سياسة

الجنرالات توفيق، نزار، تواتي، قنايزية و قايد صالح في جنازة ”رسمية” للعماري

بروتوكولات عسكرية بمقبرة بن عكنون في العاصمة

15-02-2012 الجزائر: عاطف قدادرة

في أجواء جنائزية مهيبة، حضرها كبار قادة الجيش، ووري جثمان الفريق محمد العماري الثـرى، أمس، بمقبرة بن عكنون في أعالي العاصمة، بحضور عدد كبير من المسؤولين العسكريين والأمنيين والسياسيين.

أقامت السلطات جنازة ”رسمية” للفريق محمد العماري، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي السابق، فأغلق الشارع المحاذي لمقبرة بن عكنون، وقبالة مدخلها اصطفت فرقة للحرس الجمهوري أدت التحية العسكرية لجثمان الراحل، فور وصولها على متن سيارة إسعاف، كانت تقودها فرقة دراجين من الشرطة وعدد كبير من السيارات المدنية على متنها عسكريون وأمنيون.

واصطف عدد كبير من المواطنين قبالة المقبرة، ووقف بينهم عدد من الوزراء ممن لم يتمكنوا من ولوج باب المقبرة، وقد منعت الصحافة من حضور مراسم الجنازة. وحاول مسؤولون أمنيون تفسير ذلك بضيق المكان، حيث تجمع في الداخل عشرات القادة العسكريين الحاليين والسابقين وعدد من الوزراء ومسؤولي الأحزاب السياسية، وأفراد من عائلة الفقيد وأبناؤه.

واستبق الفريق محمد مدين (توفيق) مدير دائرة الاستعلام والأمن، الكثير من المسؤولين العسكريين في دخول المقبرة، وكذلك اللواء المتقاعد ووزير الدفاع الأسبق، خالد نزار، واللواء المتقاعد محمد تواتي، ومسؤولين كبار في مصلحة الأمن الداخلي، كما حضر الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، باكرا إلى المقبرة، ووصل معه اللواء عبد المالك فنايزية، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، ووزير الداخلية السابق، نائب الوزير الأول، نور الدين يزيد زرهوني، وقبل الجميع دخل السعيد بوتفليقة، الشقيق الأصغر للرئيس بوتفليقة، المقبرة.

وحل على المقبرة، تباعا، الوزير الأول أحمد أويحيى، ورئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، ثم وصل رئيس المجلس الشعبي الوطني، عبد العزيز زياري، ورئيس الحكومة الأسبق، رضا مالك، ومصطفى لهبيري، المدير العام للحماية المدنية، واللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، والوزراء عبد المالك سلال ونور الدين موسى وأبو بكر بن بوزيد ومحمد خنافو ويوسف يوسفي.

في حدود الثانية زوالا، اضطربت حركة رجال الشرطة خارج المقبرة ملوحين بوصول الجثمان، وقد أطل أسفل الشارع موكب جنائزي كبير، تقدمته دراجات نارية للشرطة وعدد كبير من السيارات المدنية والعسكرية. وأنزل الجثمان عند باب المقبرة، وأدت فرقة الحرس الجمهوري التحية الرسمية، ونقل الجثمان إلى داخل المقبرة، ثم أغلقت الأبواب مرة ثانية، فلم يتمكن الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عبد العزيز بلخادم، من الدخول وظل مع عامة الناس خارجا، وكذلك وزير الاتصال ناصر مهل، وحتى بعض القادة العسكريين الذين جاؤوا في زي مدني دون حراسة خاصة.

ولم تخل الجنازة من ألوان حزبية، بوجود رئيس حركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني، وقياديين في جبهة التحرير الوطني، مثل عبد الحميد سي عفيف والعياشي دعدوعة، ومن التجمع الوطني الديمقراطي برز عبد القادر مالكي وأحمد بوبريق، وشاركت وجوه نقابية بحضور عبد المجيد سيدي السعيد، ومن الجمعيات شارك الطيب الهواري، وشخصيات ثورية تقدمها السعيد عبادو، الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين. وقرأ الكلمة التأبينية العميد بوعلام ماضي، مدير الاتصال والإعلام والتوجيه لدى وزارة الدفاع الوطني، وعزا الحاضرون أفراد عائلة العماري وأبناءه ثم غادروا، فخرج وزير الدفاع الأسبق، اللواء خالد نزار، حزينا، ثم خرج الفريق محمد مدين أيضا شاحب الوجه وتمشى بضعة أمتار خارج المقبرة أمام عموم الناس وغادر في سيارته، وتبعه رئيس الأركان الفريق أحمد قايد صالح وباقي المسؤولين، قبل أن يفسح المجال للحاضرين لدخول المقبرة لتعزية أفراد العائلة.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/280350.html

31 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • إلى لعنة الله وغضبه أيتها الروح الخبيثة … إلى حفرة النار التي أوقدتها زبانية الجبار لكل طاغية من الفجار والعهار الكفار… إلى غضب الذي لا يعجزه شيء في الأرض والسماء… إلى الذي يحاسبك على النقير والقطمير والذرة وما دونها… إلى المكان الذي نسيته أيها الخبيث والذي كنت إذا ذكرت به كفرت بالله وسببت الصالحين وأهنت المسلمين…
    كنت أيتها الشيطان العاهر تقول : كتفو ربو وجيبوه عندي وها أنت اليوم قد غلت يداك ولا حسنة قدمتها تنفعك ، ولا طاعة ولا ذكر ولا مغفرة فلا ينفع مع الكفر بالله طاعة…
    ها أنت اليوم خرجت من الدنيا عاريا وتركت أموال الشعب التي سرقتها في بنوك الكفار يتمتعون بها ، فكل درهم حرمت منه الأيتام وأبناء الشهداء وأرامل الشعب الذي قهرته ورميت بهن في حمأة الزنى والرذيلة…
    ها أنت اليوم في حفرة أوقدت لك خصيصاً بكل قطرة دم سفكتها تقرباً للشيطان وأزلام الكفر وعباد الصليب..
    ها هي جماعتك الخبيثة قد فارقتك عند القبر وأسلموك إلى الزبانية التي لن ترحمك أيها الزنيم الفاجر…
    هاهي جنازتك ليس فيها رجل واحد من الصالحين يدعو لك بكلمة خير واحدة يقبلها الله تعالى منه أو منك ، وكل دعاء فيه مردود لا يقبل فيك فقد فاتتك الشفاعة في الدنيا ولم تطلبها من أحد فقد كنت كافراً بكل كلمة فيها ذكر الله تعالى.
    لم تستقبل يوماً قبلة المسلمين ولم تركع لله تعالى ركعة واحدة.
    لم نعرف من لسانك سوى الكفر والظلم وسب الله تعالى وسب دين الإسلام والأمر بقتل المسلمين ومعاقبة من يصلي لله تعالى.
    ها أنت اليوم في حفرتك التي سبقك إليها العربي بلخير واسماعيل العماري ، وقريباً سيلحق بك البقية الباقية من الكفرة الفجرة…
    فعليك وعلى من اعانك السام واللعنة يا عدو الله …. عليك لعائن الله عدد كل حرف وعدد ما في السماء وعدد ما في الأرض وعدد ما بينهما وعدد من ظلم ومن يظلم إلى يوم القيامة..
    عليك اللعنة أيتها الروح الخبيثة وعلى كل من حضرك وعلى من ترحم عليك..
    والعقبى للبقية الباقية من الكفرة والفجرة اللقطاء الذين لا دين لهم ولا ذمة…
    اللهم احشره واحشر أعوانه مع فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف ولا ترحم له صوتاً ولا عظماً ولا تسمع فيه ولا له شفاعة من أحد ومن يرجو له الشفاعة وقد قتل أمة الرسول عليه الصلاة والسلام واستباح جنده النساء وقتلوا الأطفال ونهبوا الأموال.
    فإلى لعنة الله وغضبه أيها الخبيث…

  • عصابة أبو جهل و أقرانه نار جهنم وبئس المصير يأأعداء الله يامن أسترجلتم على شعب قال لا أله الا الله و أذقتموه بطغيانكم كل أنواع الظلم هذا الظلم الذي حرمه الله سبحانه على نفسه واستحللتموه لانفسكم ف بئس المصير وعاقبتكم مع هامان وفرعون وقارون فهل ستفيدكم جبروتكم وأسلحتكم ودسائسكم و أموالكم التي بها ستعذبون لوكان لي أن يريني الله كيف تعذبون لتمنيت الموت فقط لي أرى عذابكم وانتقام الله من طغيانكم لضعفائه من عباده حتى واني لست ضامنا لنفسي غضب الله مني لكني وبرحمته لن يكون غضبه مني مثلكم فهي أمة كاملة عددها 36 مليون نسمة مضروبة في 3 أقل شيئ عدد الاجيال القادمة تطلب الله القصاص منكم فلتنفعكم أموالكم وجبروتكم اليوم
    “لمن الملك اليوم؟ لله الواحد القهار”
    وعن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (يطوي الله -عز وجل- السماوات يوم القيامة، ثم يأخذهن بيده اليمنى، ثم يقول: أنا الملك، أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟ ثم يطوي الأرضين بشماله ثم يقول: أنا الملك، أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟) رواه مسلم.
    عجبني هذا الكلام لغيري فأردت أضافته لمن يقرأه
    * كم من ظالم تعدى وجار، فما راعي الأهل ولا الجار،
    بينا هو عقد الإصرار، حل به الموت فحل من حلته الأزرار
    (فاعتبروا يا أولي الأبصار)
    * ما صحبه سوى الكفن ، إلى بيت البلى والعفن،
    ولو رأيته وقد حلت به المحن ، وشين ذلك الوجه الحسن، فلا تسأل كيف صار
    (فاعتبروا يا أولي الأبصار)

  • أن لله وان اليه راجعون، رحم اله الفقيد وجعله من اهل الجنة، الله ارحمه واجعل له اهل خير من اهله واسقيه من مياه الجنة وجعل لع قبره روظة من رياض الجنة، ان الجزائر تفقد احد رجال الدولة الجزائرية واحد رموز الشعب والجيش الوطني الشعبي، المرحوم محمد العماري رحمه الله كان من اقوى الرجال والأبطال في مكافحة الجماعات الإرهاببية ، ومن الرجال الأبطال الذين حملوا السلاح من اجل الجزائر سواء خلال الثورة التحريرية او خلال مكافحة الجماعات الإرهابية والدموين الذين كانو يريديون قتل تمزيق الجزائر الحرة وتقسيمها الجزائر واقفة ولا تزال واقفة وتضل واقفة بفضل الرجال مثل المرحوم محمد العماري رحمه الله.

    ستبقا خالدا في ذاكرة الشعب الجزائري، والتاريخ سيشهد لك كل ماقدمته للشعب الجزائري وللدولة الجزائرية التي لا تنساك رحمك الله، تحيا الجزائر رحم الله الشهداء.

    • ان لله و ان اليه راجعون
      هلك الله هذا الحيوان وجعله من اهل النار اللهم عذبه واجعل له اهل شر من اهله واسقيه من حميم جهنم واجعل قبره حفرة من حفر النار
      ، ان الجزائر تفرح بهلاك كلب من كلاب فرنسا و احد رموز الخيانة للشعب و الجيش الوطني الشعبي ، المغضوب علية المجرم العماري عذبه و هلكه الله كان من أخبث كلاب فرنسا ضد الشعب الجزائري المسلم ومن الكلاب الخبثاء الذين حملوا السلاح في وجه الشعب الجزائري سواء خلال الثورة التحريرية او خلال محاربة الإسلام و المسلمين الذين يريدون إسترجاع الجزائر من جنرالات كلاب فرنسا الإرهابين والدموين الذين كانو يريديون قتل و تمزيق الجزائر الحرة وتقسيمها
      الجزائر واقفة ولا تزال واقفة وتضل واقفة بفضل الله الذي هلك العماري عليه لعنة الله
      ستبقا شيطانا و مجرم حرب و كلبا من كلاب فرنسا في ذاكرة الشعب الجزائري والتاريخ سيشهد على خيانتك و على ما قتلت يداك من أبناء الشعب الجزائري
      و الشعب الجزائرية الذي لا ينسا جرائمك عليك لعنة الله ، تحيا الجزائر رحم الله الشهداء الذين قتلهم الكلب العماري ابن فرنسا العاهرة .

  • كل هذا لن ينفعه امام الله عز وجل
    فرعون المتجبر الذي قال انا ربكم الاعلى…انصفه التاريخ وانصفه المنصفون حينما حكوا عنه سجية تثير الاستغراب..انه كان يميط نعمة الخبز ان وجدها مرمية في الطريق فيبعدها الى مكان امن قد تاتي الطير فتقتات من ذلك الخبز..رغم انف فرعون فان عبوديته موجودة برغم كفره.. واعترافه ان عبد تجلى في تلك السجية والخصلة التي انعدمت في الارهابي الهالك من يسمى بمحمد العماري القاتل سفاك الدماء من دون وجه حق..بل ان كل الوان الرحمة انعدمت في قلبه وهو من امر بقتل النساء والاطفال وسجن الناس واسرهم في عياهيب الصحاري بين العقارب والافاعي….ما كان له ان يسمى بمحمد ..و في كل الاحوال لا يوجد اسم يناسب اجرامه وارهابه حتى نسميه باحدها…لقد اهلكه الله كما اهلك هو العباد والبلاد بفكره الالحادي وارهابه الذي يتاجج نارا وحقد على كل ما ينسب للاسلام والعروبة في الجزائر…..اللهم لا ترحمه واسكنه فسيح نيرانك باذنك يا رب. اللهمّ صلّط عليه أشدّ العذاب و حرّقه تحريقا اللّهمّ إغلق أبواب رحمتك في وجهه و أذقه أصناف العذاب الأليم و شدّه بالأصداف و ألق به في قاع جهنّم لا يخرج منها أبدا فأنّه حاربك و حارب دينك و عبادك و قتل و رمّل و سجن المسلمين و عاث في الأرض فسادا و أحشر معه كلّ من والاه و دافع عنه ………… آمين

  • والله العظيم هذا المسمى العماري في الحقيقة لا يستحق حتي الترحم عليه . زال عصر الديناصورات ولم يزولو . والله ربي ريحنا منو وربي يريحنا من امثالو روح روح روح روح روح روح ….با جبار ويا فرعون الي رب الارباب خالق السحاب مالك يوم الحساب و الحمد لله أن الموت موجودة أحرقكم الله كما أحرقتونا في الدنيا و حسبنا الله ونعم الوكيل جزائري حر سليل المصاليين

  • السلام عليكم ورحمة الله،

    اللهك احشر كمال و من قال بقوله معه، آمـــــــــــــــين

    قولوا آمــــــــــــــــــين

    قال أحد الحكماء:

    عشت سبعين عاما أقرأ ماوجدت أجمل من هذه
    ( إن مشقة الطاعة تذهب ويبقى ثوابها
    وإن لذة المعصية تذهب ويبقى عقابها)

  • آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن ،آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن يا أخــــــــــــــــي محمـــــــــــــد آمين.
    آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن آمــــــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــن
    اللهم احشره معه ومن تابعه أو والاه أو أحبه أو دعا له أو أحب أن يدعا له أو ترحم عليه أو أحب أن يترحم عليه أو حضر موته أو دفنه أو أحب أن يحضره أو أحب أن يدفنه أو أحب أن يحيي ذكره.
    فعليه وعليهم جميعا السام واللعنة عدد ضحايا مأساة بلدي وعدد الشهداء وعدد الأطفال والأرامل والمهجرين والمنفيين وعدد القتلى وعدد المسجونين وعدد المظلومين فوق الأرض وتحت الأرض.

  • إلى لعنة الله وغضبه أيتها الروح الخبيثة … إلى حفرة النار التي أوقدتها زبانية الجبار لكل طاغية من الفجار والعهار الكفار… إلى غضب الذي لا يعجزه شيء في الأرض والسماء… إلى الذي يحاسبك على النقير والقطمير والذرة وما دونها… إلى المكان الذي نسيته أيها الخبيث والذي كنت إذا ذكرت به كفرت بالله وسببت الصالحين وأهنت المسلمين…
    كنت أيتها الشيطان العاهر تقول : كتفو ربو وجيبوه عندي وها أنت اليوم قد غلت يداك ولا حسنة قدمتها تنفعك ، ولا طاعة ولا ذكر ولا مغفرة فلا ينفع مع الكفر بالله طاعة…
    ها أنت اليوم خرجت من الدنيا عاريا وتركت أموال الشعب التي سرقتها في بنوك الكفار يتمتعون بها ، فكل درهم حرمت منه الأيتام وأبناء الشهداء وأرامل الشعب الذي قهرته ورميت بهن في حمأة الزنى والرذيلة…
    ها أنت اليوم في حفرة أوقدت لك خصيصاً بكل قطرة دم سفكتها تقرباً للشيطان وأزلام الكفر وعباد الصليب..
    ها هي جماعتك الخبيثة قد فارقتك عند القبر وأسلموك إلى الزبانية التي لن ترحمك أيها الزنيم الفاجر…
    هاهي جنازتك ليس فيها رجل واحد من الصالحين يدعو لك بكلمة خير واحدة يقبلها الله تعالى منه أو منك ، وكل دعاء فيه مردود لا يقبل فيك فقد فاتتك الشفاعة في الدنيا ولم تطلبها من أحد فقد كنت كافراً بكل كلمة فيها ذكر الله تعالى.
    لم تستقبل يوماً قبلة المسلمين ولم تركع لله تعالى ركعة واحدة.
    لم نعرف من لسانك سوى الكفر والظلم وسب الله تعالى وسب دين الإسلام والأمر بقتل المسلمين ومعاقبة من يصلي لله تعالى.
    ها أنت اليوم في حفرتك التي سبقك إليها العربي بلخير واسماعيل العماري ، وقريباً سيلحق بك البقية الباقية من الكفرة الفجرة…
    فعليك وعلى من اعانك السام واللعنة يا عدو الله …. عليك لعائن الله عدد كل حرف وعدد ما في السماء وعدد ما في الأرض وعدد ما بينهما وعدد من ظلم ومن يظلم إلى يوم القيامة..
    عليك اللعنة أيتها الروح الخبيثة وعلى كل من حضرك وعلى من ترحم عليك..

  • لقد عاش وألفاظ الكفر والفحش لا تفارق لسانه ، ومن خدم تحت أوامر السفاح سيعرف ما أقول ….فاعتبروا يا أولي الأبصار لقد حرم لسانه من النطق بالشهادتين عند خروج روحه ، وعاجله الموت بسكتة قلبية فخرجت الروح الخبيثة بغير شهادة حق ولا بدعوة صالحة… أما ترون ما يحل بالكفرة العتاة الظلمة ؟ ألا تعتبرون ؟
    أما تستجيبون ؟
    فلم تترحمون على الأنجاس الأرجاس ؟
    أوليس في شريعة الإسلام أنّ العبد متى عاث في الدماء والغصب والظلم والكفر الصراح أن لا يحضر ولا يسلم عليه ولا يغسل ولا يدفن في مقابر المسلمين الموحدين…
    ولكن شاءت الأقدار أن يكون ما كان لتكون العبرة لمن يعتبر لو بقيت الذكرى والعبرة لكل مؤمن معتبر.
    لقد عاش سفاحا قتالا وهو كان يقول عن نفسه : إنني من دعاة الاستئصال والقتل.
    لقد عاش ولم تفارق ألفاظ الكفر لسانه صباحاً وعشياً
    لقد عاش ولم يركع لله ركعة واحدة ولم يسجد لله سجدة واحدة بل ولا كلمة خير فكان يحب أن يحيى بتحية الكفر ولا يسمع كلمة السلام لأنها ترتبط بالاسلام والعروبة ، وهو من ألد أعداء العروبة والإسلام
    لقد تعاون مع فرنسا وإيطاليا وسلمهم أموال الشعب بلا مقابل ، ومن تنقل إلى بنوك سويسرا عرف القليل من كثير ما تخفيه هذه الأهوال التي تجرأ عليها فرعون الجزائر
    لقد عاش يتغنى بفرنسا وحب فرنسا وتاريخ فرنسا وحكام فرنسا
    لقد حارب الثورة الجزائرية وهو يفخر بمشاركته في عملية قتل علي لابوانت رحمه الله
    وهو خريج دفعة لاكوست التي دربت خصيصاً لاختراق صفوف الثورة والالتفاف على مكتسبات الاستقلال فيما بعد
    أما تفيقون ؟ إقرؤوا التاريخ والوثائق التي نشرت على هذا الموقع وعلى غيره ؟
    فعلى الروح الخبيثة لعائن الله في الأرض وفي السماء

  • رحم الله المرحوم محمد العماري رحمه الله، المرحوم كان بمثابة رجل قوي بقوة الله في حماية الجزائر وكان بالمرصاد لإرهابيين عندما كانو يحاولون تكسير الجزائر فوقف لهم الجيش الوطني الشعبي العمود الفقري للجزائر الجيش الذي لا يقهر إلى بفوة الإله ويتراسم على ذالك المرحوم محمد العماري رحمه الله.

    لتعجب عند دخول المسجد فاجد المسجد مملوؤ بالمصليين، وفي يوم الجمعة تمتلىء المساجد بالمصليين، فالشعب الجزتائري شعب مسلم دينه هو الإسلام، فاطلب من كل المسلمين ان يترحمو علة روح الفقيد الطاهرة.

    المرحوم كان من ابطال الجزائر الذين حاربو الجماعات الإرهابية والدمويين المجرمين الذين كانو يقتلون ابناء الشعب الجزائري.

    رحم الله الفقيد.

    • هلك و محق الله سبحانه عدوه المجرم البغل العماري عذبه الله ، المجرم البغل كان بمثابة كلب فرنسا الذليل بئذن الله في خيانة الجزائر وكان بالمرصاد محاربا لله و لدينه و للمسلمين بالتعاون مع أصحابه الشياطين كلاب فرنسا الباقين عندما كانو يحاولون تكسير الجزائر فَسَخَّرُوا قوة الجيش الوطني الشعبي العمود الفقري للجزائر لصالح مخططهم الإجرامي الخبيث هذا الجيش الذي لا يقهر إلى بفوة الإله ويتحاسب على هذه الجريمة عند الله هذا المجرم البغل العماري عليه لعنة الله.
      أتعجب عند دخول المسجد فاجد المسجد مملوؤ بالمصليين، وفي يوم الجمعة تمتلىء المساجد بالمصليين، فالشعب الجزائري شعب مسلم دينه هو الإسلام عكس المجرم البغل العماري ولد فرنسا دينه دين فرنسا، فاطلب من كل المسلمين ان يلعنوا بكرة و عشيَّا الروح النتنة و العفنة للطاغوت عدو الله ، الذي سَبَّبَ الأذى و الخراب للمسلمين .
      الطاغوت المجرم كان لقيطا من كلاب فرنسا الذين حاربو الجزائر و كان من أشد الدمويين المجرمين الذين كانو يقتلون ابناء الشعب الجزائري.
      هلك الله هذا الطاغوت و أكثر من عذابه و أراح الجزائر و المسلمين من شَرِّهِ و طَهَّرَ الأرض منه فيوم هلاكه فرح المؤمنون بنصر الله.

