سياسة

هجوم بسيارة مفخخة يستهدف مقر الدرك الوطني بتمنراست

الجزائر: إصابة 29 دركيا وعدد من المدنيين بجروح

سمير علام ورتيبة بوعدمة – استهدفت سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في حدود الساعة السابعة من صبيحة اليوم السبت 3 مارس، مقر المجموعة الولائية للدرك الوطني الواقع بحي تهاقارت، بوسط مدينة تمنراست، حسبما أكدته مصادر متطابقة لــ”كل شيء عن الجزائر”.
ووفقا لمصدر أمني، فإن الانفجار يتعلق بعمل انتحاري، وقد أدى إلى جرح 29 دركيا، من بينهم دركي أصيب بجروح خطيرة على مستوى العين، كما تم تسجيل العديد من الإصابات وسط المدنيين، غير أنه لم يتم تحديد عددهم لحد الآن.
وبحسب مصادرنا، فإن الانفجار أدى إلى أضرار مادية كبيرة بمحيط مقر الدرك الوطني، كما تشير المصادر إلى أن الانتحاري كان على متن سيارة من نوع “تيوتا ستايشن”.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم فيها استهداف الأمن بواسطة سيارة مفخخة في مدينة تمنراست.

http://www.tsa-algerie.com/ar/various/article_5887.html

14 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • ومادا تنتظرون من جماعة طرطاق,وحش بن عكنون.
    هده المرة لن تفلت بإدن الله من العدالة الالهية.لقد أعادك تفيق مدين لنفس المهمة القدرة بعد أن إختفيت تحت غطاء التقاعد.
    و يمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين.

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …
    الله يستر ويكتب الخير واللطف لبلاد الشهداء … طرطقت في تمنغست ، وعلى راسها طرطاق ، واذا البلوى تخلطت ، فيها طاق على من طاق …
    يارب يارب يارب الطف بنا ، واكفنا شر كل فتنة . آمين .

  • هام جدا : الة الموت والدمار المخابرات الجزائرية تضرب من جديد :
    حسب مصادري الخاصة فان الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقر المجموعة الولائية للدرك الوطني في تمنراست هو من تخطيط وتنفيذ جهاز المخابرات الجزائرية وحسب مصادري فان مجموعة من الضباط وصف الضباط التابعين لمركز عنتر للعمليات منهم المختصين في التخطيط قد عقدوا اجتماعا هاما ليلة الاثنين الماضي ثم توجهوا الى تمنراست على متن طائرة عسكرية صبيحة الثلاثاء بقيادة النقيب غزيل والملازم الاول حمو والملازم الاول زيزو ( اصله من عنابة) والمساعد عمروس وضباط متمرسون في التخطيط والتنفيذ. ومن غير المستبعد قيام نفس الفريق بعمليات اخرى مماثلة عشية الانتخابات التشريعية القادمة

  • “إكسبرس نيوز” الجزائر/أمن/انتخابات/خطة (خاص)
    الأحد 04 آذار 2012
    مولاي لـ”قدس برس”: السلطات الجزائرية تخوف شعبها بـ”الإرهاب” لإقناعه بالانتخابات
    نواكشوط / الجزائر ـ لندن ـ خدمة قدس برس
    كشف مصدر إعلامي موريتاني رسمي النقاب عن أن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أفرج أمس السبت (3/3) عن الرهينة الايطالية روسيلا أورو المختطفة منذ شهر تشرين أول (أكتوبر) الماضي بمخيم الرابوني للاجئين الصحراويين بتندوف، برفقة الدركي الموريتاني اعل ولد المختار الذي كان قد اختطف هو الآخر شهر كانون أول (ديسمبر) الماضي عند الحدود المالية الموريتانية.
    بقية الموضوع لاحقا

    • هدا ليس بجديد على شعبنا المستضعف.النظام يخطط ولا يدري أن الله يخطط من وراءه.
      الكل يعلم مسبقا ماهية إحضار المجرم طرطاق .إنها للمهمة القدرة.
      الشعب بأكمله جاهز هده المرة و دعوها فإنها مئمورة.
      و مالنصر إلا من عند الله.

  • عرفنا ان المخابرات وراء هذا
    السؤال المطروح هو متى يستيقظ الحمير التابع المُسيّر من طرف اشخاص
    معلومين
    واقصد بالحمير الدرك والشرطة و الجيش

  • اخطيونا ي اعداء الجزائر اتركونا مثل مولاي و صهيب وغيركم من اعداء الجزائر ، الجزائر بخير ولا تزال بخير ، وكل ماهو بينا سوى انتم ياخونة .

    المخبارات الجزائر جهاز شريف و نزيه، فهو يعما من اجل حماية الجزائر واستاصال الإرهاب الدموي ، الذي يقتل و يدمر …. ألغ…

    الدولة الجزائرية قوية ب ابنائها الرجال ، وجهاز المخابرت جزائرية جهاز شريف و قوي بفضل رجالهه الدين يعمكلوم بدون هوادة من اجل حماية االتراب الجزائري.

    زيادة على ذالك المخبرات الجزائرية ليست جماعة إرهابية، فالمخبرات الجزائرية مؤسسة ذجزائرية تخضع للقوانين الجزائرية .

    كما انها مستهدفة من اعداء الجزائر من داخل الجزائر وخارجها للأن هذا الجهاز الشريف، واقف في من اجل الجزائر وواقف من اجل حماية الدولة الجزائرية وشعبها و مؤساستها ، كما انكن ياخونة لم تتركم المخبرات الجزائرية من نهب خيرات البلاد و تقسيميها و واقف ضد الإرهاب الإقتصادي و لإرهاب الإعلامي و الإرهاب الإداري وألإرهاب السياسي

    تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الأبرار رحم الله الشهداء وكل المسامين.

  • يا إبن …. الجزائر
    عليك ان تتعلم الكتابة قبل ان ترسل تعليقك المملوء بالاخطاء و الكذب والنفاق
    ندعو الله العظيم ان يحشُرك مع جهاز المخابرات الذي تكلمت عنه

    • صدقت يا حسين فمن أحب قوماً فهو منهم ومعهم ، وإذا مات وماتوا حشروا معاً ، والمرء مع من أحب في الدنيا والآخرة ، ولهذا من اختار شيئاً فعليه عاقبة الاختيار ، أسأل الله تعالى لي ولك حسن الاختيار وحسن العاقبة وحسن العمل وحسن الجوار وأن نكون معاً في جوار سيّد الخلق والأبرار صلى الله تعالى عليه وآله وصحبه وسلم. والسلام.

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته يا أخي الكريم حسين .. لك تحياتي ودعواتي .. وجزاك الله كل خير ..

