هجرة

مروحيات لمطاردة “حراقة” جزائريين بسردينيا الإيطالية

سجن مهجور لاستقبال المهاجرين بالجزيرة

أظهر مقطع فيديو على شبكة يوتيوب استعمال قوات الدرك الإيطالي حوامات لتعقب ومطاردة حراقة جزائريين يتجولون قرب الشاطئ بجزيرة سردينيا الإيطالية بعد أن وصلوها على متن أحد القوارب.

وأظهر الفيديو الذي تضمن عبارة الخلية 11 للحوامات لجهاز الدرك الإيطالي، عددا من الحراقة الجزائريين، منقسمين إلى مجموعتين في طريق غابي يتجولون بحرية فيما تقوم الحوامة بتتبع أثرهم من ارتفاع منخفض، وسط عدم اكتراث من مجموعة الحراقة لتواجد الحوامة فوق رؤوسهم.

وحسب وسائل إعلام محلية في الجزيرة، فإن الحراقة الذين وصلوا ليلة الثاني من رمضان كان عددهم 20 شخصا وقام سكان محليون في منطقة كاربونيا بالتبليغ عنهم بعد أن أخفوا القوارب في أحد الخلجان، حيث تم إلقاء القبض على 12 منهم.

وأوضحت ذات المصادر أنه تم استعمال حوامة للدرك من الخلية 11 من أجل تعقب 8 حراقة آخرين في منطقة ريفية وهم الحراقة الذين ظهروا في شريط الفيديو، حيث تم تعقبهم بالمروحية قبل أن يتم توقيفهم من طرف دورية للدرك.

وفي سيق آخر، خصصت سلطات الجزيرة الإيطالية سجنا قديما مهجورا كمنشأة لاستقبال الحراقة الجزائريين بسانتيوكو وهو سجن “إغليسياس” حسب صحيفة أونيويني ساردا التي أوضحت أن طاقة استيعابه تبلغ 100 شخص لكنه بحاجة إلى عمليات إعادة تهيئة.

حسان حويشة
صحافي بجريدة الشروق اليومي، متابع للشؤون الإقتصادية والوطنية
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/524405.html

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق