مقالات

إلى العانس: أسماء بن قادة .. الخلاصة: لست جزائرية حرة .. ! د، محمد تاج الدين

لم أكن أريد الخوض في شأن (طليقة) الشيخِ القرضاوي .. هذه التي لولاه كانت (نكرة) .. ولما صارت (برلمانية) .. ولكن (جزائريتي) تُجبرني … !
وطبعا .. قد انبرى .. وسينبري (سوبرمانات) للدفاع عن (الطليقة) المكلومة .. ولا يعتقدنّ (تافه) أني (سوبرمان) آخر أدافع عن (الشيخ) .. فما أغناه عني ..!
كنت أحترمها حين كانت (صامتة) …ولكنني أستنكف أن تصير (أسرار البيوت) حديثا للصحافة .. وأن يكون كشف الشؤون الخاصة، و(الرسائل الغرامية) سلاحا للانتقام .. وكأن (اليمامة الحمقاء) تظن أننا نعتقد أن (الشيخ) راهب .. لا قلب له .. ولا (رومانسية) عنده ..أو أننا نعتقد أن الشيخ كان يعيش معها في (الحرام) .. لا (الحلال) … !
ها هي تُثبِتُ للعالم كله أن أكبر مجتهدي الإسلام في العصر.. وأكبر (فقهائه) .. و(مؤلفيه) فنانٌ في (الكتابة الرومانسية)، وبريء من تهمتي (الجفاء) و(الجفاف) .. !
لقد قدمت هذه (الطليقة) خدمة كبرى حين أظهرت الوجه الآخر بل (الروح الأخرى) للشيخ القرضاوي للغافلين عن حياته .. للذين يحسبونه (ولد) بعد ما يسمى بـ(الربيع العربي) ..للذين انتزعوا منه كل فضيلة، للذين لا تسعفهم (مستوياتهم) لمجرد سرد (مؤلفاته)، أما نحن فنعرفه (شاعرا) له (لفحاته ونفحاته )، وله (الملحمة النونية) الجبارة ألتي تنضح صمودا وإيمانا وحنينا وحزنا وغيرة على الإسلام، والتي كتبها داخل (السجن الحربي) عام 1955م حينما لم تكن (أسماء) موجودة (ربما).. وحين لم يكن منتقدوه اليوم شيئا مذكورا، أو كان آباؤهم لا يحسنون (الاستنجاء) و(الوضوء) ..! ومن لم يقرأ (الملحمة النونية) لا يحق له -مطلقا- أن ينظر في وجه الشيخ فضلا عن انتقاده ..!
وأقول لـ(السوبرمانات): إن (طلق) الشيخ فقد طلق قبله (سيد المرسلين) عليه الصلاة والسلام، وإن أحب وكتب عن الغرام فتلك (منقبة) لا (مثلبة)، وليست الكتابة عن (الأنثى) عارا ما دام الهدف (ساميا)، ولم يزل الأفذاذ من العلماء يكتبون في هذا، واقرؤوا (غزل الفقهاء) للطنطاوي عن (رومانسية) الأقدمين، واقرؤوا فصل (أميرة) من كتاب: (من الفكر والقلب)، وملحمة (مموزين) للشيخ البوطي رحمه الله في المُحدَثين.
أما الطليقة (المكلومة) فعليها أن تعترف أنها بعد الشيخ أصبحت (عانسا)، وأنها أرادت الانتقام من (محيط الشيخ) فجعلت الشيخ (الزوج) هدفا لها، وعليها أن تذكر بأنها تزوجت منها دون رغبة أهلها، وأنها (تقتات) من ذاكرته ..و(عمامته)، ولو كانت (أنثى) لتزوجت بعده، و(الطامعون) كثير..
ولها أقول:
هل كشف (الأسرار الزوجية) تدل على أنك (جزائرية حرة)؟
من المستحيل أن تفعلها (جزائرية) حرة ..
وما الشيخ عندنا بالمعصوم .. ولا عديم الأخطاء .. ولكني أغار على (القامات) من أن تنال منها (القمامات)، وأعرف أنه (إذا بلغ الماء قلتين لم يحمل الخبث)، وقد تجاوز الشيخ القرضاوي قدر القلتين إلى سعة البحر ..وقد قارب (التسعين) من العمر ..وإن كانت فيه (معائب) فـ(كفى المرء نُبلا أن تعد معايبه)!
ومن لم يعجبه كلامي يبلع البحر .. هو و(أسماء) …!!!
https://www.facebook.com/profile.php?id=100011367275544&fref=nf&pnref=story

14 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • جزاك الله خيرا على هدا المقال.و أكاد أجزم ان اسماء مدفوعة دفعا لتشويه صورة العلامة الشيخ القرضاوي .و إلا كيف عاشت معه كل هده المدة ان كان أساء إليها.تدكري يا برلمانية الأفلان قول الله عز و حل ‘‘ولا تنسو الفضل بينكم’’.لا أخفيك سرا كنت أحترمك جدا قبل ان تكوني مرشحة الافلان ولكن ما ان ترشحت مع الحزب الدي ينهب تروات بلادي كرهتك وتيقنت ان معدنك عفن .كنا نأمل ان نراك كمنقفة في صفوف المجاهدات المدافعات على الجزائر ،ولكنكي اخترت كنيف الافلان هنيئا لك و سنلتقي حتما عند العزيز الجبار.

  • جزاك الله خيرا على هدا المقال.و أكاد أجزم ان اسماء مدفوعة دفعا لتشويه صورة العلامة الشيخ القرضاوي .و إلا كيف عاشت معه كل هده المدة ان كان أساء إليها.تدكري يا برلمانية الأفلان قول الله عز و حل ‘‘ولا تنسو الفضل بينكم’’.لا أخفيك سرا كنت أحترمك جدا قبل ان تكوني مرشحة الافلان ولكن ما ان ترشحت مع الحزب الدي ينهب تروات بلادي كرهتك وتيقنت ان معدنك عفن .كنا نأمل ان نراك كمنقفة في صفوف المجاهدات المدافعات على الجزائر ،ولكنكي اخترت كنيف الافلان هنيئا لك و سنلتقي حتما عند العزيز الجبار.

  • هههههههه (……ومن لم يقرأ (الملحمة النونية) لا يحق له -مطلقا- أن ينظر في وجه الشيخ فضلا عن انتقاده )..!… بربك متى كانت الملاحم و الاشعار حصانة و عصمة لاحد حتى تكون للقرضاوي و اشباهه ..هل فقدت رشدك اتريد ان تدافع عنه بمثل هذا الهراء ؟ منذ اصبح الفقهاء و علماء الدين يستشهدون بالشعر و النثر بدل كلام الله و رسوله سقطت الامة في الوحل .

  • نسيت شيئا : ما اوقح عنوان مقالك .. يدل على سلاطة لسانك لا اقل و لا اكثر ، سلاطة لسان تنافس بها ألسن العجائز و النسوة الثرثارات عندما يلتقين في الحمامات الشعبية و على الشرفات و الاعراس و الولائم .

  • تبا لهذه المرأة لو كانت جزائرية حرة لما خانت أهلها وتزوجت منه سرًا وهذه المرة الثانية التي يطلقها وانا متأكد أنها تهاجمه لأنها تعلم أنه لن يراجعها ( الهاربة أسماء )

  • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته…
    ان هذه الطليقة ساحها الله و ان كما تدعي الانتماء الديني الاسلام ، القومي العربي و الاقليمي الجزائرية لا اظن ذلك…
    فالله اعلم ما في الصدور…سماحهما الله الاثنين
    1/اما سماحة الشيخ فقد شرب الدهر و اكل و هيهات على ما فات، لانه كما يقال
    – ان كل اناء ضيق الا اناء العلم فهو واسع وان اشدة فتنة السلطان…و كما نعلم و يعلم الجميع الشيخ القرضاوي شيخ طاعن في السن عجوز اخرف لكبر سنه ضعيف في بنيته الجسدية و العقلية سامحه الله
    2/اما طليقته فهي امراة واي امراة فهي تسعى دائما للشهرة و البروز و الظهور ، واي شهرة و اي ظهور لو رجعت قليل الى ما درسته و تدارسته مع زوجها لوجدت ما هو صواب و ما هو خطاء كما تدعي انتمائها….
    3/و الان اتكلم بلغة الجزائريين …عندنا مثل يقول ما تخافش مالبحر اذا تقلب و خاف من الجيعان اذا تحلب…
    فالشيخ و طليقته يشتركان في شيء واحد وهو ان الاثنان لم ينشا على الشبع اطلاقا فانهما كالنار للحطب هل من مازيد…و استسمحوا الجميع على ما تلفظته من بعض الكلمات فهذا راي و ليس بحكم….والسلام عليكم

  • ما اكرهه في خطابات اسماء بن قادة المنشورة في كل مكان هو حكيها المستفز عن حياتها الخاصة مع الشيخ القرضاوي و كأن دنيا الناس توقفت عند طلاقها. و ما امقته فيها و هي البرلمانية انها سخرت قلمها لتجميل صورة نظام فاسدة ،تراه (هي) ولي نعمتها