سياسة

الجزائر: شاب يحاول الانتحار حرقا بمقر دائرة الجلفة

احتجاجا على تأخر الاعلان عن قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية

أمين بن طالب

أقدم صبيحة اليوم الأربعاء 25 ماي شاب في الـ 29 سنة من العمر على محاولة الانتحار حرقا على طريقة التونسي البوعزيزي بداخل مقر دائرة الجلفة.

وكان الضحية يشارك في وقفة احتجاجية نظمت أمام مقر دائرة الجلفة من طرف المواطنين للمطالبة من السلطات المحلية ضرورة الكشف وإعلان قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية،

وفي حدود الساعة الحادية عشر صباحا، تمكن الضحية من الدخول إلى مقر الدائرة، ليقوم مباشرة بإفراغ قارورة من البنزين كانت بحوزته على جسده ويضرم بعدها النار في جسمه، وحسبما أفاد به حد حراس المقر فإن الشاب لم يلفت انتباه أحد بأنه سيقوم بمحاولة الانتحار،

ولحسن الحظ تمكن بعض المواطنون من إنقاذه ليتم نقله على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات حيث أكد شهود عيان أن حالته مستقرة ويعاني فقط من بعض الحروق الطفيفة.

مباشرة بعد هذه الحادثة، حاول المواطنين المحتجين اقتحام مقر دائرة الجلفة ومحاصرته، لتقوم مصالح الأمن بتعزيز تواجدها بالقرب من محيط المبنى إلا أنها لم تتدخل لإرغام المحتجين من مغادرة المكان.

وتعتزم ولاية الجلفة توزيع قرابة 400 سكن اجتماعي، بعد أن منحت أزيد من 400 سكن في كل من بلدية عين وسارة، وعين إبل، وفيد البطمة، وتحصي دائرة الجلفة لوحدها 14 ألف طلب للحصول على سكن اجتماعي.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_4190.html

كلمات مفتاحية