سياسة

المخابرات الجزائرية تعتقل جيلالي حجاج، رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الرشوة، الفرع المحلي لمنظمة شفافية دولية

أوقفت شرطة الحدود الجزائرية المناضل الجزائري جيلالي حجاج رئيس الجمعية الوطنية لمكافحة الرشوة، الفرع المحلي لمنظمة شفافية دولية أثناء قيامه بإجراءات السفر في مطار محمد بوضياف بقسنطينة متجها إلى مرسيليا التي كان من المفترض أن يصل إليها على الساعة السابعة و خمس وعشرون دقيقة لنهار اليوم 6 سبتمبر 2010، وذلك حسب ما أفاد به السيد يحي بونوار لموقع راديو كلمة المحظور في الجزائر.

وقد قامت الشرطة بعد ذلك بعرض السيد جيلالي حجاج على وكيل الجمهورية بقسنطينة لمواجهة تهم تافهة اصطنعتها المخابرات كعادتها في محاولة لي عنق الشرفاء من الجزائريين.

يُذكر أن السيد جيلالي حجاجي هو واحد من أشرس المناضلين المناهضين لتفشي ظاهرة الفساد و الرشوة في الجزائر و قد سبق أن تعرّض لمضايقات من المخابرات و أصحاب المصالح.

موضوع ذو صلة:

الجزائر في طريق مسدود والحريات في تراجع!

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • Le président de l’association algérienne de
    lutte contre la corruption arrêté
    Djilali Hadjadj, le président de l’Association Algérienne de lutte contre la corruption (AACC), a été arrêté par la police des frontières au niveau de l’aéroport Mohamed Boudiaf de Constantine. Selon Yahia Bounouar http://www.kalimadz.com, Djilali Hadjadj qui devait embarquer sur le vol Constantine-Marseille, prévu à 19h 25, a été arrêté par les policiers au moment de son accès à la salle d’embarquement vers 17h environ. M. Hadjadj est présenté, lundi 6 septembre, devant le procureur du tribunal de Constantine.