاطارات. ويتعلق الأمر بالجنرال الطيب الذي كان مكلفا بالتكوين، الجنرال أمين الذي كان مكلفا بملف المراقبة بالكاميرات، الجنرال تواتي، مسؤول المستخدمين، الجنرال حمامي مسؤول الموارد العامة والحظيرة.
كما أنهيت مهام الجنرال علي بن داود، الذي شغل منصب المفتشية، الجنرال صغير كان مكلفا بالملف التقني. ومست التغيرات ايضا منصب الخدمات الاجتماعية والرياضة الذي شغله لحد الآن الجنرال لطفي، الجنرال رضوان الذي شغل بدوره منصبا حساسا لحد الآن وهو سكرتير الفريق محمد مدين، فكان الجنرال رضوان من بين أوائل الاطارات الذين أنهيت مهامهم بعد احالة توفيق على التقاعد واستبداله بالجنرال المتقاعد، بشير طرطاق.
وآخيرا أنهيب مهام ثلاثة عقداء كانوا مكلفين بالملفات الاقتصادية، بالنسبة للعقيد حاج رفيق، العقيد عبد القادر خمان والملف القضائي الذي كان العقيد سليم مسؤولا عنه حتى قرار انهاء المهام الصادر عن الرجل الأول الجديد لجهاز المخابرات الجزائرية.

الخبر
www.elkhabar.com/press/article/92345/طرطاق-يباشر-حملة-تغييرات-واسعة-في-الدياراس/

———

هذه أسماء ووظائف الجنرالات الذين أقالهم طرطاق
موقع الحوار
كشفت مصادر مطلعة أن الإقالات التي مست قرابة 14 جنرالا وعقيدا في جهاز المخابرات طالت على وجه الخصوص جنرالات تجاوزوا السن القانوني للتقاعد بسنوات طويلة واغلبهم ليس لديه مناصب واضحة في الهيكلة الجديدة للجهاز بينما يوجد في الجهاز إطارات شابة حصلت على شهادات جامعية وتكوين ميداني على أعلى مستوى، ولم تتح لها الفرصة الى اليوم لتقلد مناصب المسؤولية في الجهاز.

الإقالات التي أمضاها اللواء طرطاق مست الجنرال الطيب وهو مدير التكوين على مستوى الجهاز وهو ينحدر من ولاية عين تيموشنت، ومست أيضا العميد تواتي وهو مدير الموارد البشرية وينحدر من ولاية الشلف. وأقيل أيضا العميد لطفي مسؤول النشاط الاجتماعي على مستوى الجهاز لم يكن لديه شغل سوى الإشراف على أمكنة تريض وسباحة المدير السابق للجهاز الجنرال توفيق، وهو ينحدر من ولاية جيجل. وتمت أيضا إقالة الجنرال بن داود مدير الأمن الداخلي سابقا والذي أقيل من منصبه مؤخرا، وأقيل العميد أمين المسؤول التقني بالجهاز وهو من باتنة، وتمت إقالة العميد الحاج رضوان وهو اليد اليمنى للمدير السابق توفيق حيث يحد يده الضاربة والمسؤول الاول على تسيير اغلب مصالح الجهاز التي الحقت بالديوان خاصة تلك المصالح التي سحبها الجنرال توفيق من الامن الداخلي زمن المرحوم اسماعيل والحقها بديوانه، وتمت إقالة الجنرال الصغير وهو مسؤول مصالح الجهاز ببوزريعة ثم برئاسة الجمهورية كما اقال طرطاق العقيد عقبة مسؤول مصالح الإعلام الذي ينحدر من عين الدفلى وخليفة العقيد فوزي الذي لم يعمر سوى بضعة اشهر في ثكنة بن عكنون قبل حل هذه المصالح. واقيل اللواء حمامي مسؤول حضيرة الجهاز وهو ينحدر من مستغانم. وتمت إقالة اللواء خمال مسؤول الجيس سابقا وهو منحدر من تبسة. وإقالة اللواء الحاج رفيق ينحدر من الثنية وقد كان مسؤول الخزينة والعميد عاشور وضاحي وقد كان مسؤولا عن الوقاية وينحدر من منطقة القبائل وإقالة العميد بغدادي من غرداية وهو أيضا مسؤول تقني. وإقالة العميد شريف من سوق أهراس واللواء دريسي من العاصمة، واغلب هؤلاء المقالين كانوا يشتغلون بدون مناصب واضحة.

نبيل- ع

كلمات مفتاحية

2 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • الشواكرة انتع DRS يسقطون الواحد تلوى الآخر.يا قتلة يا مجرمون يا إرهابيون مكانكم مركز التعذيب ببن عكنون و مركز التعذيب عنتر.وبعد الممات جهنم خالين فيها إنشاء الله. يا حركة يا خونة . 250000 جزائري قتل على أيديكم و قائدكم المجرم الإرهابي التوفيق و المقبور إسماعين و……..