سياسة

المجرم خالد نزار :”الحكم الصادر بحق الجنرال حسان جريمة”

الجنرال خالد نزار في أول تعليق له عن القضية
“الحكم الصادر بحق الجنرال حسان جريمة”
وصف الجنرال المتقاعد خالد نزار حكم الذي أصدرته محكمة وهران والقاضي بحبس الجنرال حسان بـ5 سنوات سجن نافذة بالجريمة، مضيفا أنها تأتي في سياق صراع على السلطة ومطالبا القاضي الأول في البلاد بالتدخل.
وقال نزار لموقع”ألجيري باتريوتيك” “أنا لا أعرف شخصيا الجنرال حسان، المسؤول عن خلية الاستعلامات ومكافحة الإرهاب في دائرة الاستعلام والأمن، حيث كنت أول من تحدث في شاشات التلفزيون عن بعض التجاوزات اوالاختلالات لتي حدثت في فترة خدمتنا، لكن شدة الحكم الصادر من المحكمة العسكرية في وهران أدهشني، حيث محى فجأة كل التاريخ المهني لرجل كرس حياته في خدمة بلاده، فهذا الحكم جريمة وافتراء في حق الجنرال أيت وعراب وعائلته”.
وأضاف نزار أنه لم يدلي بأي تصريحات للرأي العام خلال مرحلة الاعتقال والتحقيق لعدم التشويش على السير الحر والمستقل لمجريات المحاكمة، لكن هذا الحكم الصادر من محكمة وهران وبهذه الشدة وباعتباري انتمي إلى المؤسسة العسكرية وكنت وزيرا سابقا للدفاع الوطني والقائد الأعلى للقوات المسلحة، دفعني إلى التدخل والتحذير من التداعيات المؤسفة التي قد تترتب عن هذا الحكم القاسي.
وقال وزير الدفاع الأسبق “تهمة مخالفة التعليمات العامة للجيش لا تدخل ضمن المجال الجنائي، بل تقتصر على الجوانب التأديبية فقط ، خاصة أن هذه التهمة في قانون القضاء العسكري، كانت محل نقاش وطعن لدى الجنة المخصصة بوضع القانون بسبب غموضها”، وأضاف “من الغريب أن يطلب من مسؤول بجهاز المخابرات احترام التوجيهات العامة، في حين تتطلب مهامه أحيانا التحرر من بعض القيود والقواعد والشفافية، ومن هنا جاءت جلسة المحاكمة مغلقة كما طلبت المحكمة، فلا يوجد بلد في العالم، الذي لا يحتوي على جهاز سري لحسن سير الدول بسط السيادة عليها، ففي العمليات الاستخباراتية والسرية، لا يكشف المسؤولون عليها عن مصادر المعلومات أو عدد أعضاء الشبكة التي ساعدتهم. كما أن إتلاف الوثائق المتعلقة بهذه العمليات مفهوم”.

http://elmihwar.com/ar/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%AB/41894.html

كلمات مفتاحية

3 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • يا قاتل المجاهد سي الطيب محمد بوضياف يا كبران انتع فرنسا سيأتي دورك أنت و المجرم التوفيق و ستمثلان أمام المحكمة و تحاسبان على الجرائم و المجازر التي ارتكبتموها في حق الشعب الجزائري.

  • كل من يتبع فرنسا فهو خائن ، الفريق احمد قايد صالح و الموسسة العسكرية بمواقفهم الان يعتبرون نزهاء و يحبون الجزائر لعدم اتباع نواية فرنسا التي كانت دائما تبسط نفوذها و تمتص ثروات الجزائر . كما قالها الهواري بومدين رحمه الله ، اذا غضبت فرنسا منك فاعلم انك على صواب ، يسال سائل بقوله القايد صالح كان مساند لبوتفليقة اقول له نعم كان مساند و لكن ليس بيده حيلة وقتها ، اما الان بقراراته يعتبر رجل و مجاهد و يحب وطنه ، لابد ان نتبع جيشنا ولا نتبع النواية الخبيثة نتاع خالد نزار الخائن و السفاح ، اننسى جرائمك اتجاه الشعب الجزائري ، خالد نزار و من معه انذاك الذين قتلو محمد بوضياف ، الشعب و الجيش متحدين ضد الموامرات الخبيثة التي تدور حوله ، يا خالد نزار لا مفر الان ستحاسب و تزور سجن البليدة انشاالله ، الجزائر دولة عظيمة بشعبها و شهدائها الابرار ، نحن الشعب الجزائري كلنا مجاهدين عندما تامرنا الجزائر ، هناك عملاء فرنسا كثيرون يريدون زعزعة استقرار البلاد و لكن الجيش بالمرصاد برجاله و قيادته الشريفة ، نعرف مدى الجهود التي تبذلها الموسسة العسكرية الشريفة . كما قالها الشهيد الهواري بومدين رحمه الله : المراقب الوحيد هو الضمير . هل يا خالد نزار عندك ضمير ؟ هل انت بشر اولا ؟ هل انت مسلم ؟ هل انت انسان ؟ هل انت عربي ؟ هل انت جزائري ؟ لا اظن هذا لانك خائن و قاتل و عميل و صفات المجرم كلها عندك . حسبي الله و نعمة الوكيل فيك يا مجرم . كلامي هذا هو وجع يؤلمني من اجل البلد الحبيب و ادعو الله ان يجعل بلدنا امنا و يقوي رجالها الشرفاء الذين يحكوموها . المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و تحيا الجزائر