  • ، ما كاتب هدا الكم من التكفير ل خلق الله ؛ إسمع يا اخ محمد ،ا تدري انك تعتدي علي حدود الواحد الأحد ..لم يعد لكم شئ حتي تكفرون الناس مكانه ??لقد رحتم تسردون تفصيل الخروج عن الدين و كأنكم مللك الموت حين امره الجليل بقبض روح عبده محمد العماري….لماد لا تدعي النبوه وترتاح….و هل الأ نبياء حرضوا علي ان يتقاتل المسلمين….انك خير متال لشردمة الضلمين التكفريون لا حرج لكم بتعدي علي نصوص القرآن وسنه اقرؤا (….فاعتبروا يا أولي الأبصار لقد حرم لسانه من النطق بالشهادتين عند خروج روحه ، وعاجله الموت بسكتة قلبية فخرجت الروح الخبيثة بغير شهادة حق ولا بدعوة صالحة… أما ترون ما يحل بالكفرة العتاة الظلمة ؟ ألا تعتبرون ؟)
    لقد تقاعد الرجل مند 8سنين و لو افترظن ان كلامك صحيح ?هل تنفي غفران و رحمت عز و جل ..ان تاب الرجل قبل وفاته .و تقبل الله توابه قل بلله عليك ما هو حكم الشرع فيك يا اخي محمد??و عل كل حال أهنئك بهده الفتوي الكل يعلم الآن ان كل من مات و قد يموت بسكه قلبيه فقد حرمه الله الشهاده و بتالي فقد مات كافر //bravo كل من فجاه الموت …حادت سياره مفجئ او غير دلك خصوص ادا عرف عن الميت فسق او سحر او او او..فهو كافر و العياد بلله…..ان هد الرجل قاتل لما كان يجب ان يقاتل تحمل المسؤليه و اكمل مهمته و عاد الي ارضه و بيته ان قاتل في جيش اليل فهو من الخسرين و ان قاتل مع جيش النهار فهو من الفائزين انا لا ازكه و لا ادعي علم اقول فقط اني لم اسمع و لم اقرأ في حياتي من تشفي و إعتداء علي ارواح خلق الله متل ما كتب المفتي النترنت………….. الله يهديك ولا يدك

  • باسم الله الرحمان الرحيم:
    ” ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار، مهطعين مقنعي رؤوسهم لايرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء” صدق الله العظيم

  • باسم الله الرحمان الرحيم:
    ” ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار، مهطعين مقنعي رؤوسهم لايرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء” صدق الله العظيم هو الآن بين يدي ربه يسأل عن عمله فإن كان خيرا فيحمد الله وإم كان شرا فلا يلومن إلا نفسه

  • الى الروح الطاهرة للفقيد رحمه الله، قبل ان تفتقدة عائلتك واهلك فالجزائر تتفتقد ولكن سيشهد التاريخ لكل ما قدمته للوطن من اعمال وطولية في مكافحة الإرهاب الأعمى، وعوض الجزائر رجل مثلك في حماية الجزائر التي لا تنساك، رحمك الله واسكن في الجنة، تحيا الجزائر رحم الله الشهداء.

  • الجزائر كلها محمد العماري، وفي وقت الحاجة كلهم سيصبحون في الجيش الوكني الشعبي، رحم الله محمد العماري وكل المسلمين ، وحفض الله الجزائر من اعدائها.

  • سي منير قال بللي الجزائر كلها العماري … كيما تقول بللي العماري وحدو هو الجزائر … وفي وقت الحاجة راهم الجزايريين يولوا في الجيش كيما العماري … وكيما تقول بللي الجيش هو الجزائر ، أو الجزائر هي الجيش كيف كيف ، وهوما كامل العماري لخاطر من الاول رانا قلنا بللي العماري هو الجزائر ، والجزائر هي العماري …
    والدعاء تاع منير جا للعماري .. كيما جا لكل المسلمين … فإذا مات العماري اللي هو كل الجزائر ، فالله يرحم الجزائر اللي ماتت بموت العماري … وزيد معاهم كل المسلمين .. على خاطر الرحمة راهي جات بالنص على العماري ، والنص الباقي للمسلمين …
    والجميل اللي نختمو بيه هو الدعاء بالحف ( ض ) … واللي فهم قبل ما يتكلم وصاب الكلام ، فإما يقول كلمة خير ، ولا يدسها خير …

  • منير هذا هو ابن اخت الجنرال التوفيق وهو في حد ذاته مجرم لقد قتل
    الكثير من الابرياء
    ولهذا يقول بان الجزائر كلها العماري لانه يعرف ماذا ينتظره
    هنا في الدنيا ممكن ان يعاقب المجرم ثم يموت اما في الاخرة فعقاب ولا موت
    ايها الكلب منير لقد وجدت من يدافع عنك من الشرطة و الدرك والجيش
    اقتل حتى تشبع بقتل الابرياء فسوف تُقتل كما قتلت

  • السلام عليكم
    أرجوا من المشرفين على الموقع أن ينشروا تعليقي هدا بكل ديمقراطية
    الا ننسى أحقادنا الم ينتخب الشعب الجزائري لصالح الوءام المدني الم ينتخب لصالح النصالحة الوطنية في سبيل امن الجزائر و استقرارها
    الا نتحد لبناء الوطن
    الشعب الجزائري كله صغيره وكبيره يعلم ما جرى في المرحلة السوداء لكنه صفح الا نقتدي بما قاله رسول الله عند فتح مكة للمشركين ادهبوا فأنتم الطلقاء
    ساهما في بناء الجزائر لا لتدميرها بنبش الماضي
    تحيا الجزائر

  • السلام عليكم خوي عبد الله … اسمعني الله يحلي ايامك بالخير يا العزيز .. قول كلمه .. وقدم كلمه .. ووخر كلمه … وكي يبان لك وقت المصاوبه قولها واضرب ثمه … نقي الطريق … وقولها للفريق .. وزوق في الخطفه .. وخليه يفيق …
    افهمني يا عبد الله … افهمني يا عبد الله الله يعطيك الصحه والفهامه …
    قولها باينه … ودورها دايمه … واطلقها نقيه … وديرها في الخلق مزيه … وانت حبيبنا صبح وعشيه …
    واذا سبوك لا ترد جواب .. واذا داروا العيب انت ما فيك عياب …
    قولها بالحق باينه ونقيه .. واطلقها في لانترنات بريه .. وراك سيدهم وفيك الخير والنيه ..
    يا خوي عبد الله ما توسخش يديك .. وخلي الوسخ موسخ بالاك يخطيك ..
    هذي وصيتي يا عبد الله وإذا عجبك كلامي ادعي رب العالمين ليك ولي ، والسلام …

  • يا خوي العزيز سامي السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
    الله يعطيك الصحه ويبارك فيك نشا الله ويزيد لك في كل خير … غ عندي سؤال واحد ليك إذا حبيت تجاوبني عليه نشا الله ما تنغبن .. قريت في جريدة الخبر بللي علي هارون قال بللي البرلمان الجزائري راه فاقد المصداقية على خاطر حتى حاجه ما فيه صحيحه .. وقال بللي كل الانتخابات تاع الجزائر باطله ما فيهاش غرام واحد صح .. حتى الانتخابات تاع بوتفليقه ماهيش صحيحه على خاطر فيها تزوير باين وصريح غ اللي ما يحبش يشوف …
    والشعب المسكين كيما أنا ونت انتخبنا على حاجه ما عرفناهاش … والعمليه الانتخابيه عمرها ما كانت على حق كيما راك عارف والحمد لله …
    وسياسة المصالحة نتاع بوتفليقه برأت الجنرالات من دماء الشعب … ودارت مصالحة مع المجرمين وتركت الأمور على حالها وهاك شفت بللي مللي جاء بوتفليقه ما زال مخرجش من الكرسي وصابها فرصة باش يلعب بالدستور كيما يحب … وزاد راه حاب خوه السعيد يشدها موراه ويلعب كيما يحب هو ثاني …
    العدالة يا سامي هي أن ترد الحق لمواليه ومم بعد تسامحو .. مشي تطلق القتال وتخلي الضحية تبكي وتقول بللي فات اللي فات …
    افهمني يا راجل الله يبارك فيك … افهمني وما تبدلش النظرة … شوف مليح …
    واحنا شعب كيما انتا وحابين الخير لبلادنا … وحابينها تقوم على الصح ماشي على الكذب والخديعة والتزوير … وربي شاهد علي بللي عائلتي كلها دفعت الثمن خلال الاستعمار … وانا دفعت ثمن سياسة العماري وأخواتو ومشتقاتو …
    فإذا فهمتني دير يدك في يد خاوتك وخواتك وارواح نحياو على حق … ولا نموتو على حق … والسلام يا سامي ….

  • يا مهند(mohnad) كدبت ولله؛؛؛؛ الجنرالات لم يكونوا متهمين حتي يبرئهم بوتفليقة ،فهو لم يكن في الحكم اصلا، الجهل بدين الله لا تلام عليه لآنه بحر عميق اما جهلك بالواقع المعاش من حرب و سياسة جعلك اكتر شراسة علي الأموات و اقل إحتراما لعباد الله ،قيادة الجيش تقوم بإداء قسم الدفاع عن الجمهوريه الجزائريه الدموقراطية الشعبية و ليس الجزائرالدولة الإسلامية كما كنت اردد هدا سنة1991.وكان سني 16سنة ،بدون إدراك ، لكني سرعان ما فهمت و لم اكن من المغرر بهم الدين سبيوا الثكاله و اهلكو البلاد ،هؤلاء هم من برآهم بوتفليقة ؛و انت تعلم ان لم تكن منهم و لو بقلبك و قلمك تم هل الجيش في حاجة لبوتفليقة ،كيف تتهم من حقن دماء المسلمين،؟؟اتنكر ان أعضاء الجيش الإسلامي للإنقاد و مؤسسي الجبهة هم من رافعو لكي يبقي في الحكم ،و يروجون له في المساجد اتناء الإنتخابات،؟اتعرف لماد؟لخوفهم من ان يقتصي منهم الشعب الجزائري لأنهم اعلم بأفعلهم مني و منك فلم يكن من امتالي من يريد عهد تالتة و رغم دالك فقد اقتنعت بدعم اغلب الشعب له لسبب بسيط انه اقل المرشحين سوء.، افتح مخك شوية ،الجيش ىا بندم ،،في الجزائر له وضع خاص لإرتباطه بصناعة الدولة الجزائرية الحديتة و هو ليس الوحيد (تركيا باكستان مصرإسرائيل)عقيدة هده الجيوش تختلف عن كل دول العالم…فانت تفتي بغير علم و اليوم تقول انهم قتلوا الشعب و تلوم الأخ لقوله كلنا العماري ،نعم العماري لم يمت و هل مات علي لبونت هل مات بن مهيدي ؟ التعبير له رمزيه ادبية ؛نعم كلنا بن بولعيد… ،هلك الإرهابين و بآس المصير ،،من يدكرهم قلى من؟ حتي إن ذكر احدهم الي و سمعت التعود بالله ترافق اسمآهم .لقد اصبح استاذ في التانوية ،لعلم له يقود الحركة الإسلامية في بلاد مللك بن نبي و البشير الإبراهيمي ،و اصبح يلقب بفضيله الشيخ علي بلحاج،فطبيعي ان يصبح امير الجهادين عنتر زوابري بائع الدجاج ،و هو لم يتحصل علي شهاده الإبتدائ ،

  • الجزائر حرة وقوية بفضل رجالها الأبطال ورجالها الوفاء، يحيا الجيش لوطني الشعبي ويحيا جهاز المخبرات قاهر اعداء الجزائر زكل حائ فيه رائحة الخيانة للجزائر.

    الله أستاصل واقضي على كل الإسلاميين الذين يستعملون الدين كوسيلة لتحقيق نوياهم الخبيثة، الله اقضي على كل الأسلمويين للذين يحاولون المساس بوحدة الدولة الجزائرية، اللهم اقضي على كل الإرهاببين الذطين زرعو الرعب والموت والدمار في وطننا الجزائر.

    اللهم احفض الجيش الوطني الشعبي وكل القوات الأمنية لحماية الدولة الجزائرية.

    اللهم احفض كل الجزائررين الغيوريين عن وطنهم الجزائر.

    اللهما استاصل كل اعداء الجزائر.

    اللهما احفض رجال الخفاء من رجال المخبرات الجزائرية.
    تحيا الجزائر

  • الذي يريد ان يعرف من يحكم الجزائر؟
    الذي دخل الاول (توفيق) ثم الذي يليه ثم الذي يليه
    الذين دخلوا متأخرين هم المقربين
    و الذين إصطفوا خارج المقبرة هم العبيد!!!!!
    ها هي السلطة في الجزائر قد ظهرت بوضوح في هذه الجنازة لمن لم يدرك بعد.

    • اناشد قيادة الجيش الوطني و الاركان انا الطالب الضابط العامل العامل من سلاح الادارة و قد ام تنحيتي من مدرسة شرشال الملحقة عبان رمضان بعد مرضي ارجو منكم نشر هدا المنشور في كل المواقع لانني حفيد شهيد وابن مناضل سابق في الامن العسكري و سئمت من ازدراء الناس لي بعد خروجي رقم هاتفي هو 0664265343 و اسكن الله من يساعدني في نشر هدا المنشور فسيح جنانه …

  • اناشد قيادة الجيش الوطني و الاركان انا الطالب الضابط العامل العامل من سلاح الادارة و قد ام تنحيتي من مدرسة شرشال الملحقة عبان رمضان بعد مرضي ارجو منكم نشر هدا المنشور في كل المواقع لانني حفيد شهيد وابن مناضل سابق في الامن العسكري و سئمت من ازدراء الناس لي بعد خروجي رقم هاتفي هو 0664265343 و اسكن الله من يساعدني في نشر هدا المنشور فسيح جنانه …