  • 1. أولا أود أن أقول لكم باني لست معني بالرد عيكم كتابيا أو شفويا على خائنين مثلكم، كما أقول لكم بأنكم خائنين للوطن وللشعب الجزائري، الجزائر قوية وشريفة بدونكم لأنها لا تحتاج أبناء الحركة والمذلولين والخائنين مثلكم، زيادة على ذالك نحن الشعب الجزائري الوفي لوطنه ولشعبه لا نحتاج إلى أشخاص لا توجد لكم أية قيم آو أخلاق من البشر أو أية علاقة ل بالبشر ولا بالحيوانات التي تتميز بالأخلاق ووفية لمربيها.
    زيادة على ذالك نحن الشعب الجزائري نعرف قيمة قوات الأمنية من الجيش والوطني الشعبي والشرطة والدرك الوطني، كما إنا نحترم ونقدر احترام الكبار و اعتزاز الرجال لجهاز المخبرات الجزائرية جهاز شريف و نزيه ، و الشعب الجزائري لا يحتاج للتنوير أو التوجيه أو ملئ عليه مناشير تحريضية ومناشير هدامة لغرض زعزعة الثقة المتينة بين الشعب الجزائري و الجيش الوطني الشعبي وهو متكون من أبناء الشعب الجزائري.
    زيادة على الشعب الجزائري تربطه علاقة قوة وعلاقة متينة مع الجيش الوطني الشعبي و مختلف قوات الأمن، كما تربطه علاقة وثقة متينة مع جهاز المخبرات الجزائرية، الذي نكن له كل الاحترام والتقدير، ووفقهم الله في القضاء واستئصال الخائنين والحركة وأبناء الحركة الذين لا تربطهم أية علقة مع الشعب الجزائري.
    وليكن في علمكم نحن الشعب الجزائري لا نتأثر بخائنين يقيمون في بلد أسيادهم و يقومون بتحريكهم كالدمية و يقومون بالمملئ عليهم دعيات لا أساس لها من الصحة، من اجل لحصول علة الإقامة أو للاستفادة من امتيازات خاصة على حساب بلادهم وشعبه.
    أو منكم يخويان من يوجد هنا في الجزائر و يقوم بتحرير مناشير جهنمية لغرض المساس بمؤسسات الدولة الجزائرية، وهذا عبر تحيككم كالكلاب الأمنية، وهذا لغرض المساس بسيادة الدولة الجزائرية قوية و ستبقي قوية بفضل رجالها الأبطال، ويضل جهاز المخبرات الجزائرية الشريف واكرر الجهاز الذي نكن له كل الاحترام والتقدير.
    كما انه الشعب الجزائري الوفي للجزائر لقد اكتشف كل اللعب والحيل الدموية التي تحرضون بها الشعب الجزائري وما قمتم به خلال السنوات الفارطة من قتل وتيتيم ورملتم نساء الجزائر.
    كما أعلمكم أن الجزائر بخير ولا تزال بخير بفضل رجاها ونسائها الأبطال، الذين لا تحركهم العملة الأجنبية ولا أي مادة مهما كان ثمنها أو تصنيفها، ولا تحركهم أي امتيازات مثل الاستفادة من أي جنسية أو مصالح مهما كان نوعها من اجل الإغراء والتعدي عن حرمة الجزائر ومؤسساتها ورجالها ونسائها الأبطال.
    أما فيما يخص الوضع الداخلي لبلدنا الوحيد وهو الجزائر، ليكن في علمكم ياخونة أنكم غير مخولين للتحدث عن الجزائر التي أنكرتموها وخنتموها، لأنكم بكل بساطة خائنين و تقيمون خارج الجزائر في بلاد المصالح التي تسيركم مثلكم مثل كل الخائنين والحركة والشياتين للمصالح الأجنبية، أنكم غير معنيين بالوضع في الجزائر، بلد المليون ونصف المليون شهيد، بلاد مسقية بدماء الشهداء ودماء الأبطال الذين ضحوا ومازالوا يضحون من اجل الجزائر حرة مستقلة، مسقية بدماء ضحايا الإرهاب الدموي قاتل الشعب الجزائري ، و تسببتم في خسائر جد كبيرة والحمد لله الجزائر واقفة بفضل الرجال.
    كما اكرر لكم ياخونة، انه فيما يحص جهاز المخبرات الجزائري DRS، فنحن الشعب الجزائري نعتز بهذا الجهاز نحترم ونقدر جهاز المخبرات الجزائرية جهاز صادق وشريف ووفي للشعب الجزائري و للوطن جهاز شريف نفتخر به و نثمن كل أعماله نفتخر بأعمال المخبرات الجزائرية نقدره تقدير الكبار نحترمها احترام الأبطال ونعتز به اعتزاز لا مثيل له.
    وفق الله جهاز المخابرات الجزائرية في عمله المعقد ونصره على أعداء الله وأعداء الجزائر من خونة و مرتزقة، ووفقهم الله ونصرهم في القضاء واستئصال الجماعات الإرهابية والإسلاميين المتطرفين، وعلى كل ماهر ضد المصلحة الوطنية.
    وفق الله قوات الجيش الوطني الشعب ومختلف مصالح الأمن، في عملهم ووفقهم في القضاء على الفساد من أبناء الحركة والخائنين لوطنهم وهم عبارة عن دمية في أيادي أسيدهم يتحكمون فيهم من اجل زعزعة استقرار الوطن.
    وفق الله قوات الجيش الشعبي الوطني في حماية التراب الوطني والشعب الجزائري.
    رحم لله الشهداء وكل المسلمين المجد والخلود لشهدائنا الأبرار تحيا الجزائر تحيا الجزائر.
    أرجو النشر.

  • بارك الله فيك يابن الجزائر، الجزائر قوية وستبقى قوية بفضل رجاالها وابنائها ونسائها الأبطال، الشعب الجزائري لن تحركه اي مصلح معدا المصلحة الوحيدة وهي الجزائر بلدنا الوحيد وللأبد، نعم ابناء الجزائر كانوا ضحية تضليل وزرع البلبلة من طرف الإسلاميين الدمويين تاذين يسعون للوصول للحكم في الجزائر على عاتق دماء الشعب الجزائري وعلى حرمة الدولة الجزائرية وسيادة مؤسااساتها الحكومية.

    الفيروس الوحيد للجزائر و مرض السرطان الذي عانى منه بلدنا الشريف الجزائر هو سرطان وفيروس الإسلاموين الدمويين والإسلاموين الذين يستعملون الدين الإسلامي كوسيلة للحكم في الدولة الجزائرية المسلمة بلد الشهداء.

    كما ان المرض الذي عانت منه الجزائر مرض اصابها ولكن بقوة الله تعالى وإرادة الشعب الجزائري ستشفى منه هو مرض الحركى وابناء الحركى و الخائنين كما ذكرت يابن الجزائر، الحركى و الخائنيين الذين خانوا الجزائر للأسباب بدهية مثل البحث والتباهي عن الشهرة و الجنسية الأجنبية و الأموال التي لا طعم لها للأنها اموال فيها رائحة دماء الشهداء ودماء ضحايا الإرهاب الدموي.

    الشعب الجزائري يحترم قوات الجيش الوطني الشعبي الذي متكون من ابناء الشعب الجزائري وهو حامي الجزائر وترابها وسيادة الدولة الجزائرية.

    كما ان الشعب الجزائري دائما في حماية قوات الجيش الوطني الشعبي حماية مختلف مصالح الأمن التي هي من الشعب الجزائري، وواقف معهم جنبا لجنب لحماية الجزائر و مؤساساتها الدستورية و استصال رائحة و جذور الخائنين للجزائر وكل من تتوسل له نفسه بالمساس بالدولة الجزائرية و مئساساتها وابنائها.

    اما فيما يخص جهاز المخبرات الجزائرية drs او كما يعرف بدائرة الإستعلام والأمن، هذا الجهاز الشريف كما ذكرت يأبن الجزائر الجهاز نحترمه احنرام الكبار و نعتز به اهتزاز الرجال ونقدم له كل عبر وايات التقديلر والإحترام، جهاز شريف و نزيه كون جهاز drs ليست ايت مصالح في الجزائر معدا مصلحة الوحيد ومعروفة وهي حماية الدولة الجزائرية من اعدائها سواء من داخل الجزائر او خارجها.

    جهاز drs الذي يعد مؤسسة قدمت الكثير ولا تزال تقدم للجزائر، حيث جهاز المخبرات الجزائرية drs جهاز شريف و نزيه، فمهمته جد صعبة وجد معقدة في مختلف مصالحه و تخصصاته المختلفة، والمهم كلها تصب في فائدة الدولة الجزائرية والشعب الجزائري.

    دائرة الإستعلام والأمن drs ، جهاز جد حساس ولهذا يريد الخائنيين واسلامويين و الحركة وابناء الحركة للجزائر و للشعب الجزائري المساس بكرامة هذا الجهاز المحترم، لغرض المساس بسيادة مؤسسة امنية جزائرية شريفة و حساسة لغرض محاولة استفزاز الشعب الجزائري الوعي ، وهذا من خلال محركي الدمية الدموية وهي متكونة من اسلامويين دمويين و اسلاميين حقودذين عن الشعب الجزائر ومؤساسته الدستورية، وهذا من خلال ايادي اجنبية و مصالح مختلفة يستفدون منها.

    وبالمناسبة اقدم تحياتي الخاصلة والنبيلة من الجزائر القوية إلى جهاز المخبرات الجزائرية دائرة الإستعلام والأمن drs، تفديرا واحتراما له ، و اعترافا بالتضحيات التي يقوم بها من خلال كل ماصلحه المختلفة وكل موضفية، ووفقهم الله في عملهم.

    كما اتمنى بدائرة الإستعلام والأمن drs، النجاه والتوفيق في عملهم الصعب والحساس لحماية الدولة الجزائرية وشعبها وكل مؤسساته من اعدائها بداخل الجزائر و خارجه.

    كما اتمنى بدائرة الإستعلام والأمن drs، النجاح والتوفيق في استصال جذور اعداء الجزائر من خونة وحركة ، واستصال الجاماعت الإرهابية و كل ماهو فيه رائحة العدو لوطنينا الوحيد وهو الجزائر.

    حفض الله الجزائر و ابناء الجزائر الأوفياء وكل المواطنيين الجزائريين الغيورين عن الجزائر.

    وبصفة خاصة حفض الله كل رجال الجزائر الأبطال من قوات الجيش الوطني الشعبي ومختلف مصالح الأمن التي تعمل بدون هوادة من اجل الجزائر.

    و تحية من اعالي قمم الجبال واعماق المحيطات إلى جهاز المخبرات الجزائري drs اعترافا لهم بالمهام النوطة لهم وعمله الجبار من اجل حماية الجزائر.

    المجد والخلود لشهداء الجزائر، رحم الله شهداء الجزائر من شهداء الثورة ومن ضحايا الإرهاب الدموي، ورحم كل المسلمين، تحيا الجزائر وباك الله فيك يابن الجزائر.

  • بارك الله فيك يابن الجزائر ويا ابن عمار، حفض الله الجزائر من اعدتئها ومن الحركة وابناء الحركة، يحيا الجيش الوطني الشعبي وجهاز المخبرات الجزائر قاهر اعداء الجزائر .