سياسة

الجزائر تعتقل عشرات الليبيين وتدين الهجوم على سفارتها بطرابلس

2011-08-22-الجزائر ـ ‘القدس العربي’ ـ من كمال زايت: أدان الناطق باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني أمس الاثنين الهجوم الذي تعرضت له السفارة الجزائرية في ليبيا، داعيا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لحماية الرعايا الجزائريين المتواجدين في ليبيا.
وقال المسؤول الجزائري في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية ان وزير الخارجية مراد مدلسي بعث مراسلة ‘عاجلة’ للامين العام لمنظمة الأمم المتحدة ‘لجلب انتباهه بشأن الانتهاكات التي تعرض لها مقر البعثة الدبلوماسية الجزائرية في طرابلس، مطالبا إياه باتخاذ الإجراءات اللازمة قصد ضمان حماية الدبلوماسيين ومقرات البعثة الجزائرية وكذا ممتلكاتها وفقا لقواعد القانون الدولي.
وأشار بلاني إلى أن وزارة الخارجية شكلت خلية للمتابعة حتى تبقى على اتصال ‘دائم’ مع الممثلين الدبلوماسيين الجزائريين بطرابلس للتأكد من سلامتهم وسلامة الرعايا الجزائريين الذين اختاروا البقاء في ليبيا.
ويأتي هذا التصريح من الناطق باسم الخارجية بعد تعرض سفارة الجزائر بطرابلس في ليلة 21 إلى 22 آب/أغسطس إلى ‘سلسلة من الانتهاكات’ من مجموعة من الأشخاص استولوا على عدد من السيارات التابعة للبعثة، حسب وزارة الخارجية.
وشهدت العلاقات بين الحكومة الجزائرية والمجلس الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية توترا ملحوظا في الشهور الماضية على خلفية اتهام المجلس للجزائر بارسال مرتزقة لدعم نظام القذافي، وهو ما نفته الجزائر باستمرار.
من جهة أخرى سارعت سفارة ليبيا في الجزائر الى رفع علم الثوار فوق سطح المبنى الذي تتواجد فيه بأعالي العاصمة، بينما لم تعلن الجزائر بعد رسميا موقفها من الأحداث الأخيرة التي عاشتها طرابلس بعد دخول الثوار إليها واقتراب الإطاحة بمعمر القذافي.
وعلمت ‘القدس العربي’ من مصادر مطلعة أن قوات الجيش الجزائري اعتقلت أكثر من 70 ليبيا بينهم عسكريين ومدنيين هربوا إلى الأراضي الجزائرية بعد سقوط طرابلس بين أيدي الثوار. وقد دخل هؤلاء إلى الجزائر بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أنهم يخضعون للتحقيق قبل أن تنظر السلطات الجزائرية في مصيرهم على ضوء التطورات الحاصلة في ليبيا.
وأكدت المصادر أن السلطات الجزائرية قررت تعزيز المراقبة على طول الشريط الحدودي الرابط بين الجزائر وليبيا بتعزيزات اضافية. كما أن طائرات تابعة للقوات الجوية الجزائرية تقوم منذ أمس بطلعات جوية لمراقبة الحدود بين البلدين.
وأشارت إلى أن ما تردد من أنباء عن تواجد العقيد القذافي في الجزائر لا أساس له من الصحة، مؤكدة أن الأمر لا يعدو أن يكون ‘مجرد إشاعات واتهامات باطلة’.

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\22z498.htm&arc=data\2011\08\08-22\22z498.htm

5 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • هذا مجنيتم على الجزائر يا جنرالات الخزي و العار من جزائر العز حامية و مدافعة على أحرار العالم إلي جزائر العار المدافعة عن طواغيت الأرض و مدهم بكل ما يحتاجون نعم حقاً على كل حرٍ في العالم أن يعتدي على سفارتكم أنا جزائري و أصبحت أحشم و أستحي أن أصرح بذالك مرغتم وجوهنا في التراب فيحكم الله من حكومة خزي و نفاق

  • أولا تحياتي إلى الشعب الجزائري العظيم الذي وقف مع ثورتنا 17 فبراير هذه الثورة المجيدة و التي سوف يسجلها التاريخ …. على الحكومة الجزائرية أحترام مجلسنا الوطني الأنتقالي الليبي و أيضا أحترام السفارة و عدم الأعتداء عليها….. أيضا المجلس الوطني الأنتقالي تم تشكيل من قبل الشعب الليبي و تأييده من قبل الشعب الليبي كممثل لنا … و الحكومة الجزائرية تقول له لن أعتراف بك .. التاريخ يسجل يا حكومة الجزائر ……. بعد القذافي سوف ما تقولون للشعب الليبي ….. شكرا لموقع قناة الجزائر … تحياتي …. ولد ليبيا ….

  • اولا تحياتي الى الشعب الليبي امى بعد الغزي والعار على الثورة 17 فيبراير لانكم جلبتم الاستعمار من جديد ونحن الشعب الجزائري نتوعد باننا لن نسمح للاستعمار ان يخرب الوطن وسوف نكافحه….

  • غير معرف يقول:

    31 أغسطس، 2013 7:13 ص رد

    الحقيفه ثبت للعالم ان الشعب الجزائري شعب جاهل بتطورات السياسه نجد الجزائري يثاتر سريعا بالخطب الرنانه مثل ماحدث مع حسن نصر الله عدو الاسلام والسنه حليف الصفويين وتاثر بالخطاب القومي السوري الدي لم يطلق رصاصه واحده لتحرير بلده هضبة الجولان بل قصف شعبه بصواريخ المله الكافره صفويين الشيعه الشعب الجزفرنسي تاثر بكدب يهودي وهو القدافي فجعلهم يشاركون في قتل الابرياء من ابطال واحفاد المختار وليس تاثير بخطبه بل ارسلو مرتزقنهم للقتال بجانب يهود ليبيا القدافي وقبيلته اليهوديه بدعم من اسرائيل فكانت الاسلحه تصل من اسرائيل للجزاقرنسا تحديدا ميناء وهران بوساطه من عميل اسرائيل القلسطسني محمد دحلان الجزائر ضاعت في العماله والخنوع وتقبيل ايدي الغزاة الجزائر اصبحت حليفه لااعداء الاسلام اجوائها مستباحه ارضها تعج بالقواعد العسكريه الغربيه حكامها من اصول فرنسيه اما الجزائري الاصل غهو عرضة للاضظهاد والقتل والتهميش والتهجير والنفي اخوكم عاشق العروبه فلسطيني حر

    غير معرف يقول:

    31 أغسطس، 2013 7:24 ص رد

    صدقت يااخي فلسطيني حر الجزائر عباره عن مستعمره مليئه بمهاجرين ومستعمرين ولصوص الكل يعلم لصوص الهكر الجزائرين الدين ينهبون الاموال ويهددون الفتيات بنشر صورهم الشخصيه تجد الهاكر الجزائريه دائما مع علاقه وطيده مع الاستخبارات الاسرائيليه لتفيد اجنده يعترف احد اعضاء خلية لصوص هاكر انه هاجم مواقع ليبيه باامر من اسرائيل نظير اموال وانتقاما لمقتل ابنهم القدافي في ارض العروبه والجهاد ليبيا الجميع يعلم الان عار هده العصابات الجزائريه العميله لليهود والغرب رئيس الجزائر العجوز الخرفان يحتسي الخمر مع ممثلات فرنسيات قائد القوات الامريكيه لاافريقيا يزور الجزائر وتعمل له اضخم الحفلات في منتزه الصنوبر الخاص بالمجون كدلك زيارة يهود براك في زياره سريه للعاصمه الجزائريه استغرقت يومين حصل بموجبها موافقة الجزائر علي استخدام الفرنسيين لطائرات بدون طيار لضرب المسلمين عبر الجزائر ضاعت الجزائر في احضان العماله والخيانه ضاعت للابد