مقالات

أجور مَرْكلْ لبرلمان مُبَرْكَلْ! سعد بوعقبة

الشعب الجزائري متعطش لشرب الماء في هذا الحر الشديد، ونواب الأمة الذين يمثلونه في مراقبة ومحاسبة الحكومة متعطشون لزيادة أجورهم من المال العام كي يذهبوا إلى تقاعد مريح، أكثر مما هو مريح الآن وجودهم في البرلمان.
نواب الجزائر يريدون أن تكون أجورهم بمستوى نواب ألمانيا..!
هذا من حقهم لو حاسب هؤلاء النواب حكومة الجزائر كما يحاسب النواب الألمان حكومة مَركل! برلمان “مبركل” مثل برلمان الجزائر لا يمكن أن يجعل من سلال “مركل”!
النواب عندنا قعدوا 5 سنوات كاملة في مقاعد كذب تسمى مقاعد البرلمان.. وبعد أن تقاعدوا 5 سنوات كنوّاب ونائبات يريدون التقاعد مدى الحياة بأجور أعلى من الأجور التي قعدوا بها كنواب!
الجزائر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يتقاعد فيها الوزير أو النائب بنفس الراتب الذي يمارس به الوزارة أو النيابة.. بل يتقاعد هؤلاء بما هو أعلى أجرا مما كانوا يأخذونه أثناء العمل! ويأخذون ذلك من صندوق تموله الدولة ولا يموّل من المشتركين!
المواطنون لا يعرفون بأن صندوق تقاعد إطارات الدولة هو عملية مضادة للدستور، لأنه يجعل من المواطن المعيّن بمرسوم مواطنا أعلى من المواطن العادي.. في حين إن الدستور يمنع المفاضلة بين المواطنين تحت أي ظرف أو مبرر.
سلال يريد إلغاء التقاعد المسبق لأن صندوق التقاعد يعاني عجزا مزمنا في أمواله.. والسبب ليس التقاعد المسبق وحده بل تحويل أموال المشتركين في هذا الصندوق إلى صندوق تقاعد الإطارات. الإطارات هم الذين يأخذون نسبة هامة من أموال هذا الصندوق دون المساهمة في تمويله! وأكثر من هذا، فإن الحكومة قامت ذات مرة بأخذ أكثر من 200 مليار من أموال هذا الصندوق، بحجة أن هذه الأموال هي في النهاية اقتطاعات ضريبية اقتطعتها الحكومة عبر الصندوق بقرار، وبالتالي من حقها أن تستخلصها من الصندوق متى شاءت؟!
ألا تتذكرون أن الحكومة هي التي غضت الطرف عن نقابة سيدي السعيد في وزارة أبوجرة سلطاني في عملية تحويل قرابة الألف مليار من حساب تعاضدية النقابة إلى حساب عبد المؤمن خليفة..! وذهبت هذه الأموال أدراج الرياح إلى اليوم.
الأمر إذا لا يتعلق بالتقاعد المسبق بل يتعلق بتحرير صناديق الضمان الاجتماعي من سطو الحكومة على عرق العمال بواسطة هذه الصناديق الاحتيالية، التي تسمى صناديق تقاعد الإطارات، وهي في الحقيقة صناديق النهب بالقانون لأموال الكادحين بمبررات غير دستورية فيها الميز العنصري صارخا!

bouakba2009@yahoo.fr
http://www.elkhabar.com/press/article/109406/%D8%A3%D8%AC%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%B1%D9%83%D9%84-%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%A8%D8%B1%D9%83%D9%84/

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق