سياسة

أزمة دبلوماسية ثلاثية بين مصر والجزائر والسودان بسبب المونديال

القاهرة استدعت سفيرها احتجاجا على اصابة 21 مصريا باعتداءات بعد المباراة
20/11/2009

الجزائر ـ الخرطوم ‘القدس العربي’
القاهرة ـ من حسام ابو طالب:
تفاقمت الازمة بين كل من الجزائر ومصر والسودان على خلفية مباراة التأهل لبطولة كأس العالم، التي اقيمت في العاصمة السودانية الخرطوم الاربعاء، واسفرت عن فوز المنتخب الجزائري بهدف امام نظيره المصري، وما اعقب ذلك من تبادل اتهامات بأعمال عنف بين المشجعين المصريين والجزائريين.
وأعلنت القاهرة امس الخميس استدعاء سفيرها بالجزائر للتشاور، كما استدعت السفير الجزائري لإبلاغه بضرورة قيام حكومة بلاده بتحمل مسؤولياتها في حماية المصريين والمنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.
وعقد الرئيس حسني مبارك اجتماعاً موسعاً مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية، بينهم رئيس الوزراء ورئيسا مجلسي الشعب والشورى، وعدد من الوزراء، إضافة إلى مدير المخابرات العامة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، لبحث التداعيات الناجمة عما وصفتها بـ’الأحداث المؤسفة’ التي أعقبت المباراة التي استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم مساء الأربعاء.
ولف الحزن مدن وقرى مصر بسبب تبدد حلم المونديال وعودة لاعبي المنتخب منكسي الرؤوس من الخرطوم يسبقهم نجلا الرئيس مبارك جمال وعلاء.
وقد قامت قوات أمن غفيرة بالتدفق على السفارة الجزائرية بوسط القاهرة من اجل الحيلولة دون تعرضها لأي هجوم من قبل المواطنين الغاضبين، غير مصدقين بأن فريقهم تعرض للهزيمة.
وتجمع عشرات من الشباب المصري فجر امس أمام مقر السفارة الجزائرية بالقاهرة منددين بالإعتداء على الجمهور المصري عقب المباراة في السودان.
وقال عدد من المشاركين في التجمع إن عدد المشاركين تجاوز 250 شخصا، لكن قوات أمن كثيفة تطوق المنطقة التي تقع فيها السفارة في حي الزمالك، قامت بتفريقهم وابعادهم بعدما رددوا شعارات صاخبة بينها المطالبة بطرد السفير الجزائري و’الثأر للمصريين من كل الجزائريين المقيمين في مصر’.
وذكرت أنباء مصدرها الحزب الحاكم ان الرئيس مبارك غاضب بشدة من الرئيسين الجزائري بوتفليقة، والسوداني البشير، وأنه واقع تحت ضغط شعبي هائل يطالبه بـ’الإنتقام لكرامة شعبه’، حسب تعبير المصادر.
وتدفق أمس ما يقرب من عشرة آلاف مواطن قادمين من الخرطوم تكسوهم علامات الحزن، وصرخ الكثيرون منهم فور عودتهم ومن بينهم فنانون ومذيعون ‘السودانيون خذلونا ولم يقفوا بجوارنا ولم يحمونا’.
وطالب نواب في البرلمان ورموز في قوى المعارضة الرئيس مبارك بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الجزائر. وامتد غضب البعض للمطالبة بقطع العلاقات مع السودان أيضا بسبب مزاعم بتقصير السلطات هناك في توفير الحماية للمصريين.
وقرر عدد من نواب مجلس الشعب التقدم باستجوابات عاجلة حول الاعتداءات الجزائرية على الشعب المصري في السودان، ودور وزارة الخارجية في تأمين وصول المصريين الذين رافقوا المنتخب المصري في رحلته إلى السودان، لمؤازرته خلال مباراته مع الجزائر.
وطالب النواب في مقدمتهم النائب محسن راضي وصلاح الصايغ ومصطفى الجندي وطارق سباق بإقالة وزير الخارجية. وأشاروا إلى أن الوزير أحمد أبو الغيط فشل في حل أبسط المشاكل التي تواجه المصريين في الخارج، لافتين إلى أن وزارة الخارجية اكتفت باستدعاء السفير الجزائري في مصر، وإبلاغه باحتجاج مصر على أحداث الشغب التي وقعت من الشعب الجزائري.
وأكد النواب أن ما حدث داخل السودان هو ‘مجزرة حقيقية’، داعين الى تحركات مصرية لتأمين الشعب المصري.
وعبر النائب مصطفى الجندي عن خيبة أمله لأن’مصر أصبحت مكروهة من كل الشعوب’، مشيرا إلى أن ما حدث يؤكد أن هناك فرقة عربية. وشدد النائب مصطفى الجندي على ضرورة اتخاذ موقف حاسم ضد الاعتداءات الجزائرية على المصريين.
وقال النائب الوفدي طارق سباق إن ما حدث بالسودان يعد كارثة بكل المقاييس، معربا عن أسفه للأخلاقيات التي ظهرت من الشعب الجزائري ضد المصريين سواء أكانت في مصر أو الجزائر أو حتى بعد فوزهم بالمباراة، على أرض السودان. وحذر سباق من خطورة ما حدث وطالب بمحاسبة المسؤولين باتحاد الكرة بعد اختيارهم السيئ للسودان لتكون الأرض الفاصلة لإقامة مباراة مصر والجزائر.
وفي تصريحات خاصة لـ’القدس العربي’ أكد الناطق بلسان الإخوان في البرلمان المصري الدكتور حمدي حسن ان التوتر في العلاقة بين مصر والجزائر خسارة أكبر بكثير من خسارة الوصول للمونديال، مطالباً الحكومة والشعب على حد سواء بوضع حد لمن ينفخون في النار من أجل إشعال الفرقة بين الشعبين الشقيقين.
ودعا حسن عقلاء الأمة لأن يعملوا على إعادة العلاقات الدافئة بين الشعبين المصري والجزائري، معتبراً تلك المهمة أهم ألف مرة من الصراع على كأس العالم.
من جانبها، قالت السلطات السودانية في بيان ‘قامت وزارة الخارجية باستدعاء السفير المصري لابلاغه رفض السودان للانباء التي نشرتها وسائل الاعلام المصرية بخصوص الاحداث التي حصلت بعد المباراة’.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية معاوية عثمان خالد ‘بدل ان يتم التأكيد على كل ما قام به السودان في هذه المباراة من استقبال وايواء نحو 25 الف شخص وضمان الامن، نشرت وسائل الاعلام المصرية انباء خاطئة’.
وكان وزير الصحة المصري حاتم الجبلي اعلن الخميس، في تصريح للتلفزيون المصري ان’21 مشجعا مصريا اصيبوا حتى بعد ظهر الخميس بجروح بسيطة من بينهم 12 خرجوا من المستشفيات بعد تلقي الاسعافات اللازمة وما زال الباقون يتلقون الرعاية الطبية’.
وبدأ التوتر قبل المباراة التي اقيمت بين منتخبي البلدين السبت الماضي في العاصمة المصرية، اذ تعرضت حافلة اللاعبين الجزائريين للرشق بالحجارة عقب وصولهم الى القاهرة الخميس الماضي ما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم.
كما اصيب 20 جزائريا مساء السبت في القاهرة في مشاجرات مع مشجعين مصريين.
وتعرضت بعد ذلك المصالح المصرية في الجزائر لهجمات ولعمليات نهب وسلب خصوصا مقار شركة مصر للطيران وفروع شركة اوراسكوم تيليكوم للاتصالات في الجزائر التي قدر مسؤولوها الخسائر المادية التي لحقت بها بخمسة ملايين دولار.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس مبارك كلف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، باستدعاء سفير الجزائر بالقاهرة، عبد القادر حجار، لكي ينقل إليه مطالبة مصر للجزائر بأن تتحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، ومختلف المنشآت والمصالح المصرية بالجزائر.
وحمّلت الخارجية في بيان لها على أحداث مباراة الخرطوم، ما وصفته بـ’الإعلام المأجور’، مسؤولية الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة مصر والجزائر، و’إخراج الرياضة في العالم العربي عن الروح الرياضية، إلى روح النرجسية’.
واتهم بيان الخارجية المصرية صراحةً فضائية ‘الجزيرة’ القطرية بـ’تأجيج المشاعر بين جماهير البلدين، حتى تضيف زيتاً إلى النار، وقامت ببث فيلم وثائقي عن تاريخ الخلافات المصرية – الجزائرية، وكأننا بصدد الإعداد لموقعة حربية بين البلدين، وكأن القاهرة تعد جيشاً جراراً لغزو الجزائر، أو العكس’، وفقاً لما نقل موقع ‘أخبار مصر’ التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري.

المصدر: القدس العربي

الفنانون المصريون يقاطعون المهرجانات الفنية الجزائرية
20/11/2009

بدأت في العاصمة المصرية القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية حملات إدانة واسعة من جانب مؤسسات فنية وفنانين كبار للإعتداء الذي وقع على الفنانين والإعلاميين المصريين في العاصمة السودانية الأربعاء عقب مباراة فريقي مصر والجزائر لكرة القدم.
وأصدرت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع بيانا موقعا من مالكتها الفنانة إسعاد يونس يؤكد مقاطعتها للمهرجانات الجزائرية ردا على كل ما جرى للمصريين في السودان على أيدي جزائريين. كما يجهز اتحاد النقابات الفنية المصري حاليا لبيان مماثل، في حين استنكر مهرجان القاهرة السينمائي الأحداث.
وقال بيان الشركة المصرية الأكبر في مجال الإنتاج والتوزيع السينمائي الذي وصل وكالة الأنباء الألمانية ‘د.ب. أ’ إن الشركة العربية تعلن مقاطعتها كافة المهرجانات السينمائية والفنية وأي تظاهرات ثقافية جزائرية تضامنا مع المصريين الذين تعرضوا للضرب والتهديد والاعتداء’.
من جانبه عقد ممدوح الليثي رئيس الاتحادات الفنية المصرية اجتماعا للنقباء ضم أشرف زكي نقيب الممثلين ومنير الوسيمي نقيب الموسيقيين وقرر وقف كافة أشكال التعامل مع المؤسسات الفنية والثقافية الجزائرية بما في ذلك المهرجانات الفنية لحين صدور اعتذار رسمي صريح من الحكومة الجزائرية عن كل ما جرى للجمهور المصري والإساءات التي طالت المصريين.
في الإطار نفسه رفضت سهير عبد القادر مديرة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنعقد حاليا التعليق على ما حدث في بيان رسمي رغم إعلان رفضهم واستهجانها لما جرى، مشيرة إلى أن الأمر يتخذ إطارا سياسيا لا علاقة للمهرجان به.
ويحتفي مهرجان القاهرة السينمائي بالسينما الجزائرية في دورته الحالية ويستضيف عددا من أبرز صناع السينما في الجزائر بينهم المخرجان أحمد راشدي وليث سالم.
وعبر المطرب المصري عمرو دياب عن حزنه الشديد بسبب الأحداث الأخيرة في السودان خلال مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر، معلنا تأجيل حفله الفني الذي كان من المزمع إحياؤه اليوم بجامعة المستقبل تضامنا مع الشعب المصري على أن يتم تحديد موعد جديد للحفل.

المصدر: القدس العربي

مصرع 14 جزائريا باحتفالات تأهل الجزائر إلى المونديال
20/11/2009

لقي 14 مشجعا جزائريا حتفهم وأصيب 254 بجراح متفاوتة في حوادث سير خلال الاحتفالات العارمة التي تشهدها الجزائر منذ يومين عقب تأهل منتخبها الكروي لكأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 بعد فوزه على نظيره المصري بهدف نظيف أمس بأم درمان في السودان.
وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للحماية المدنية (الدفاع المدني) أنه سجّل 175 حادث سير أودى بحياة 14 شخصا وإصابة 254 آخرين.
وأوضح البيان أن حوادث السير القاتلة وقعت في ولايات ورقلة وغليزان وسعيدة وتيبازة وخنشلة والطارف، بينما سجلت العاصمة الجزائرية أكبر عدد من حوادث السير.
وأكد البيان إصابة 145 شخصا بنوبات قلبية جراء الحماسة ولكنها لم تفض إلى الوفاة.

المصدر: القدس العربي

غضب شعبي بسبب الإهتمام بحراسة جمال وعلاء مبارك
20/11/2009

أعرب العديد من نشطاء المعارضة ومواطنون عن استيائهم البالغ بسبب إهتمام السلطات المصرية بحراسة مكثفة على جمال وعلاء مبارك منذ سفرهما من القاهرة على طائرة خاصة وعودتهما على طائرة رجل الأعمال محمد أبو العينين العضو بالبرلمان عن الحزب الحاكم.
وقد اضطرت بعض البرامج أمس لقطع إرسالها بسبب الغضب الشعبي الهائل.
وكان نجم المنتخب السابق إبراهيم حسن قد أعلن عن غضبه الشديد بسبب إهمال الحكومة المصرية حماية عشرة آلاف مواطن ذهبوا لتشجيع منتخبهم في الوقت الذي استنفر النظام قواه من أجل حماية نجلي الرئيس.وقال حسن عبر قناة النيل الرياضية مخاطباً الكاتب إبراهيم حجازي وهو يصرخ ‘هيه مصر مفيهاش غير جمال مبارك.. حرام عليكم تهينوا الناس بالشكل ده’.

المصدر: القدس العربي

الاتحاد المصري ينسحب من اتحاد شمال افريقيا
20/11/2009

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم امس تعليق عضويته في اتحاد شمال افريقيا عقب الأحداث التي واكبت مباراة منتخب بلاده مع الجزائر في السودان في المباراة الفاصلة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف المقبل.
وذكر بيان صادر عن الإتحاد المصري ‘أنه سيتم توجيه الدعوة الى رؤساء اتحادات دول شمال إفريقيا وذلك لوضع ضوابط جديدة لتكوين اتحاد شمال افريقيا واطلاعهم على كافة أحداث مباراة مصر والجزائر’.
وأضاف البيان أن مجلس إدارة الإتحاد المصري قرر وقف التعامل مع جميع أنشطة إتحاد شمال إفريقيا.

المصدر: القدس العربي

كلمات مفتاحية

18 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • أنا مصرية و أحب الجزائر و سعيدة بدخول الجزائر كبلد عربى مسلم شقيق كأس العالم. لا أصدق ما وصل له التوتر الآن بين مص و الجزائر. هذه العصبية نتنة و هذا الإعلام حقاً فاسد. لن يتغير شعورى أبداً تجاه الجزائر و أعتذر لما حدث من الطبقة الغير متعلمة من المصريين.

  • اختي واخي المصري لستم اهلا للصيافة ولا تقدرونها اسلاميا لا انتم ولا رئيسكم الذي لم يتكلم ولم يهدئ الامور الا بعد خسرانكم
    لو كنتم قادرين فعلا على المواجهة فواجهو اسرائيل ابنكم المدلل

  • سلامى لكل العرب الاحرار امابعد انا جزائرية ولى كل الفخر بعروبتى لكل الوطن العربى اريد ان اطرح سؤال لكل من يواجه بلدى بكل هته الاتهامات والافتراؤاتالمبالغ بها عندما تعرض المنتخب انتاعنا للهجوم اين كنتم يااحرار مصر لمادا لم نسمع ولااعظار من اى مصرى ولما تعرضت الحافلة المصرية للاعتداء كما تقولون قامت الدنيا ولم تقعد واتهمتونا بكل الاشياء المهينة هل انتم كما تزعمون ام الدنيا حقيقة ام هادا وهم لكل العرب هل اللذين اعتدو على حافلة الخضر يمثلون 80مليون مصرى ولااللذين اعتدو على حافلة المصريين يمثلون 40 مليون جزائرى فاين نخوة العرب يا للعار يامن احببناهم من كل قلب جزائري ينبض شعبيا وفنيا وثقافة ولم نتصور كل هذا الهجوم من فنانين هم قدوة لكل ما هو جميل ولا نعتبر هذه الاسائة اخر المطاف كل شىء له نهاية

  • تعليق على الفيديو أعلاة :
    كل ما ورد عن الشيخ وجدي غنيم كذب وتلفيق وتلويث فكري … وهذا ليس من أخلاق الشيخ وجدي غنيم ليقول هذة الالفاظ المدبلجة بدليل الفيديو غير واضح بة سوى صور للشيخ وليس فيديو حي لمؤتمر أو ندوة أو لقاء تليفزيوني لة على الاطلاق بل مجرد صور مجمعة بالمونتاج وتقليد صوت لة … يا ملفقين التاريخ . ليس ببعيد عنكم اللى يغير آية في القرآن لجعلها تشتم حسن شحاتة يغير أى شئ آخر … بالله ما علاقة القرأن بالمباريات الهايفة مثلكم .
    ——————————
    مسلم غيور على العربية (مصري ) رغم رفضكم لها .

    • كبتن إن إجيبت، دعنا نعتبر كلامك صحيحا، ولكن اليوم فقط زار الجزار شمعون بيريز ريّسكم مش مبارك وتعانقا و في نفس الوقت قصفت إسرائيل بعض الأنفاق جنوب غزة وهناك 8 جرحى فلسطينيين حالتهم خطيرة، بمباركة من لامبارك، وهذا ماورد في الفيديو بالضبط لكن عن مناسبات سابقة، فمهما يكن القائل فإن العبرة بحقيقة القول لا بهوية القائل.

  • لقد أصاب المصريين جنون ألعظمة :
    أولاً يطلقون على إنفسهم أسم ألفراعنة قد نسوا إن فرعون هو عدو الله

    ثانياً مصر أم الدنيا ولا أعظم من حنان الأم … فإين حنان مصر على أطفال غزة .. أم إن حنانهم يتعلق بلفتبول فقط ..

    ثالثاً مصر العروبة و هل أطفال غزة و جنوب لبنان ليسوا عرباً و بيريز أصبح العربي .

    يكفينا شعارات يا أول من باع القضيه العربيه ، يا أول من دنس أرض العرب بفتح سفارة لليهود .. يا أول من ذهب إلى الكنيست و خضع لليهود ….

    كفانا متاجرة بألشعارات و بالعروبة و بالشهداء …
    لقد أظهرتم مدى حقدكم و كراهيتكم و تعصبكم لكل ما هو ليس مصري ..

  • يبدوا أن مبارات الحسم بين الفراعنة و محاربي الصحراء كانت النقطة التي أفاضت كأس العلاقات العربية العربية .
    كانت غزة محاصرة من الجيش المصري وبكى كل العالم الحر وتوسلنا مصر باسم العروبة وباسم الإسلام وباسم الإنسانية أن تفتح المعابر لنقدم الماء والخبز والدواء لأعز وأشرف شعب على المعمورة وهو يدافع عن شرف الأمة . فرفضت مصر وسخرت عملاءها الإعلاميين ليبينوا للعالم أن غزة تضرب لأن حماس في السلطة ويا له من عدر أقبح من دنب حتى الدكتور يوسف القرضاوي منع من دخول مصر واليوم تعاد الكرة ويقصف عملاء بني صهيون من خلال إعلام مصر كل من ساند من قريب أو من بعيد في مساعدة المقاومة الفلسطينية فهاجموا الجزائر وتونس والمغرب وقطر والجزيرة و الإعلام الأوروبي والعجيب أنهم يعلمون أن ما يفعلونه ليس من أجل كرامة المصريين التي داسوها لما رفرف علم اسرائيل على أرض مصر وإنما حربهم هي إنتقام منا لأننا كنا مع المقاومة ضد الحكومة المصرية واسرائيل لكن كلمة حق لا بد أن تقال # مهما فعلتم فالمقاومة مستمرة الى يوم الدين وان تخلت الجارة عن نصرة جارتها فالله خير و أبقى وسنردد ما قاله رئيسنا الراحل بومدين رحمه الله نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة ولو كمرهنا العالم أجمع والله على ما أقول شهيد#

  • أنا أقول لكل المصريين المدافعين عن مبارك، فيقوا من سباتكم إنها مسرحية محبوكة من طرف النظام المصري لامتصاص غضب المعارضة حول الأوضاع المزرية التي تعشها مصر في مختلف الميادين، و ذلك بتسليط ابنا الرئيس على تهييج المصريين ضد الجزائر عبر الفضائيات المصرية، وقد تمكن مع الأسف من احتواء مختلف الشرائح تمهيداً لتوريث ابنا الرئيس في الحكم، غداً عندما يستفيق المصريين من المنوم الإعلامي، عندما يلتفتون إلى مشاكلهم اليومية المتجلية في غلاء الأسعار، بطالة، و مشاكل في الإدارة و التعليم .. إلخ إذ ذاك سيفهمون اللعبة التي حبكت ضدهم، و ما الصخب الكروي إلا لغاية في نفس يعقوب، أما كرامة المصريين التي يتخذها النظام كشماعة مع الجزائر، ما هي إلا در الرماد في العيون، كرامة المصريين المفقودة هي كرامة المصريين في معبر رفح، و صحراء سناء، حيث يموت الجنود المصريين من القناصين اليهود، و بيع الغاز “ببلاش” فيقوا يا مصريين خذوا العبرة من أحمد منصور في جريدة الشروق.
    اما بخصوص أحداث السودان فشهد شاهد من أهلها في الفديو التالي باليوتوب : طبيب السفار المصرية يفنّد كل اِشاعات اعتداءات الخرطوم.

  • التفت الأسرة حول فراش الزعيم وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.. قال الزعيم بصوت ضعيف ولكنه حازم فى نفس الوقت
    حسنى: كلكم موجودين
    سوزان: أيوه ياحسنى … أنا جنبك أهه … وأدى جمال وعلاء … قمرين دول ولا عينين
    حسنى: طب إسمعوا اللى حقوله كويس
    جمال: سامعينك يابابا … إتكلم
    حسنى: مصر دى كنز ياولاد … إمكسوا فيها بإيديكم وسنانكم … بنسرق فيهابقالنا سنين وسنين ولسه بتدينا
    علاء: هيا دى البركة اللى بيقولوا عليها يابابا
    حسنى: أيوه يابنى ….. ربنا يبارك لكم ولعيالكم فيها … ودلوقتى إسمعونى
    علاء: إنته على الهوى يابابا … إتكلم
    حسنى: أنا مش مديون لحد ياولاد … يعنى أى واحد يصيع عليكم ويقول لكم أبوكم كان مستلف منى فلوس تفوا فى وشه على طول
    علاء: إطمن يابابا …. حرامى على حرامى ما يلعبش
    حسنى: أنا سيبت لكم ياولاد اللى يكفيكم إنتوا وعيالكم وعيال عيالكم ويفيض …….فلوس متلتلة متتعدش ….. مش حقول لكم حافظوا عليها وبس … لآلآلآلا زودوها كمان وكمان لجل ما روحى ترتاح وأنا فى تربتى
    جمال: هيا الفلوس اللى إنته عملتها يابابا دى بتسميها فلوس …. شفنى أنا وعلاء حنعمل إيه …. ولا صحيح حتشوفنا إزاى …. عموماً ما تقلقش
    حسنى: ودلوقتى إسمعوا وصيتى ….. الحكم لأولاد مبارك ……… لازم أول ما جمال يحلف اليمين تغيروا إسم مصر وترجعوه زى ما كان زمان أيام الملك فاروق والملكة نازلى (المملكة المصرية)
    جمال: مفهوم يابابا … خش فى اللى بعده
    حسنى: الجيش والشرطة والأزهر … أوعوا واحد من التلاته دول يخرج عن طوعكم أبداً
    علاء: مفهوم برده … اللى بعده …. ياساتر ده إنته ملل
    سوزان: عيب ياعلاء لما تكلم أبوك كده
    علاء: بهزر ياماما
    حسنى: الهرم لأم العيال … ليكى ياسوزان بعد ما خدمتينى بتفانى وإخلاص طول السنين دى
    سوزان: هرم ! …. هيا دى آخرة صبرى ! …… وده يسوى كام ده
    علاء وهو يمسك بالألة الحاسبة : يسوى كتير ياماما … لو تحبى أتصرف لك فيه ممكن يعمل معاكى مبلغ كويس
    سوزان: مش حرضى باأقل من التلات أهرامات وأبو الهول
    حسنى: مش خسارة فيكى ياغالية …. أثار النوبة لعلاء …. والأقصر لجمال ………ودلوقتى نيجى للميه …. الساحل الشمالى لعلاء والبحر الأحمر لجمال وقناة السويس تخصصوا دخلها صدقة جارية على روحى
    سوزان: إنته أكيد مخبول … مليار ونص دولار صدقة جارية على روحك
    جمال: ما تاخديش على كلامه ياماما …. ده يبقى كتير لو طلعنا 100 ولا 200 جنيه على روحه للفقرا
    علاء وهو يمسك بالألة الحاسبة: ممكن نطلع لحد ألف جنيه ياجمال … السيولة تسمححسنى: أوعوا تفرطوا فى حبيب العادلى من بعدى ياولاد …. حبيب قلبه ميت وإيده طرشه ……. وهوه ده اللى ينفع مع الغجر اللى هنا
    جمال: بس ما بيعجبنيش شنبه يابابا
    حسنى: إنته مالك ومال أم شنبه …… إحنا بنشترى مجرم
    جمال: أعاهدك يابابا إنى حخليه معايا ومش حفرط فيه أبداً
    حسنى: الشيخ طنطاوى ياولاد راجل بركة ….. يمين يمين شمال شمال ……… أوعوا تفرطوا فيه ….. بس ما تخلوهوش يصلى عليا لأني بصراحة مش متأكد إن كان ربنا حيقبل منه ولا لأ
    علاء: ولا يهمك يابابا …. حخلى أنكل كمال الشاذلى يصلى عليك
    حسنى: والله لو عملتها ياعلاء لكون متبرى منك إلى يوم الدين
    علاء: بهزر معاك يابابا ….. أنكل كمال مش حافظ الفاتحة
    حسنى: المشير طنطاوى ياولاد …… مش حوصيكم عليه ….. الراجل ده عامل زى الست المستحية …. حاطط وشه فى الأرض على طول وعمره ما استجرى يرفع عينه فيا … وفى نفس الوقت ماسك الجيش بإيد من حديد
    سوزان: هوه فعلاً خجول وكل ما يشوفنى ما يقوليش غير ياست هانم …. إبقى خليه معاك ياجمال
    جمال: حاضر ياماما
    حسنى: عايز جنازتى ياولاد الناس تحكى وتتحاكى عنها ……. هاتوا المخرج الإيطالى ده اللى إسمه مكافيللى يصورها
    علاء وهو يمسك بالألة الحاسبة: هوه حيكلفنا كتير … لكن ممكن فى الأخر نلم مبلغ معقول لو خلينا شركة أجنبية تحتكر حق توزيع الفيديو فى أوروبا وأمريكا

    حسنى: عايز أحلى مدفع يشيل النعش ياولاد
    جمال: مدفع رشاش
    سوزان: الهزار مش فى الحاجات دى ياجمال
    جمال: آسف ياماما
    حسنى: عايز أدفن فى شرم الشيخ ياولاد جنب أولمرت وشارون
    علاء: بلاش كفر مصيلحة يعنى
    حسنى: لأ كلها براغيت ياعلاء …. وإسم شرم الشيخ كمان أشيك بكتير

  • يارب أسألك باسمك الأعظم الذى إذا سُئلت به أجبت أن تؤلف بين قلوب المسلمين وتصلح ذات بينهم
    السلام عليكم,يا إخوتى الجزائرين, فى مصرعلى المنتدى اللى مشتركة فيه الشباب بيدافعوا عن الجزائر بحرقة وكلنا متفقين على معاقبة الخاطىء اينما كان
    اما بالنسبة لليهود (إن شاء الله سويا ومع المسلمون فى شتى بقاع الأرض) سنخوض معاركنا معهم وسنمضى جموعا نردعهم ونعيد الحق المغتصب وبكل القوة ندفعهم

  • لكل واحد بيغلط فى مصر
    قبل ما تقول مصر عملت اية اسال نفسك بلدك عملت اية للعروبة؟ وبعد كدة قارن بين بلدك ومصر
    طول عمر العرب بيتعاملو مع اليهود وسياسة ودهب وبترول وتعاملات وساعة الحرب يصوتووووو ويقولو فين مصر
    بصو للتاريخ كدة هتلاقى ان مصر دى ام الدنيا فعلا وكل الى انتو فية دة حقد وفعلا الشجرة المثمرة هى الى بتتحدف بالطوب
    ساعات هجوم اسرائيل على فلسطين كل العرب طالعين يقولو فين مصر متخلو مصر تحارب زى ميكون الى بيتكلم دة بلدة مفيهاش جيش ولا مفيهاش رجالة ومصر هى الى مستنينها تحارب بس طول عمرنا نحارب وندفع التمن شهداء وفلوس واقتصاد بلدنا والعرب بيتفرج وحاطط ايدو فى مية باردة مصر بتحارب نامو فى امان ولما محربناش قالو عننا خونة لاااااااااااا الخونة دول كل الى يقول على المصريين خونة . المصريين عماممكم وطول عمرهم اسيادكم وعماممكم

  • القافلة تسير والكلاب تنبح فما عسانا ان نفعل لكم ايها ………….الفراعنة فنحن في المونديال والشكر لله ومن بعده اللاعبين ال>ين ادوا واجبهم في الدفاع عن الوان ه>ا الوطن الحبيب وهو الجزائر فلتحيا رغم انوف الحقاد

  • لك جزائرى حاقد على احفاد الفراعنة اقول لهم ان الشعب المصرى سواء كبيرا او صغير : رجالا او نساءا لنا الفخر باننا احفاد الفراعنة ولن ننسى ابدا اجدادنا الذين بنوا لن حضارة لم ولن تتكرر ابدا لا فى بلادكم او اى بلد اخر. تحيا مصر احفاد الفراعنة