سياسة

جريدة الدستور: الجزائر تحتج لدى مصر على بث قناة فضائية من البحرين تحرض ضد نظام بوتفليقة

Wed, 1-02-2012 – 3:41 | محمد الرماح مصر

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة أن سفارة الجزائر بالقاهرة تقدمت بشكوى رسمية لوزارة الخارجية المصرية تحتج فيها على بث قناة تحمل اسم” المغاربية” على القمر الصناعي المصري النايل سات .

وقالت أن الشكوى الجزائرية نددت بهذه القناة وقالت أنها تقوم بإثارة الفتن والقلائل وحث الجزائريين على مقاومة السلطات الجزائرية والقيام بأعمال شغب في إطار التحريض على الثورة على نظام حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر.

وأضافت نفس المصادر واسعة الإطلاع ان وزارة الخارجية المصرية قامت بالتحقق من الأمر والاتصال بوزارة الإعلام حيث اتضح أن قناة “المغاربية” لا يتم بثها على النايل سات ولكن على القمر الصناعي نور سات والذي يقع مقر الشركة التى تديره فى البحرين و لكن بثها يتم على 7.3 غرب بينما تبث النايل سات المصرية على 7.10 غرب .

تجدر الإشارة أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي سبق أن احتج من قبل على قناة تبث أخبار ضد الثورة الليبية.. وظل يتهم مصر حتى الشهر الماضي بانها تعمل ضد الثورة الليبية إلا أنه اتضح أيضا أن القناة تبث على قمر النورسات وليس النايل سات المصرية.

http://www.dostor.org/politics/egypt/12/february/1/68755

5 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • نحن في زمن حرية الاعلام ولن تستطيع حكومة او نظام الجزائر توقيف الاحرار والشرفاء لأن الله متم نوره ولو كره الكافرون
    سيسطع نور المغاربية رغما عن ادارة المكر في الجزائر ومصر وسترتفع راية الثورة ضد نظام عملاء فرنسا احب من احب وكره من كره
    تحية للمغاربية تحية لطاقمها تحية للمشرفين والممولين لها مزيدا من التألق وفضح عصابة ومافيا عندها علم تسمى نظام الجزائر

  • السلام عليكم السيد الكريم سعد.
    جواباً على سؤالكم المحترم أقول أنّ الذي أعرفه أنّ السلطات في الجزائر وأعني بها مدير التلفزيون ومصلحة المخابرات الجزائرية قد تقدمت بشكوى إلى المخابرات المصرية والمخابرات السعودية من أجل تعطيل هذه القناة ومنع بثها على الأقمار الصناعية ، وكان جواب المصريين بعد متابعة الترددات الخاة بالبث المباشر أنّ القناة المعنية لا تبث على النايل سات من نفس موجات قنوات البث المصرية ، ويمكن التحري عنها من جهة اخرى ، وتوصل البحث عندهم انها من منطقة قريبة من الأراضي السعودية ولكن ليست السعودية لأنّ البث من داخلها مستحيل.
    وتقول أخر الأخبار أنّ البث يمكن أن يكون من البحرين أو من دولة مجاورة ولعلك الأن تفهم سبب زيارة وزير الخارجية القطري لبوتفليقة ، فإنّ الزيارة هدفها طمأنة الرئيس ومخابراته على أنّ دويلة قطر لن تمس شؤون الجزائر عبر السماح ببث قنوات إعلامية سواء كانت خارجية مثل قناة العصر أو المغاربية او حتى قناة الجزيرة نفسها ولهذا لا تتعرض قناة الجزيرة لشؤون الجزائر ولا تتعرض لقضايا الأمن الداخلي للشعب ما دام بوتفليقة والجنرالات في وضعية موازنة مع مصالح قطر في المنطقة.
    والآن هل فهمت ما كتبته في الجواب يا سيدي الكريم ؟ لك التحية والسلام.

  • اللهم أنصر عبادك المستضعفين وزلزل عروش الطواغيت وأنزع ملك الجبابرة الظالمين وأحفظ عبادك الصالحين وأنصر أوليائك المجاهدين يارب العالمين