سياسة

عصيان مدني متواصل بالأغواط وجريدة الطحاحنة تتهم قناة المغاربية بتدويل القضية

تململ‭ ‬كبير‭ ‬وعصيان‭ ‬مدني‭ ‬بالأغواط‭ ‬ومحاولة‭ ‬تدويل‭ ‬القضية‭ ‬
2012.01.08 الشريف‭ ‬داودي‮ ‬

مدينة الأغواط
يعيش الشارع الأغواطي لليوم الخامس على التوالي حالة من التململ أثرت بشكل بائن على الحياة الاعتيادية لسكان عاصمة الولاية، في ظل احتجاج مجموعة من المواطنين غالبيتهم شباب، بعد صدور قائمة المستفيدين من الحصة السكنية الموجهة للقضاء على السكنات الهشة، ولم يستفد من سوادها الأعظم غير سكان القصدير الوافدين من ولايات مجاورة.

ونصب المحتجون ليلة السبت إلى الأحد خياما أمام مقر الولاية واعتصموا داخلها، قبل أن يقدموا صبيحة يوم أمس على غلق بعض الشوارع المؤدية إلى وسط المدينة على غرار شارع لمقطع وباب الربط، فيما اضطر تلامذة بعض المؤسسات التربوية وبعض موظفي الإدارات العمومية إلى مغادرة أماكن عملهم إما بسبب الخوف والذعر مما قد ينجر عن الوضعية الحالية أو بسبب عدم وجود وسائل نقل في ظل الشلل الذي تعرفه المدينة إثر توقف أصحاب الحافلات والنقل الحضري عن عملهم، وهي الوضعية التي اضطرت عديد التلاميذ والموظفين عن الغياب في انتظار ما ستسفر عنه الأوضاع مستقبلا. وأما والي الولاية، فقد صرح أن قائمة المستفيدين من السكنات محل الجدل أنجزت منذ أكثر من 4 سنوات، على أن تستدرك الأمور أثناء عملية توزيع الحصص السكنية المقبلة ومنها حصة 180 سكن اجتماعي جاهز بنسبة 100 بالمائة. ومعلوم أن بعض القنوات الفضائية قد تناولت موضوع احتجاج الأغواطيين بنوع من الإسهاب على غرار قناة المغاربية في محاولة منها – على ما يبدو – لتدويل القضية وجعلها قضية رأي عام محلي ودولي، وهو مبعث الخطورة في سابقة أولى بالولاية.

http://www.echoroukonline.com/ara/regions/90083.html#.TwvXgav2oZA.facebook

———-
http://www.youtube.com/watch?v=jfkLnrXx7ek

http://www.youtube.com/watch?v=mlJ666-fzGY

3 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • وجريدة الطحاحنة تتهم قناة المغاربية بتدويل القضية!!!! من تقصدون؟؟ وإيش هذا الكلام البذئ الساقط. إحترموا القراء إذا أردتم كسبهم. , وإذا طرف انتقدك رد عليه بالحكمة و الدليل لإفحامه. و لا داعي للكلام غير مقبول السيئ.

  • ليتها كانت جريدة الطحاحنة فحسب بل هي جريدة المجرمين كلاب المخابرات او لنقل كلاب الارهابي توفيق اكثر ما يخافه المجرمون الدموييون الذين اصطلح على تسميتهم جنرالات – هجلات – فرنسا هي قضية التدويل التي تقض مضاجعهم بحجة ان العالم الغربي سيصبح يتدخل في شؤننا الداخلية
    الظاهر ان هذا الكلام يبدو سليم لكن باطنه خبيث لانه ببساطة كما يقال – كلمة حق اريد بها باطل – لان كلاب فرنسا لا يريدون و بامر من فرنسا ان يفسد عليها الامريكيون و البريطانيون استعمارهم الحالي بالوكالة بواسطة الكلاب المدربة التي تسمى جنرالات و هكذا يرهبون الشعب من التدويل في ظاهره بحجة الوطنية و الحفاظ على الوطن لكن يجوز لفرنسا وحدها التدخل و تلغي نتائج المسار الانتخابي الديمقراطي سنة 1992 ففرنسا تخاف من اي تدخل اجنبي غيرها في الجزائر وذلك كي لا ينافسها في سرقتها لخيرات الجزائر اي منافس ويبقى الجو خاليا لها وحدها لذلك تلعب و توحي لكلابها بان التدويل خطر على الجزائر وانه يزيد في اطماع المتدخلين و انه يكشف اسرار الجزائر ولا ادري عن اي اسرار تحتفظ بها الجزائر وكل سياسات الجزائر الخارجية و الداخلية تاتي من فرنسا و قد اثبت هذا الكلام ذلك التحقيق البوليسي لعميل فرنسا مدلسي الحقير الذليل مطئطئ الراس الخافض لاذنيه الطويلتين الواضع ذيله الطويل بين ركبتيه المنحني براسه الى الارض المنتظر بردعته في البرلمان الفرنسي

  • أنا من الأغواط و أُتابع الأمر عن كثب من الشطيط إلى قصر الفروج ، لمقطع , قصر البزايم، القواطين، الواحات (بوخنفوس) , وسط البلاد، المعمورة…. كل أحياء الأغواط . الأمور عادت إلى طبيعتها بعدما تدخل الأئمة أمس لـتهدئة الأمور. البعض يحاول تضخيم الأمور و نعلم من هم. و تم إقصاءهم من الحركة الإحتجاجية لأنهم لم يأتوا للدفاع عن الزوالية بل أتوا يحملون أجندة خارجية معروفة جدا لدى الملأ. , ليس هناك مكان للإستغلاليين.أنا رأيتهم بعيني أناس ليسوا من الأغواط يحاولون تهويل و إشعال الفتنة. أعوذ بالله. أرجو من صحيفتكم الموقرة الإنتباه من هؤلاء و استقصاء الحقائق من أعيان البلدة فقط. حفاظا على مصداقية جريدتكم الموقرة.