سياسة

غرفة الاتهام ترفض الافراج المؤقت عن الجنرال بن حديد

بعد تأييد أمر الإيداع الصادر في حق نجله منذ يومين
غرفة الاتهام ترفض الإفراج عن الجنرال بن حديد

أيّدت غرفة الاتهام، بمحكمة سيدي أمحمد قرار الأمر بالإيداع الصادر عن قاضي التحقيق، في حق الجنرال المتقاعد من صفوف الجيش الوطني الشعبي حسين بن حديد، الموجود رهن الحبس المؤقت منذ قرابة ثلاثة أسابيع، وأوضح الأستاذ بشير مشري، محامي هيئة دفاع الجنرال في اتصال مع “الشروق” أمس، أن غرفة الاتهام رفضت الإفراج عن موكلها، الذي سيبقى رهن الحبس إلى غاية جلسة المحاكمة.
وجاء قرار غرفة الاتهام بعد يومين فقط من اتخاذ قرار بتأييد الأمر بالإيداع في قضية نجله الذي أودع الحبس هو الآخر بناء على قرار من هيئة محكمة بئر مراد رايس عن تهمة حيازة سلاح بدون رخصة، فيما يتابع الجنرال المتقاعد عن تهمة محاولة إحباط معنويات الجيش، بعد تصريحات أدلى بها هذا الأخير لوسيلة إعلامية.

وقد طعنت هيئة دفاع المعني المكونة من الأستاذين مشري وخالد بورايو في إجراءات التوقيف، التي قالت إنها كانت “غير قانونية بالنظر إلى توقيف موكلهم على مستوى الطريق السيار”، مباشرة بعد خروجه من جلسة سماع في قضية نجله و”الترصد له”، كما انتقدت عملية التفتيش التي أخضع لها مسكن المعني، إذ أكدت عدم حضوره العملية لا هو ولا ممثل عنه، بالإضافة إلى عدم إخضاعه للفحص الطبي في إطار الإجراءات القانونية، وسماعه دون توقف لعدة ساعات.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/258079.html

غرفة الإتهام ترفض طلب الإفراج عن الجنرال بن حديد
كشفت مصادر مطلعة لـ”الحوار” أن غرفة الإتهام لمجلس قضاء الجزائر العاصمة، رفضت طلب الإفراج، الذي تقدم به دفاع الجنرال حسين بن حديد، وكان كل من المحامي بشير مشري وخالد بورايو، قد تأسسا دفاعًا عن موكلهما، ورافع اليوم خالد بورايو أمام غرفة الإتهام، بعدما إستأنف قرار قاضي التحقيق بإيداع المتهم “بن حديد” الحبس الموقت.

وتعود وقائع التهم المتابع بها الجنرال الموقوف، إلى تصريحات أدلى بها إلى راديو إلكتروني “مغرب إمرجون” ووجهت له عدة تهم، بالإضافة إلى تهمة أخرى تتمثل في حيازة ذخيرة حربية دون ترخيص.

العدالة ترفض طلب الافراج

الجنرال بن حديد باق في السجن

رفضت محكمة الجزائر، اطلاق صراح الجنرال المتقاعد حسين بن حديد، بعد دراسة الطعن الذي تقدمت به هيئة دفاعه، حسب ما أكده المحامي بشير مشري أحد أعضاء الهيئة لوسائل الاعلام.
وحسب نفس المصدر فان التهم التي وجهت للجنرال هي “احباط معنويات عناصر الجيش الوطني الشعبي” و”حيازة سلاح وذخيرة حربية. واستنادا لنفس المصدر، فان التصريحات التي أدلى بها الاطار العسكري المتقاعد لـ”راديو آم” هي سبب تحريق الدعوى القضائية ضده
http://www.elkhabar.com/press/article/92468/

غرفة الاتهام بمحكمة سيدي محمد ترفض طلب الافراج المؤقت عن الجنرال حسين بن حديد

رفضت غرفة الاتهام بمحكمة سيدي امحمد طلب الافراج المؤقت عن الجنرال عن حسين بن حديد ، القرار اتخد ظهر اليوم الأربعاء على الساعة الثالثة.
يدكر ان المحاميان بشير مشري و خالد بورايو طلبا الإفراج المؤقت عن الجنرال حسين بن حديد في مدكرة قدمت صباح اليوم الأربعاء.
http://www.elhayat.net/article37352.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق