سياسة

نقل الجنرال حسان الى سجن ورقلة العسكري

المحكمة العسكرية بالبليدة ترفض الإفراج المؤقت عن الجنرال حسان
مصدر لـ”الحياة ” الجنرال حسان حول إلى سجن ورقلة العسكري
رفضت المحكمة العسكرية بالبليدة طلب الإفراج المؤقت عن الجنرال حسان ( عبد القادر آيت عرابي ) وأيدت قرار إيداعه الحبس الاحتياطي .
وقال مصدر قضائي” للحياة ” أن غرفة الاتهام بالمحكمة أصدرت قرارها يوم الأربعاء ، وهو نفس التاريخ الذي قررت فيه غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر رفض طلب الإفراج المؤقت عن الجنرال المتقاعد حسين بن حديد .
وكان قاضي التحقيق العسكري في محكمة البليدة استمع لأقوال الجنرال حسان في الموضوع بحضور المحامي مقران آيت العربي ، وهو ما يعني أن المحكمة لن تقبل طلب الإفراج المؤقت عن الجنرال حسان .
وقال مصدر قضائي أخر أن الجنرال حسان تم تحويله يوم الخميس الماضي إلى السجن العسكري بالمحكمة العسكرية لورقلة ، وأن هذه المحكمة هي التي ستنظر في قضيته وليست المحكمة العسكرية بالبليدة ، لكن لم يتم تأكيد الخبر رسميا من محاميه أو من مصادر قضائية أخرى .
وقال المحامي مقران آيت العربي في اتصال مع ” الحياة ” أمس أنه ” لم يبلغ بهذا القرار من طرف المحكمة ، وبالتالي لا يستطيع تأكيده أو نفيه ” ، وعندما سألته الجريدة عن خبر تحويل موكله للسجن العسكري بورقلة ، قال آيت العربي ” لا علم لي بهذا الخبر ” ، رافضا الإدلاء بأي تصريح في هذه القضية ” الآن على الأقل ” حسب قوله.
. وكانت ” الحياة ” نشرت في 18 سبتمبر الماضي خبرا عن قرار السلطات القضائية العسكرية المتعلق بنقل ملف الجنرال حسان من المحكمة العسكرية بالبليدة إلى المحكمة العسكرية بورقلة ، على أساس أن إحدى التهمتين الموجهتين للجنرال ارتكبت في إقليم الناحية العسكرية الرابعة بورقلة ، محل اختصاص المحكمة العسكرية . .
وكان آيت العربي تقدم بطلب الإفراج المؤقت عن الجنرال حسان قبل حوالي أسبوع ، وقدم ثلاثة تبريرات لطلبه أحدها ملف طبي وهو ما يعني أنه مريض ، وأكد مصدر قضائي أول أمس ” للحياة ” أن الجنرال حسان مريض ومتعب صحيا ، لكن حالته ليست خطيرة وأن ما يعاني منه أمراض مزمنة وعادية ولا تشكل خطرا آنيا على صحته ” .
http://www.elhayat.net/article37566.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق