سياسة

خالد نزار وأبناؤه أمام القضاء الأمريكي في 17 أكتوبر

بسبب ديون مستحقة ضدهم فاقت 8 ملايين دولار

حدد القضاء الأمريكي، تاريخ 17 أكتوبر القادم، تاريخ لجلسة الاستماع، للجنرال خالد نزار، وأبنائه، في الدعوى القضائية المرفوعة ضدهم، في الولايات المتحدة الأمريكية، تتعلق بديون قدرت بأكثر من 8 ملايين دولار.

حدد قاضي محكمة نيويورك الأمريكية، تاريخ الـ 17 أكتوبر المقبل، لجلسة الاستماع التمهيدية للقضية المتهم فيها الجنرال خالد نزار، وأفراد من أسرته، بعد أن رفع شريك سابق له في شركة الاتصالات SLC دعوى قضائية ضدهم.
وتتعلق الدعوى القضائية التي رفعتها الشركة الأمريكية “أل أل سي” التي يسيرها جزائري-أمريكي، تطالب فيها خالد نزار وأولاده بمبلغ 8 ملايين و230 ألف و885 دولار، المتمثلة في قيمة الديون المستحقة عليها لم تدفعها شركة “أس أل سي”“ لخدمات الانترنت لمالكها نزار وأبنائه في الجزائر، بحسب الوثائق المنشورة سابقا في موقع “كل شيء عن الجزائر”.
وأشار نفس المصدر، لرسالة مؤرخة بسنة 2009 وجهها مسير “أس أل سي”، لطفي نزار، لشريكه الجزائري الأمريكي، مولود مغزي، اشتكى إبن خالد نزار من رفض البنوك منحه قرضا وطلب مهلة إضافية لتسديد ديونه. وفي 2013 وجه لطفي نزار رسالة تتضمن التزاما بتسديد ديونه في آجال سنة 2015. لكنه لم يتمكن من دفع سوى مبلغ 437 ألف و94 دولار في آجال 2015، ما جعل الشركة الأمريكية تقدم شكوى لدى العدالة الأمريكية السنة الماضية، وهذه الأخيرة أبلغت خالد نزار وأبناءه بالشكوى سنة بعد إيداعها.
ي.ب

خالد نزار وأبناؤه أمام القضاء الأمريكي في 17 أكتوبر

شارك بالتعليق

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق