سياسة

حملة وهمية ضد أشباح المخابرات في الصحراء

حملة وهمية تقوم لا وجود لها في الواقع يروج لها الجنرال توفيق ( محمد مدين) تتمحور حول هجوم لا أساس له من الصحة على فرع القاعدة في الصحراء الذي هو في واقع الأمر مجرد أكذوبة منسوخة تديره المخابرات من بن عكنون يمثل أدواره مجموعة من عناصر الدي أر أس منحت لهم ألقاب للإستعمال عند الحاجة.

ورغم الزعم بكبر حجم هذه الحملة إلا أنه لاتوجد أي تغطية تلفزيونية حولها، رغم مشاركة طائرات الميغ و الدبابات على مسافة شاسعة تمتد على مايزيد عن 1000 كلمتر، ويجب أن نتذكر ما قاله أويحي قبل أيام أنه خلال السنوات الأخيرة لم يلتحق بالجماعات الإرهابية إلى 3 عناصر. فعلى من يلعب الجنرال توفيق هذه المرة؟؟

كلمات مفتاحية

7 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • السلام عليكم لقد شاهدت مؤخرا حصة فى الجزيرة برنامج الاتجاه المعاكس يتكلمون عن الجزائر ويجرحون فى ابناء هدا الوطن الغالى ورجاله المخلصين من رؤوساء وحكومات وعسكريين فى هرم السلطة او خارج السلطة انا اقول شيء واحد فقط لو لا العسكريين والمخابرات الاوفياء لى حد الان لا كنا فى خبر كان لقد تكلم احد الدبلوماسين واساء كثيرا لى هؤولاء الرجال العسكريين وبا الصور مشوها مرارا وتكرارا ومن ضمن هدا قد اشار الى الراجل الاول فى المخابرات وقال باالحرف الواحد انه ازاح 05 رؤوساء و 15 عشر رئيس حكومة نحن فى الجزائر نعرف هدا جيدا ولا نريد درسا تماما انها الديمقراطية الحقيقبة ايها الدبلوماسى هل يحصل هدا فى الدول الكبرى طبعا لا الجزائر الان بخير جدا والحمد الله تمشى فى الطريق الصحيح والر جال كثيرون يحكمون البلاد عندما يغادر احدهم كفانا تجريح وتشويه باالنزهاء ولولا المخابرات الجبارة وعلى رئسهم الجنرال توفيق الله يوافقه ومن معاه انتم الان جالسون فى اكبر فنادق وتامرون من متطلابات ولا يخصكم اى شيء انا مواطن بسط فى مدينة الجلفة وموضف فى الدولة الجزائرية ويخصنى الكثير والكثير لاكن نحمد الله عندما انضر الى النزهاء وحكام فى اعلى سلطة فى هرم الدولة نرتاح كثير كثيرا راجع نفسك خير قبل فوات الاوان احنا بخير وكل الجزائريين بخير وعافية شبعنا من كلام قناة الجزيرة…..

  • على مهلك يا جزيرة على مهلك كما قال المغنى……. احنا اولاد الجزائر خاوه فى كل امكان ويعمى عين الحساد….الجزائر بخير وخرجت من محنتها بفضل الله اولا وثانيا بفضل النزهاء كل يوم حديث وكل يوم قضية جديدة والان قضية الصحراء . لا دخلى لنا بها هى فى مهبة الامم المتحدة والشعب المغربى او الشعب الجزائرى شعب واحد ان شاء الله .

  • يا قادري وياقويدر ما تهفوش ارواحكم، هذي نية خاثرة، المخابرات الي تقتل باباك ويماك واخواتاتك ما كانش معاها السماح ولازم كل الجزايريين يتجندوا باش يطيحو توفيق وجماعتو

  • عند الحديث عن الجزائر ورجالها حاصة العسكريين أو بالاحرى الساهريين على امننا يجب على الجميع سواء الجزيرة او ايا كان الادب وقول الحقيقة لا التشدق بالكلام اللامباح من على المنابر الخليجية العميلة ومن الشرفات الاوروبية ادخلو الجزائر وسيرو لا الكلام

  • انا كغيري من الجزائريين احمل السلطة مسؤولية الدماء والارواح التي سقطت خلال الازمة وكلنا يعلم حجم الفساد والارهاب الذي تمارسه السلطة لكن عندي تساؤلات واسئلة بريئة واتمنى ان يجيبني احد الضباط الاحرار ممن يعرفون السلطة من الداخل:
    -ماذا سيكون حالنا لو فاز الفيس هل ستضمنون لنا استمرار
    الديموقراطية وحقوق الانسان.
    -هل كان لدى المخابرات معلومات عن السناريو الذي كان من الممكن ان تتجه اليه الجزائر ان فاز الفيس وبالتالي تدخلوا لمنعه وفضلوا ااتضحية بالاف الابرياء على التضحية بالجزائر ككيان.
    -لماذا قام بوتفليقة بترقية الضباط رغم علمه بجرائمهم وهل يمكن انهم اطلعوه على اسرار واجندة كانت ستدمر الجزائر لو لم يتدخلوا
    -لماذا هذه الحملة المسعورة ضد الجزائر في هذا الوقت بالذات وهل يمكن لكم ان تهدؤا قليلا من اجل مصلحة الجزائر.
    -هل تربطون هذه الاحداث ببعضها البعض مناورات فرحات مهني ضد منطقة القبائل بالتنسيق مع فرنسا والمغرب واسرائيل والتصعيد في العمليات الارهابية في هذه المنطقة والحرب على القاعدة والتدخل الاجنبي في الصحراء الكبرى وبرنامج بوتفليقة 300مليار دولار للاقلاع بالجزائر.
    -هل من الحكمة مواصلة فضح السلطة ام تفضلون انتظار ما ستسفر عنه الاربع سنوات القادمة ربما ستتغير بعض الامور جنرالات يموتون او يحالون على التقاعد وقد راينا امثلة في السنوات الماضية.
    اخيرا انا مواطن بسيط والله ولكن اتمنى ان يجيبني احد الضباط او السياسيين العارفين بخبايا الامور لانني اظن ان منطق تسيير دولة مثل الجزائر في مناخ عدائي من فرنسا والجيران يستلزم خسائر(جانبية) حتى لو ادى الامر لاغتيال الرئيس(بوضياف)وقد فعلتها امريكا(كينيدي) واسرائيل(قصف اليهود في العراق لاجبارهم على الرحيل الى اسرائيل)والسلام عليكم.

  • جنرالات الجزائر..تنقسهم العدالة الاجتماعية .اما الحنكة.اسرائيل تقرا عندهم وطبق في فلسطين.اكيد لكن لولا هذه السياسةما يسيرو لبلاد الشعب الجزائري صعيب والعصا حبيبة ربي.وكون فرنسا .المغرب.امريكا.مصر.اسبانيا.اسرائيل..(حكومات) راهم كلاونا.كي العراق.واكثر ولي عاش للاستعمار يعرف قيمة الاستقلال.للشعب طالب بالعدالة الاجتماعيةو العيش الكريم.اما السرقة الجزائريين ماتنعتلهمش كيفاه ايخزوا القلية.والسلام.البطال