سياسة

في خطوة لتوطيد العلاقات الأمنية بين الجزائر وفرنسا:اللواء بوسطيلة يوقّع اتفاقية شراكة مع الجنرال رولاند جيل

boustila
وقّع اللواء أحمد بوسطيلة، قائد سلاح الدرك الوطني، اتفاقية شراكة مع نظيره الجنرال الفرنسي رولاند جيل الذي حل ضيفا على الجزائر صبيحة أمس الأربعاء رفقة وفد من المختصين الفرنسيين في مجال مكافحة الجريمة، لبحث آليات التصدي للجريمة وتعزيز العلاقات الأمنية بين البلدين.

وتندرج الزيارة التي قادت مدير الدرك الفرنسي إلى الجزائر بدعوة من اللواء بوسطيلة في إطار اتفاقية التعاون بين الطرفين في مجال الأمن العمومي والجريمة المنظمة في حدود ما تسمح به الاتفاقية التي تجمع بين حكومتي البلدين.
وتهدف الزيارة، حسب ما أفادت به قيادة الدرك الوطني، إلى توطيد العلاقات وتعزيز المنفعة المتبادلة بين الطرفين في تدريب ضباط وإطارات الجهازين مع تبادل الخبرات المهنية، فضلا عن نتائج أبحاث الطب الشرعي وعلم الإجرام في مجال محاربة الجريمة بشتى أنواعها.
ويقوم الجنرال رولاند جيل بتوقيع بروتوكول تعاون وشراكة مع نظيره الجزائري في إطار تعزيز التعاون بين المؤسستين وإعطاء قوة دفع جديدة عن طريق وضع إجراءات ملموسة وتنفيذها على أرض الواقع، حيث سيمكن الوتد الرابط بين الجهازين من التصدي للتهديدات التي تشكلها الجريمة المنظمة بشتى أنواعها وتحديد آليات تعزيز التعاون.
وقد مكنت كلتا الزيارتين اللتين قادتا كلا من اللواء أحمد بوسطيلة قائد سلاح الدرك الوطني إلى فرنسا عام 2005ونظيره الفرنسي إلى الجزائر عام 2006، من بعث دوافع قوية لتوطيد العلاقات الثنائية بين المؤسستين.
فضلا عن إرادة الطرفين التي تم تدعيمها بتجسيد الاتفاق الراهن للتعاون والشركة لإتاحة فرصة الارتقاء بعلاقات الجهازين إلى مستوى تطلعات الشعبين اللذين يتقاسمان نفس الاهتمامات بحكم موقعهما الجغرافي المشترك في مجال البحر الأبيض المتوسط.

الأربعاء 08 يوليو 2009 | الوطني – ريم.أ
http://www.elbiladonline.net/modules.php?name=News&file=article&sid=8267

كلمات مفتاحية

2 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • في لقاء بين اللواء بوسطيلة ونظيره الجنرال رولان جيل
    اتفاقيات تعاون بين قيادة الدرك الوطني ونظيرتها الفرنسية لمحاربة الجريمة

    شرع المدير العام للدرك الفرنسي، الجنرال رولان جيل، رفقة وفه هام، أمس، بزيارة رسمية للجزائر بدعوة من اللواء أحمد بوسطيلة، قائد الدرك الوطني. وتندرج هذه الزيارة التي تدوم يومين في إطار اتفاق التعاون بين البلدين في مجال الأمن العمومي ومحاربة الجريمة المنظمة. وحسب بيان لقيادة الدرك الوطني، ترمي هذه الزيارة إلى ترقية العلاقات الثنائية المثمرة بالنسبة للبلدين، من خلال تكوين الإطارات وتبادل المعلومات والخبرات المهنية ونتائج البحوث المتوصل إليها في ميدان الإجرام والجريمة. وينتظر أن يتم التوقيع، في ختام الزيارة، بين الجانبين على بروتوكول تعاون وشراكة بين المؤسستين العسكريتين.

    http://elkhabar.com/quotidien/?ida=164143&idc=67&date_insert=20090708

  • المدير العام للدرك الفرنسي في الجزائر /تعزيز تبادل المعلومات والتكوين بين الدرك الفرنسي والجزائري
    الأربعاء, 08 يوليو 2009 19:20
    حل أمس بالجزائر المدير العام للدرك الفرنسي استجابة لدعوة اللواء أحمد بوسطيلة القائد العام للدرك الوطني، وكان مسؤول الدرك الفرنسي مرفوقا بوفد هام، وتدخل الزيارة في إطار تعزيز التعاون في المجال الأمني ومكافحة الجريمة بين البلدين·

    وسيمضي المدير العام للدرك الفرنسي ”رولاند جيل” بروتوكول تعاون مع نظيره الجزائري، أحمد بوسطيلة، والذي يهدف إلى التعاون في مجال التكوين وتبادل المعلومات·

    تجدر الإشارة إلى أن اللواء، بوسطيلة، سبق له أن قام بزيارة لفرنسا في إطار التعاون مع الدرك الفرنسي، كما قام المدير العام للدرك الفرنسي، بزيارة مماثلة عام ,2006 وستسمح الزيارة الثانية، لهذا الأخير، بتعزيز التعاون وتكثيفها بين الطرفين·

    م· م

    http://www.djazairnews.info/index.php?option=com_content&view=article&id=849:2009-07-08-19-20-56&catid=42:2009-03-26-18-31-37&Itemid=61