سياسة

إنقاذ‭ ‬ثلاثة‭ ‬شبان‭ ‬أضرموا‭ ‬النار‭ ‬في‭ ‬أجسادهم‭ ‬بالبرواڤية و‮”بطال‮” ‬يحاول‮ ‬الانتحار‮ ‬حرقا‮ ‬بغرداية

2011.12.22 ب‭ ‬عبدالرحيم‭ ‬/ ش‭.‬‮ ‬زقاي

باشرت مصالح دائرة البرواڤية بالمدية صبيحة أمس، عملية ترحيل 78 عائلة المستفيدة في إطار برامج القضاء على البناء الهش، ورغم ان العملية كانت تبدو انها تسير في ظروف جيّدة في ساعات الصباح الأولى

إلا أن متنتصف النهار عرف حالة من الهيجان الشعبي، أين تجمع العشرات من المحتجين على عدم إدراجهم في ذات العملية أمام مقر الدائرة، أين أغلقوا ابواب الدائرة، كما هدد ما لا يقل عن ثمانية من الشباب المحتج بحرق أنفسهم ليقوم ثلاثة منهم بتنفيذ تهديداتهم أين قاموا بإضرام النيران في أجسادهم، ولولا تدخل رجال الأمن الذين تدخلوا بمعية رجال‭ ‬الحماية‭ ‬المدنية‭ ‬وانقذوا‮ ‬المضرمين‭ ‬النار‭ ‬في‭ ‬أجسادهم‭ ‬من‭ ‬موت‭ ‬محقق،‭ ‬هذا‭ ‬وقد‭ ‬شهدت‭ ‬ذات‭ ‬الأحداث‭ ‬محاولة‭ ‬الاعتداء‭ ‬على‭ ‬رئيس‭ ‬الدائرة‭ ‬من‭ ‬طرف‭ ‬بعض‭ ‬المحتجين‭ ‬والذي‭ ‬تم‭ ‬إنقاذه‭ ‬هوالآخر‭ ‬من‭ ‬طرف‭ ‬رجال‭ ‬الأمن‭.

و‮”بطال‮” ‬يحاول‮ ‬الانتحار‮ ‬حرقا‮ ‬بغرداية

أقدم شاب بطال من مدينة المنيعة بغرداية أمس، على إضرام النار في جسده محاولا الانتحار أمام مبنى دائرة المنيعة، احتجاجا منه على تجاهل السلطات وضعه الاجتماعي، وقد نفذ الشاب المدعو “ن. م” 22 سنة، محاولة الانتحار التي تعد الثالثة من نوعها وسط حضور مكثف لعناصر الأمن الذين تدخلوا لإخماد النيران التي ألهبت ثياب المنتحر، وإنقاذه من موت محتم، بعدما أصيب بدنه بحروق من الدرجة الثانية طالت أطرافه العلوية، ما استدعى الاستعانة بسيارة الحماية المدنية لنقل الضحية إلى مستشفى العقيد محمد شعباني لتلقي العلاج، في وقت طالب فيه والي‮ ‬ولاية‮ ‬غرداية‮ ‬المصالح‮ ‬الإستشفائية‮ ‬موافاته‮ ‬بمستجدات‮ ‬الوضع‮ ‬الصحي‮ ‬للشاب‭.‬

http://www.echoroukonline.com/ara/regions/89161.html

———-

هاجموا رئيس دائرة البروافية وأمطروا مقرها بالحجارة
محتجون يضرمون النار في أجسادهم بالمدية

23-12-2011 المدية: ص.سواعدي
هاجم مقصون من السكن الاجتماعي، أمس، مقر دائرة البروافية رشقا بالحجارة، ملوحين بالتصعيد باستعمال قارورات حارقة، فيما انقض آخرون على رئيس الدائرة، الذي تم انتشاله من قبل أعوان مكافحة الشغب ليتم تهريبه على متن سيارة محافظ الأمن، بينما تم إخلاء مقر الدائرة من موظفيها من مخرج الطوارئ.
وقد تجمّع 15 محتجا ومحتجة أمام مدخل الدائرة مبللين أجسادهم بالبنزين وملوحين بولاعات السجائر لحرق أنفسهم، ليقدم ثلاثة منهم على إضرام النار في أجسادهم بالفعل في حدود الواحدة من زوال أمس، وتدخل أعوان مكافحة الشغب، وتمكنوا من إطفاء النار المندلعة في ملابس المحتجين وإنقاذ حياتهم باستخدام قارورات الإطفاء.
ويأتي هذا الحادث موازاة مع شروع السلطات المحلية في إسكان المستفيدين من الحصة السكنية موضوع الاحتجاج والمقدرة بـ78 وحدة سكنية، في إطار عملية القضاء على السكنات الهشة.
وإلى غاية ساعة متأخرة من مساء أمس بقي الاحتقان منذرا بالتصعيد أمام إصرار المحتجين على إلغاء القائمة برمتها، وإعادة النظر في أسبقية توزيع الحصص السكنية للتعويض عن السكن الهش.

http://www.elkhabar.com/ar/watan/275014.html

———-

غرداية
شاب يضرم النار في جسده أمام مقر دائرة المنيعة

23-12-2011 غرداية: محمد بن أحمد
أقدم شاب على محاولة الانتحار حرقا، أمام مقر دائرة المنيعة بغرداية، ليلة الخميس، لكن تدخل المارة وعناصر الشرطة حال دون تنفيذ المحاولة. وقال شهود إن الشاب صب البنزين على جسمه وأشعل النار، وانتهى المشهد بتدخل بعض المارة وعناصر شرطة، وأسعفوه بعد إطفاء النار ونقلوه إلى مستشفى ”العقيد شعباني” في حالة خطيرة. وتعد هذه المحاولة الثالثة لنفس الشاب في أقل من سنة، حيث حاول حرق نفسه مرتين في السابق، وطالب بالشغل والسكن. وكشف مصدر طبي بأن الحروق التي أصيب بها الشاب ذو الـ22 سنة خطيرة، وقد تستدعي نقله إلى المركز الوطني لعلاج الحروق في الدويرة بالعاصمة.

http://www.elkhabar.com/ar/nas/275006.html

كلمات مفتاحية

تعليق واحد

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق