سياسة

تهديد مباشر وواضح من أويحي: “مقاطعة الانتخابات ستعيد مظاهر الذبح والقتل في الجزائر”

يبدو أن الجماعة الإستخباراتية المسلحة تتجهز للعودة إلى أيام مجازر بن طلحة و الرايس و سيدي موسى:

أويحيى يطلق النار على دعاتها وعلى رأسهم غزالي
”مقاطعة الانتخابات ستعيد مظاهر الذبح والقتل في الجزائر”

04-03-2012 قسنطينة: ف. زكرياء

حذر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، أمس، من قسنطينة، من عودة الجزائر إلى بحر الدم في حالة الامتناع عن التصويت في الانتخابات المقبلة، مذكرا بأن فوز الفيس كان سببه الامتناع عن التصويت.
وجه الأمين العام للأرندي، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الندوة الوطنية الثالثة حول المرأة، تحت شعار ”المرأة والإصلاحات السياسية في الجزائر”، بقصر الثقافة ”مالك حداد”، رسالة شديدة اللهجة لدعاة مقاطعة الانتخابات، قائلا: ”إن ما وقع في 26 ديسمبر 1991، كان فيه الامتناع الفائز الأكبر، ما سمح لآخرين، في إشارة للجبهة الإسلامية للإنقاذ، بالاعتقاد بأنهم فازوا، بل أن عزوف الشعب هو الذي صور لهم فوزهم، وأدخل البلاد في الدم”. وعليه، قال أويحيى: ”إذا رغبنا في عدم رؤية بعضنا مذبوحين، وعدم رؤية مظاهر التسلح بالكلاشنيكوف، وإذا أرادت المرأة أن تبقى مسلمة كما جاء في الإسلام وليس إسلام الدراويش الذي يقترحونه، والحفاظ على استقلال الجزائر من أي هيمنة خارجية، تحت غطاء الديمقراطية، على الجزائريين الذهاب للتصويت بقوة، وقطع الطريق عمن يتربصون بالبلاد، والتأكيد على عدم العودة للبكاء”. إلا أنه أضاف: ”هذا لا يعني أننا في التجمع ضد الإسلاميين، بل عدونا هو عدو الجزائر”.
من جهة أخرى، وجه أحمد أويحيى انتقادا لرئيس الحكومة الأسبق، سيد أحمد غزالي، حين قال: ”ليس لنا حرج في وجود معارضة، وأن يقول حزب معارض إن من في الحكم فاشلون، أمر مفهوم ومقبول ويدخل في إطار العمل السياسي”. لكن مثلما ذكر أويحيى، أن ”يخرج رئيس حكومة سابق، وكنت أقدره بصفتي عملت تحت إمرته كوزير، على أنه معارض ويدعو لمقاطعة الانتخابات، ويقول عن وقف المسار الانتخابي إنه خطأ، بينما كانت له الشجاعة في ذلك الوقت للمشاركة في ذلك، فهذا تلاعب بالتعددية، وتلاعب بالجزائر والجزائريين، وتلاعب في رزقهم ومنازلهم”.
وذكر أويحيى بشأن ما يحدث في الساحة الدولية أن ”الصورة لم تتوضح بعد، ولا أحد يعلم إن كان مشروع ”إرحل أو الثورة” هل هو ضد الإسلام، ضد العرب، ضد العلم، ضد المبادئ أم أنه يستهدف الثـروات”، مشيرا إلى أنه ”في الجزائر، فالمراهنة على نتائج مماثلة غير ممكن، فالجراح لا تزال مفتوحة والشعب لا يرغب في العودة إلى الوراء”. ليعرج أويحيى على المد الشيعي، حين حذر من وصوله إلى بلاد السنّة، حيث قال: ”أين هي الملاية القسنطينية، الحايك، أصبحنا لا نرى سوى الحجاب والخمار، فنحن ندافع عن الحفاظ على المقومات الجزائرية التي بدأت تندثر، في الوقت الذي بدأ المد الشيعي في التغلغل”.
وشدد أويحيى على الدور الهام الذي تلعبه المرأة في حياة المجتمع، داعيا ”بعض ممن ينتمون إليه لأن يغيروا ذهنياتهم، خاصة أن العنصر النسوي يشكل 50 في المائة من تعداد الجزائريين، وعلى المرأة أن تحصل على مكانتها التي أقرتها الجمهورية لها”، إلا أنه دعاها للتجند لإنجاح الانتخابات المقبلة.
وفي سياق متصل، اجتمع الأمين العام للأرندي بأمناء المكاتب الولائية لولايات الشرق، بالمكتب الولائي لقسنطينة، حيث قالت مصادر مطلعة إن أويحيى استقبلهم على انفراد، وعرض كل مسؤول حزبي قائمة ولايته وتمت مناقشتها وتحديد الأهداف، وتوقعات المقاعد التي يمكن للحزب الحصول عليها خلال التشريعيات في كل ولاية، والتي تعتبر التزاما من الأمناء الولائيين.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/282249.html

20 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • Quel est le rapport entre l’abstinence du fait de voter pour ou contre un candidat qui ne represente que celui qui l’éprouve et le retour des années de sangs et de misère qu’on a connu sous le protectorat de Ouyahiya et compagnie ?
    si ce n’est pas les islamistes qui tuent serait – ce le tour des faux démocrates de nous tuer à nouveau pour qu’on vote pour la corruption et tout le malheur qu’on vit actuellement sous le régime de la dictature de boutef et ses alliés ?
    On en a vraiment marre et je ne voterai jamais ! et en plus DEZZ M’3A HOUM !

  • المراة فيى الجزائر مسلمة وستبقى الدولة الجزائرية مسلمة
    وجميع شعبها مسلم عن بكرة ابيهم (ماعد……) ولن تأثر ظواهر استبدال الحايك
    بالحجاب اي مبدا……

  • لقد بدأ تهديدهم حقا بالمجزرة التي إرتكبوها في تمنراست.ولكن هده المرة الشعب أدرك المؤامرة و سنغلبهم إن شاء الله.
    النظام لايريد أن يستسلم وبالتالي هو يلعب بطاقته الاخيرة.
    اللهم أهلك طرطاق و أيحيا و أعوانهم….
    اللهم أظفرنا عليهم و إرزقنا النصر عليهم أو الشهادة
    آمين.

  • تنتهي الوقاحة إلى الدناءة ، وينتهي الحمق إلى البلادة حتى يصير أبلد خلق الله خيراً ممن هو تحته ، وللاستفزاز حد إلى الحرب فيهلك البادئ أو المعتدى عليه ، وقد يعقب ذلك الصلح والكف عن العدوان … وأما الذي هو أشد وقاحة من الدنيء ، وأشد بلادة من البقر ، وأخزى من الظالم المردوع فلا يكون إلا القذر عاشق القذارة ورافع لوائها وصاحب مهامها المتعددة … ومن يكون غيره ؟
    أفإن لبست نساؤنا الملاية أو الحجاب أو الاثنين وانسترن عن العار والأعين الفاحصة قام القذر يلقي درسه علينا في أن نساءنا لبسن ما لا يروق له ؟ .. فلا أراك الله بعينين بعدها أبداً يا من صلت وجلت في أرض الشهداء بحماية من حموك ، وعما قريب تنالك المصرمة والمقمعة التي ظننت نفسك عنها بعيداً .. أو ينزل بك داعي الحق الذي أخذ عرابيك العماري واسماعيل فتذوق من علقم ما جنت يمينك على أيتامنا وأراملنا ورجالنا الذين قتلت منهم من قتلت ، وشردت من شردت ، وأريت في أمة الإسلام ما سرًّ عبدة الصليب والصولجان أن يروه فصارت حقوقنا عبثاً وديننا كلأ مباحاً وأرضنا مرتعاً للفاسدين وأشباه الرجال … ألا ليت من يقول كلمة الحق فيك فيجهر بها على مسامع العالم كله : إنا نبغضك أيها القذارة .. وليس في لغة عرب الجزائر معنى للقذارة غيرك ، ولا نصيب لك في الاسم سوى النحلة والظلم ، وما أنت بالذي يستحق أن يكتب فيه لولا أن لسانك اليوم طال ، ولكنها الأيام والبلوى التي ابتلينا فيها بأمثالك وبك يا قذر يا صاحب المهمات القذرة .. وعما قريب سيمسح بك من استدعوك استاههم ، وسيلقون بك فضلة من فضلاتهم .. ولا عجب من الجعلان إذا ما خلق لدحرجة الأرواث .. فلها قد خلق .. ولكن العجب ممن جعل الجعلان بمحل السلطان ..
    أفما آن لبلدي أن يصرف الجعلان إلى محله ، ويجعل القذر مدحرج الفضلات والنجاسات في ( بيت الماء ) حاشى السامعين …

    • لم تترك لي ما أزيد أخي جزاك الله عنا كل خير….أما التهديد بعودة السنوات العجاف ماهو إلا دليل على مشاركة هذا الجعل فيها…حسبنا الله ونعم الوكيل

      • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وخصوصاً إلى الأخ الكريم sami
        بارك الله فيك وفي أمثالك أيها الأخ الكريم ، وأسألك الدعاء لي في صلواتك ، وادع الله تعالى أن يخفف عنا البلاء ، وأن يرفع عنا ظلم الظالمين ، ويطهر أرض الشهداء من أيدي الخائنين ونجاساتهم .. اللهم آمين.

  • لا و الف لا للانتخاب الرابح رابح مسبقا و الخاسر خاسر مسبقا الوزير الاول باطة ياغوت حسدنا فيها مادا ننتظر اكثر ام فيما يخص

    العشرية السوداء فلا تعود فالشعب يعلم كل لعبكم القدري الان

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وخصوصاً إلى الأخ الكريم sami
    بارك الله فيك وفي أمثالك أيها الأخ الكريم ، وأسألك الدعاء لي في صلواتك ، وادع الله تعالى أن يخفف عنا البلاء ، وأن يرفع عنا ظلم الظالمين ، ويطهر أرض الشهداء من أيدي الخائنين ونجاساتهم .. اللهم آمين.

  • Monsieur Ouyahia taisez-vous, c’est execrable ce que vous dites là .wallahi vous cultivez le nazisme dans ses pires états, qui vous a élu au poste de premier ministre, vous devez avoir honte

  • صحّ عن نبيِّناَ محمّدٍ صلى الله تعالى وآله وصحبه وسلّم : ” ما من عبد يسترعيه الله رعيّة يموت يوم يموت وهو غاشٌ لرعيّته إلا حرّم الله عليه الجنّة ” والحديث في صحيح البخاري في تحريم الغش ورواه من أئمة الحديث الشريف جمعٌ كله لا يرى لمن غش رعيته من جزاء على سوء العمل إلا النار والعياذ بالله تعالى.
    وواضحٌ أن سبب العذاب غش الرعية ، وهو يتناول كلَّ نوعٍ منه ، فلو نواهُ لكان ذلك معصية غليظةً ولو لم يباشرهُ ، فإن فعلهُ مرَّةً واحدة ثمّ تاب لم تقبل توبته حتى يستحل الرعية من الغش ، وتوبته إرجاع الحق إلى رعيته فيما غشّها فيه ، وهل تسقط ولايته بالفعل الواحد أو تبقى منعقدة بالتوبة قولان أصحهما سقوط الولاية عن المسلمين فلا يرعاهم من يغشهم لأنّ الأصل أنه بايعهم من نفسه على إيصال حقوقهم إليهم بالبيعة والغش ناقض لها.
    اما من علم منه الغش طبعاً وخلقاً وحكماً فليس سوى القذر صاحب المهمات القذرة الساقط الولاية شرعاً الذي تحرم توليته بسواطع برهان الشرع والعقل والعادة بل بمجرد النظر والاختيار فكيف يقال بعد هذا بجواز انتخاب من يشهد على نفسه بأنه من دعاة الغش والفساد والاستئصال ؟؟ تعس وانتكس وإذا شيك فلا انتقش ..

  • صرّح رئيس الأرندي بما صرّح منذ مدّة ، ثم نكص على عقبيه وقال بأنّ الجرائد قد كذبت عليه فيما قال .. فلم لا يحاكم كاتب المقال ويعرض على المحكمة بتهمة التشهير ونشر معلومات خاطئة بتهمة تغليط الرأي العام ما دامت الجرائد والصحف كلها عموميّة ؟
    قل لنا فإنّ قوانين الجمهوير تنصّ بالعقوبة خمس سنوات سجناً مع الغرامة المالية الفادحة نظراً لخطورة الجريمة ..

  • في الجزائر عائلات و شخصيات كثيرة و كبيرة نقية كل النقاوة من الآفات السياسية و الصلطوية، لكن للأسف الشديد لا يمكنها التحرك سياسيا في هذه الظروف، ظروف أريد لها أن تكون فكانت و أنتجت نخبة مصطنعة في المجتمع لا تجيد سوى الجهل و النصب و الإحتيال و السرقة الرسمية، و مع الوقت صارت لها لغتها الخاصة بمعنى أن التعفن في المجتمع الجزائري بلغ ذروته إلى حد يستحيل معه الإصلاح السياسي و الإجتماعي. تعفن الجزائر لا تصلحه حتى ثورة ثانية، الوقت وحده كفيل به.

  • رسالة الى عدو الله اويحي وامثاله من الطواغيت والمرتدين ابناء فرنسا لا للانتخاات ولابيعة لكم علينا انتم اعداء الله ونحن ان شاءالله احباب لله انتم ربكم فرنسا وامريكا ونحن ربنا الواحد القهار وليس بيننا وبينكم الا الحديد وفي الاخير حيا الله اخواني الذين سخرو اوقاتهم للرد علي هؤلاء الكلاب والسلام عليكم ورحمة الله