مقالات

الإنتهازي عمر ايت مختار :نؤيد طرد المتشدّدين وغلق مساجد السلفيين بفرنسا

منسّق حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا عمر آيت مختار لـ”الشروق”:
“نؤيد طرد المتشدّدين وغلق مساجد السلفيين بفرنسا”!
قال منسق حركة المواطنين الجزائريين بفرنسا، عمر آيت مختار، إن الجالية الجزائرية جد محترمة في فرنسا، بل وتلقت التهاني نظير وقفتها ضد الإرهاب خلال الهجمات الأخيرة على باريس، مؤكدا أن الحركة تؤيد إسقاط الجنسية عن المتطرفين وحل المساجد السلفية.

وذكر عمر آيت مختار، في اتصال هاتفي مع “الشروق” من العاصمة باريس، أن الجالية الجزائرية ليس لديها أي دليل تتهم به على خلفية الهجمات الأخيرة بباريس، بل بالعكس، الجميع ينظر إليها باحترام كون الجزائر كانت تكافح الإرهاب سابقا لوحدها، موضحا أن صاحب المطعم الذي تعرض لإطلاق النار يعود لجزائري من بلدية عزازڤة بتيزي وزو.

وأوضح الناشط عمر آيت مختار أن الحركة توافق على تجريد المتطرفين من الجنسية الفرنسية وكذلك طرد هؤلاء المتطرفين، وأضاف نحن مع قرار حل المساجد السلفية لأنه قرار صائب ونحن نؤيده.

وذكر عمر آيت مختار أن مسجد باريس الكبير الذي هو تابع للجزائر محترم في كافة أنحاء فرنسا ومواقفه واضحة ترفض الإرهاب، مضيفا أن الإسلام دين محترم في فرنسا، والجالية الجزائرية بفرنسا بالمقابل ترفض رفضا قاطعا أن يكون الجدل الدائر حول الإسلام لأنه لا مجال للربط بين الإرهابيين والإسلام، وهو ما يحاول الإعلام الفرنسي أن يركز عليه.

وبخصوص تشديد إجراءات المراقبة والتفتيش، أوضح المتحدث أنه لا تأثير لها على حياة الجالية بل هي إجراءات في صالح الجميع تهدف إلى تعزيز الأمن والحماية للجزائريين وغير الجزائريين على التراب الفرنسي.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/261896.html

كلمات مفتاحية

3 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق