سياسة

أبو جرّة سلطاني: “شكيب خليل رجل المرحلة”

وصف وزير الدولة السابق أبو جرة سلطاني العائد إلى أرض الوطن شكيب خليل برجل المرحلة في الجزائر، بالتزامن مع السقوط الحر لأسعار النفط، التي تشكل المورد الأساسي لمداخيل البلاد، وأكد ان شبكة علاقاته الواسعة في الميدان بإمكانها أن تقدم الكثير للجزائر.
وقال الرئيس السابق لحركة مجتمع السلم، في اتصال مع “الحياة” أن شكيب خليل يمتلك شبكة علاقات عالمية كبيرة جدا في ميدان الطاقة والمحروقات اكتسبها خلال عمله الطويل في الميدان، والتي بدأت مسيرتها عام 1967، سواء في الجزائر أو في المؤسسات الدولية الكبرى، التي اشتغل فيها خبيرا ومسيرا في تخصصه.
وأكد نفس المتحدث أن الكثيرين يمتلكون الكفاءة ولكن خليل يمتلكها إضافة إلى الخبرة، والى العلاقات الواسعة، وهي الميزات الثلاث التي تحتاجها الجزائر في هذا الوقت، وقال سلطاني أن شكيب حين يفاوض دوليا فليس بصفته وزيرا فقط بل بصفته صاحب شبكة علاقات مؤثرة” ومثّل سلطاني بفترة وزارة خليل حيث وصل سعر البرنت لأكثر من 120 دولار للبرميل.
وقال سلطاني: “لقد عملت مع الرجل في الحكومة واشهد أمام الله أني لا اعتقد أن لشكيب خليل مثيل في هذا المجال في الجزائر”، وقال ان الجزائر في هذا الوقت هي: “في أمس الحاجة للرجل”.
وعن سؤالنا حول إمكانية عرقة المادة 52 من الدستور المعدل لإمكانية استوزار العائد إلى الجزائر مؤخرا شكيب خليل، أجاب سلطاني “أن خليل قال انه يملك الجنسية الجزائرية فقط، كما أن المادة لم تحدد لها المناصب المعنية بمنع مزدوجي الجنسية من تبوأها”، وفي المجمل يرى وزير الدولة الأسبق، ان وزارة الطاقة هي وزارة تقنية، ولا يجب عرقلة مصلحة الجزائر بمثل هكذا أمور، ومثّل سلطاني باستعانة الخلفاء المسلمين في العهود الأموية والعباسية وغيرهما بغير المسلمين، في أمور تقنية تنفع البلاد والعباد.
http://www.elhayatonline.net/article50833.html

كلمات مفتاحية

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق