سياسة

فوكسفاغن Caddy اختيار جهاز المخابرات لتنفيذ عمليات الإختطاف Kidnapping

قناة الجزائر – من اللافت للإنتباه أن جهاز مافيا التقتيل و التخريب في الجزائر و المعروف اختصارا بـ DRS قد وقع اختياره على مركبات فوكسفاغن Caddy لتنفيذ عمليات اختطاف الأبرياء و النّشطاء الحقوقيين.
ففي السابع من شهر جويلية 2011 اعترض بلطجية غرباء مسلّحون رئيس بلدية زرالدة المستقل مهيب خثير لدى عودته إلى بيته في المساء، ثم اختطفوه على متن مركبة من طراز فوكسفاغن Caddy ليتم بعد وقت قصير من ذلك عرضه على قاضي التحقيق بالبليدة و سجنه في قضية بارونات العقار بمنطقة زرالدة، ولم يكن النّائب العام الذي قرّر سجنه سوى محمّد عبد اللّي الذي كان مهيب خثير قد اتّهمه بنهب عشرين شقّة وتحويلها إلى أقاربه ومعارفه.
وقبل أيام فقط (الأحد 23 أكتوبر 2011) تعرّض المناضل الحقوقي نور الدين بلموهوب الناطق باسم اللجنة الجزائرية للدفاع عن معتقلي المراكز الأمنية بالجنوب إلى عملية اختطاف استعملت فيها السيارة ذاتها وربما نفّذها نفس البلطجية الذين تؤكّد كافّة الشواهد أنّهم من عصابات جهاز الدّي أرس الذي تدلّ أساليبه البالية في محاولة تركيع الأحرار من الجزائريين أن خاتمته ستكون شبيهة بخاتمة أجهزة القمع في مصر و ليبيا ولو بعد حين.

  • مهيب خثير مازال في السجن رغم براءته الكاملة، في حين أنّ سجّانيه من المافيا المالية والسياسية لا زالوا يتمتّعون بما سرقوه من عقارات و أموال.
  • نور الدّين بلموهوب لم يظهر عليه أي خبر لحد كتابة هذه الأسطر وأغلب الظن أنّ جهاز المخابرات ينتظر تطورات اعتقال الجنرال الحمار خالد نزار، خاصّة وأن المناظل نور الدّين بلموهوب كان قد رفع على خالد نزّار قضية أمام المحاكم الجزائرية في 2001، ولم تولها العدالة الجزائرية أي اهتمام يُذكر.

4 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق