سياسة

تزامنا مع عملية التطهير الشرطة الفرنسية تشيد بتطور العمل الأمني مع الجزائر

استقبل اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني المدير العام للشرطة الفرنسية جون مارك فالكون على رأس وفد هام، وذلك في إطار زيارة عمل قادته إلى الجزائر.
وتطرق الطرفان حسب بيان حازت “الحياة” على نسخة منه، أمس إلى سبل تبادل الخبرات والتجارب في المجال الشرطي، لاسيما التكوين، الشرطة العلمية ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها، كما سمح اللقاء باستعراض عدّة مجالات ذات الاهتمام المشترك.
وعقد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني جلسة عمل بمقر المديرية العامة للأمن الوطني، بحضور الوفد الزائر وإطارات من المديرية العامة للأمن الوطني، استعرض خلالها مهام وتنظيم المديرية العامة للأمن الوطني والتطور والعصرنة التي وصلت إليها الشرطة الجزائرية في جميع المجالات الشرطية وعلى جميع الأصعدة، ما أهلها -حسبه- لاحتضان مقر أفريبول الذي أعلن عنه خلال اجتماع المديرين والمفتشين العامين للشرطة الأفارقة المنعقد بالجزائر يومي 13 و14 ديسمبر 2015.
كما اعتبر هامل أنّ نجاح تجربة الشرطة الجزائرية في مجال مكافحة جميع أنواع الجريمة، ما هو إلا نتيجة العمل الدؤوب لرجال الشرطة وتمتعهم بالاحترافية والمسؤولية، كما أصبحت محل اهتمام عدة دول من خلال إبرام عدة اتفاقيات تعاون في المجال الأمني.
في سياق متصل، قام الوفد الفرنسي بزيارة مركز العمليات والقيادة للأمن الوطني، أين تم الاطلاع على مهام هذا المركز في رصد ومتابعة آليات عمل الشرطة بالاعتماد على أحدث المعايير.
وعبر المدير العام للشرطة الفرنسية جون مارك فالكون عن إعجابه بما تشهده الشرطة الجزائرية من تطور وعصرنة في جميع ميادين العمل الأمني، مشيدا في الوقت ذاته بحفاوة الاستقبال الذي حظي بها رفقة الوفد المرافق له.
http://www.elhayat.net/article45678.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق