سياسة

الجزائر: وفاة الشاب الذي حاول الانتحار حرقا بتسبة بعد وفاة آخر من بومرداس

الجزائر: وفاة الشاب الذي حاول الانتحار حرقا بتسبة

زياد الشريعي – أكد مصدر مطلع لـ”كل شيء عن الجزائر” أن الشاب، محسن بوطرفيف، الذي أضرم النار في جسده ببلدية بخضرة، الواقعة شمال ولاية تسبة، قد لفظ أنفاسه الأخيرة، صباح اليوم الاثنين 24 جانفي، في حدود الساعة الحادية عشر و 20 دقيقة، بمستشفى ابن سينا بعنابة، متأثرا بحروقه التي صنفها الأطباء من الدرجة الثالثة.
و للتذكير، كان محسن بطرفيف، البالغ من العمر 27 سنة، بطال و أب لطفلين، كان قد حاول الانتحار حرقا، يوم 15 جانفي الجاري، حيث سكب كمية من البنزين على جسده قبل أن يشعل في نسفه النار، احتجاجا على وضعية الاجتماعية، البطالة و عدم استفادته من سكن اجتماعي.
و حسب ما سبق الإشارة إليه، كان الضحية قد اتصل يوم الحادث برئيس بلدية بوخضرة، لطلب المساعدة، إلا أن هذا الأخير رفض مده بيد العون، و سخر منه بعد أن هدده محسن بوطرفيف بحرق جسده على طريقة التونسي محمد البوعزيزي.
إلا أن والي ولاية تسبة قام مباشرة بعد الواضعة بتوقيف رئيس المجلس الشعبي البلدية لبوخضرة، في محاولة منه لتهدئة النفوس.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_3363.html

============

بعد تسجيل 8 محاولات مماثلة
الجزائر: وفاة الشاب الذي حاول الانتحار حرقا ببومرداس

التحرير – لفظ الشاب الجزائري، كريم بن دين، الذي حاول الانتحار حرقا على طريقة التونسي البوعزيزي، الثلاثاء الماضية، في وسط مدينة دلس شرق بومرداس، أنفاسه الأخيرة ليلة أمس السبت 22 جانفي، بمستشفى العاصمة، متأثرا بالحروق الخطيرة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر موثوقة.
و أشار ذات المصدر أن الضحية البالغ من العمر 35 سنة، أعزب و يعاني من اضطرابات عقلية، توفي ليلة أمس بمستشفى الدويرة، 20 كلم جنوب غرب العاصمة، وقد حاول الانتحار بوسط مدينة دلس، بعدما سكب البنزين وأشعل النار في جسده، و هو ما استدعى نقله لمستشفى الدويرة نظرا لإصابته الخطيرة.
و بهذا، تسجل الجزائر أول وفاة في ما يخص ظاهرة محاولات الانتحار حرقا، بعدما بلغت عدد المحاولات 8 في مختلف الولايات.
و تأتي هذه الظاهرة بعد عودة الهدوء إلى الشارع الجزائري الذي اهتز من 6 إلى 9 جانفي الجاري، باحتجاجات عنيفة حول غلاء المعيشة، و التي أدت إلى سقوط 5 قتلى و إصابة أكثر من 800 شخص.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_3361.html

كلمات مفتاحية

2 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • c béte walah je vois que c la fin du monde كل شيء حلال و كل شيء حرام من منطلق معرفتي بديني و الحمد لله ارى اللجوء الى الواحد الاحد هو الحل الانسب دينا و دنيا ندعو الله ان يهدينا الى ماهو خير لنا و لامتنا وامة محمد اجمعين و يعفو عنا و يرحمنا امين يا حنان يا منان يا ارحم الراحمين يا خير الرازقين