سياسة

أم البواقي تلميذ بمتوسطة «مقدم عبد المجيد» يحاول الانتحار

أم البواقي/ بسبب الضغوطات التعليمية والعائلية
آخر ساعةآخر ساعة : 02 – 05 – 2011
أقدم صبيحة أمس التلميذ المدعو «غ. أنور» البالغ من العمر 15 سنة على محاولة الانتحار يدرس بالسنة الرابعة بمتوسطة «مقدم عبد المجيد» بغين مليلة ونظرا لخطورة حالته الصحية التي تدهورت تم نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمستشفى الجامعي بقسنطينة أين تم وضعه تحت العناية الطبية المركزة، ويرجع سبب إقدام التلميذ على محاولة الانتحار بحسب أقوال والدته إلى تعرضه لضغوطات واستفزازات من قبل أساتذته في الآونة الأخيرة خاصة وأنه يعاني من مرض عصبي بالإضافة إلى ظروف عائلية صعبة. للإشارة فقد سبق لوالدته وأن اشتكت بمدير المتوسطة كونه رفض إعادة إدماج ابنها في مقاعد الدراسة…
أحمد برهان

http://www.akhersaa-dz.com/?news=43611

———-

تلميذ في المتوسطة يحاول الانتحار بعين مليلة
فيما أقدمت فتاة على الانتحار بتناول مادة كيميائية بأم البواقي
غنية تواتالفجر : 03 – 05 – 2011
شهدت ولاية أم البواقي في ظرف 48 ساعة محاولتي انتحار لأسباب اجتماعية محضة، لحسن الحظ باءتا بالفشل.
أقدم صباح أول أمس الاثنين التلميذ المدعو “غ. أ”، البالغ من العمر 15 سنة، يدرس في السنة الرابعة بإكمالية “مقدم عبد المجيد” بمدينة عين مليلة، على محاولة الانتحار وقد تم نقله إلى مستشفى “سليمان عميرات” المحلي، وبعد أن ساءت حالته الصحية تم تحويله على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى ابن باديس الجامعي بقسنطينة وتم وضعه تحت العناية الطبية المركزة. وعزت والدة الطفل سبب إقدام ابنها على محاولة الانتحار إلى تعرضه لضغوطات واستفزازات في المدرسة في الآونة الأخيرة، خاصة وأنه يعاني من مرض عصبي بالإضافة إلى ظروف عائلية واجتماعية مزرية.
أما محاولة الانتحار الثانية أقدمت عليها، بداية الأسبوع الجاري ، فتاة في العقد الثاني من العمر بالقرب من حي حيحي المكي بمدينة أم البواقي، بعد أن قامت بشرب كمية معتبرة من الأدوية الكيميائية. وقد تم نقل الشابة على جناح السرعة إلى مستشفى محمد بوضياف، ونظرا لخطورة إصابتها تم تحويلها إلى المستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة. وقد فتحت مصالح الأمن تحقيقًا في القضية، فيما تبقى أسباب الحادثة مجهولة.

http://www.al-fadjr.com/ar/index.php?news=181799%3Fprint

كلمات مفتاحية