سياسة

قناة الجزيرة: سفارة ليبيا بالجزائر اقتنت 500 سيارة لدعم كتائب القذافي

علمت الجزيرة من مصادر مطلعة أن سفارة ليبيا في الجزائر قامت مؤخرا بطلب شراء سيارات بيك أب يابانية من وكلاء معارض السيارات المعتمدين في الجزائر. تُنقل بعدها السيارات لفائدة قوات القذافي عبر الحدود البرية، وأفادت المصادر أن السفارة الليبية لجأت إلى عدد من السماسرة لتأمين الطلبيات التي تصل دفعة منها إلى خمسمئة سيارة من النوع نفسه المستعمل بشكل واسع في المواجهات بين كتائب القذافي و الثوار في نقل قاذفات الصواريخ و الراجمات و السلاح المتوسط و الخفيف،

http://www.youtube.com/watch?v=1LiejyoMo7A
حسب قناة الجزيرة القطرية
سفارة ليبيا بالجزائر اقتنت 500 سيارة لدعم كتائب القذافي
مروان مقداد

قالت قناة الجزيرة القطرية بأن سفارة ليبيا بالجزائر قد اقتنت مؤخرا 500 مركبة من نوع “بيك أوب” من طرف موزعين جزائريين، وتم إرسالهم إلى ليبيا بغرض دعم كتائب العقيد معمر القذافي.

ولم توضح الفضائية القطرية إن كانت السلطات الجزائرية قد وافقت أم لا على عملية شراء هذه السيارات وكذا إرسالها إلى ليبيا. وكان قد صرح مؤخرا مسؤول من المعارضة ينتمي للجبهة الشعبية للحفاظ على ليبيا بأن الدعم العسكري الذي تحصل عليه نظام القذافي دخل من الحدود الجزائرية والتشادية.

حيث قال ذات المسؤول “لدينا معلومات تشير إلى دخول العشرات من المركبات من الجزائر إلى ليبيا”. ويعتبر السفير الليبي بالجزائر من احد الأشخاص القلائل الذين لا يزالون يساندون ديكتاتورية طرابلس.

وبالمقابل، جاء في مقال نشر في صحيفة الشروق اليومي أمس الأحد بأن صادق بوقطاية عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الوطني قد شارك مؤخرا في مؤتمر مؤيد للقذافي بليبيا، وأشارت ذات الجريدة إلى أن بوقطاية قد هاجم في المؤتمر المجلس الانتقالي الليبي واتهمه بأنه أداة في يد الغرب.

ولم يدلي حزب الأفالان لحد الساعة بأي تصريح بشأن مشاركة أحد إطاراته في الملتقى الداعم للقذافي. إلا أن عبد العزيز بلخادم الأمين العام للحزب والممثل الشخصي للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كان قد انتقد بشدة أعضاء المجلس الانتقالي الليبي حيث قال بشأنهم “عليهم الوضوء قبل ذكر اسم الجزائر”.

http://www.tsa-algerie.com/ar/diplomacy/article_4087.html