سياسة

حزب سعيد سعدي يتهم بوتفليقة بالحصول على فيلا و حقائب أموال من القذافي في صفقة قبوله بأفراد عائلته بالجزائر.

قناة الجزائر – في مقابل الفيلا التي تخلى عنها العقيد معمر القذافي، عرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لجوءا فخما بالجزائر على قسم من عائلة العقيد المخلوع، وذلك بحسب ما كشفه حزب التجمع من أجل الثقافة والديموقراطية RCD نهار أمس 7 سبتمبر. وكانت السلطات الجزائرية قد بررت قبولها استقبال أفراد من عائلة القذافي بأسباب إنسانية.

وفي تفاصيل “اللجوء الذهبي” الذي رعاه بوتفليقة نفسه، أورد حزب RCD في بيان نشره على موقعه على الإنترنت أن عددا من أفراد وفد عائلة القذافي الذي بلغ تعداده ستون فردا يقيمون بإقامة الدولة “بوصفر” بوهران، بحماية الجنرال أحمد قايد صالح.

وحثّ بوتفليقة – حسب الأرسيدي دائما – الجنرال قايد صالح على ضمان إحاطة استقبال “اللاجئين” بكامل الحفاة و الإهتمام.

قايد صالح، يكون قد اتّصل ببوتفليقة مباشرة بعد دخول وفد عائلة القذافي إلى الجزائر لإبلاغه بتواجد 60 شخصا تم استقبالهم في ظروف مريبة، وأن الجزائر لن تعرف كيف ستتعامل أمام ضغوطات المجلس الوطني الإنتقالي من أجل ترحيل الهاربين” وفق بيان الأرسيدي دائما.

وكان مراسل صحيفة دايلي تلغراف اللندنية بالجزائر قد أشار في تقرير نشرته الجريدة في عددها ليوم الإثنين 5 سبتمبر أن عائلة القذافي تكون قد استقرت في إقامة الدولة بنادي الصنوبر حيث يقيم كبار المسؤولين و الشخصيات المحسوبة على النظام في الجزائري عشرون كيلومترا غرب العاصمة.

أما الفيلا محل الصفقة فقد تلقاها بوتفليقة في وقت سابق كهدية من القذافي إلى عائلة الرئيس الجزائري،…تعود ملكيتها لإقامة السفارة الليبية في الجزائر، وحصل عليها بوتفليقة عبر الوسيط علي التريكي أحد المقربين من القذافي.

ويكون علي التريكي قد تردد على الجزائر العاصمة عدة مرات في الأشهر الأخيرة، حيث زار مقر إقامة بوتفليقة بسيدي فرج محملا بحقائب “لم تكن تحتوي على نسخ من الكتاب الأخضر” حسب التعليق التهكمي لبيان الأرسيدي، وإنّما مبالغ مالية ضخمة.

بيان الأرسيدي:
http://www.rcd-algerie.org/details_evenement.php?Rid=177&Aid=1067&titre=Bouteflika-Kadhafi:%20%E9change%20de%20bons%20proc%E9d%E9s

تقرير ديلي تلغراف:
http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/africaandindianocean/libya/8743222/Libya-Gaddafi-wife-and-children-holed-up-in-Algerian-villa.html

12 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • هل يطال القنون الجديد الذي يعاقب على السب و الإساءة لرئيس الجمهورية سعيد سعدي أم إن بركة الجنرال توفيق تحمي أتباعه من أي مكروه؟

  • يا صاحبي TAHAR S
    و الله افرحتني فهذا الصعلوك سعيد سعدي الذراع الايمن للجنرال توفيق استعمله ضد FFS و ضد كل ثورة شعبية حقيقية ليعرقلها كتجمعاته في شاحة اول ماي و ساحة الشهداء لقطع الطريق امام الشعب الثائر
    و الظاهر ان المعركة حامية الوطيس بين قطبي النظام الفاسد الرئاسة بوتفليقة و جماعته و الجنرالات بقيادة المجرم توفيق
    نقول فقط اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين

  • تحيا الجزائر وتحيا بوتفليقة!!! خيبة الله على تعيس تعسي وأتباعه
    يكفينا ان رئيسنا الله يحفظه هو من حقن دماء الجزائريين…
    الله يحفظ وطننا الغالي ورئيسنا العزيز وشعبنا المناضل الواعي…
    جعل الله كيدكم في نحوركم

  • أكتب قصيدتي اصف بها بوتفليقة زعيمة الامة كما يقال

    واعتذر مسبقا على بعض الكلمات , وان كان لابد من تسطيرها .

    شَنَّارُ وجهه غائرٌ يفيضُ
    فبئس ذاك الشيخ المريضُ

    تراه في كل خطابٍ دنيءٍ
    كعجوزٍ من فمها تحيضُ

    إذا ما أردت سماع صوتهِ
    حسبك منه الغسل الفريضُ

    جحشٌ داعرٌ لا خير فيه
    وجسم بأموال الشعب عريضُ

    ولم يأتينا بشيءٍ جديدٍ
    بل مقامه دونما الحضيضُ

    ومن يسوقه من جنرالات عهرٍ
    ذباب خبثٍ تنتشر وتبيضُ

    يا صاح لو مررت به يوما
    تعوذ من وجه سوء بغيضُ

    لبئس النظم حقا في هجائهِ 1
    وعذرا يا شرف القريضُ

  • علي عبد السلام التريكي، وزير خارجية ليبيا السابق:
    “القذافي لم يعرض على الجزائر مقابلا لإيواء أسرته”

    2011.09.10

    أكد الدكتور علي عبد السلام التريكي، وزير الخارجية الليبي السابق، أنه لم يقدم أي أموال للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مهداة من العقيد معمر القذافي مقابل إيوائه لزوجته وبناته واثنين من أبنائه وعدد من أحفاده.
    وقال الدكتور التريكي في تصريحات إعلامية، نقلت عنه أمس، من جنيف :”لم يقابل الرئيس الجزائري منذ عامين، ولم يزر الجزائر طوال تلك الفترة، كما أن الرئيس الجزائري لا يقبل أموالا من أحد”. وكان الدكتور التريكي يرد على نبإ بهذا الخصوص نشرته صحيفة “الدايلي تلغراف” البريطانية التي قال إنه على اتصال في الوقت الراهن مع محامين متخصصين لرفع قضية سب وقذف ضدها. وأكد أنه يدعم الثورة الليبية، وطالب السيد الباجي قائد السبسي، رئيس وزراء تونس، بدعمها عندما التقاه أثناء مغادرته البلاد في طريقه الى مصر. وقال إنه لا يتطلع الى أي موقع أو منصب في العهد الجديد، وقد استقال من منصبه في مارس الماضي، وقال إنه قد تولى أهم منصب يمكن أن يتطلع إليه أي إنسان في موقعه وهو رئاسة الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأشار إلى أنه رفض الذهاب الى الأمم المتحدة لرئاسة بعثة ليبيا فيها عندما عينه القذافي في المنصب بعد إقالة السيد عبد الرحمن شلقم. وقال إنه لا يمكن أن يحل محل السيد شلقم، وكشف أنه طلب من السفارة الامريكية عدم منحه تأشيرة دخول عندما ذهب الى تونس بحجة الحصول عليها. وقال الدكتور التريكي إنه سيمكث في جنيف لمدة أسبوع يعود بعدها الى القاهرة بعد اكتمال فترة علاجه، حيث سيقيم بصفة دائمة هناك.
    علال. م

    http://www.al-fadjr.com/ar/alhadath/191985.html

  • علاش لا دخول الحمام كيما خروجه و اللي يدخل للجزائر لازم يخلص معليش المهم دا و ما عطاش و تمشي و تجي بوتفليقة حتى هو ولد الشعب وسعيد ولد فرنسا الوكاند في فرنسا و يصبح السبت يهبل فينا الشعب ييريد التغيير ههههههههههههههه يا السعيد غير روحك حتى انه مشكوك في امرك من عقيدتك الى مواقفك

  • أمراء الخليج يظهر على أجسادهم المنتفخة حالة الثراء التي يعيشون فيها
    لكن بوتفليقة لا يظهر عليه شيء برغم ما يملك و ما يأكل ضعيف الجسد و هزيل و نحيف حتى أنه يذكرني بالرسوم المتحركة التي كنا نشاهدها على اليتيمة و نحن صغار و التي تحمل عنوان – دونكشوت ديلامانشا – حيث يظهر الدونكيشوت فارسا فوق بغل ضعيف يعني جلد على عظم أحيانا تنفتح أرجل البغل من شدة الجوع و التعب فتصعد إلى فوق ليستقر البغل منبطحا وبطنه تفترش الأرض .
    أنا أحب بوتفليقة كثيرا ، تماما مثل حبي لبغل الدونكيشوت .