سياسة

الجزائر: مقتل 8 مظليين و جرح 8 آخرين في كمين ببسكرة

armyalgerie1
قتل ثمانية مظليين تابعين للجيش الوطني الشعبي، و أصيب ثمانية آخرين بجروح خطيرة، في كمين إرهابي بالقرب من مدينة بسكرة، جنوب البلاد، أمس الاثنين 25 ماي، في حدود الساعة الواحد بعد الزوال، حسب ما ورد اليوم الثلاثاء في موقع يومية الوطن، حيث نقلت على لسان مصدر أمني، أن عناصر الجيش باغتتهم جماعة إرهابية بطلقات نارية، و متفجرات على طول طريقهم.
و حسب ذات المصدر، فان الجماعة الإرهابية المسلحة التي قامت بالعملية، يرجح أن عددها يفوق الخمسين عنصرا، قاموا بتجريد الضحايا من أسلحتهم و عتادهم، قبل أن يفروا في وجهة مجهولة، مشير ذات المصدر، الى الجماعة الإرهابية تنتمي الى جماعتين إرهابيتين مختلفتين.
و حسب مصدر أمني لـtsa-algerie.com، فان قوات تابعة للجيش الوطني الشعبي، وصلت الى مكان العملية مباشرة، و هي تقوم الى حد الساعة بعملية تمشيط واسعة للمنطقة، بالتنسيق مع عناصر و فرق مختصة تابعة لقوات الدرك الوطني، كما أشار الى العساكر الجرحى تم نقلهم الى مستشفى عين النعجة بالعاصمة لتقي العلاج.

http://www.tsa-algerie.com/

في كمين إرهابي بنواحي مشونش في بسكرة
اغتيال 9 جنود وجرح 7 آخرين
قتل ليلة الاثنين إلى الثلاثاء الماضية بمنطقة حمام أولاد زرارة بنواحي بلدية مشونش بولاية بسكرة 9 جنود وأصيب ما لا يقل عن 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة نقل منهم 5 على جناح السرعة إلى مستشفى بشير بن ناصر ببسكرة لتلقي العلاج، ثم حولوا إلى مستشفى عين النعجة بالعاصمة نظرا لحالتهم الخطيرة. وموازاة مع ذلك تم القضاء على إرهابي.
وذكرت مصادر مؤكدة أن هذه العملية التي تعد الأخطر من نوعها منذ عدة سنوات والتي تسجل على مستوى إقليم ولاية بسكرة، نفذتها مجموعة إرهابية لا يقل عددها عن 30 عنصرا، كانت مدججة بمختلف الأسلحة تنشط على محور المناطق الجبلية الواقعة جنوب باتنة وبالقرب من بلديتي مشونش ومزيرعة ببسكرة، حيث نصبت كمينا في مكان معزول عبارة عن فج يقع بين جبلين مغطى بالحشائش اليابسة الكثيفة.
وقد ظهر أمام قوات الجيش التي كانت تقوم بعملية التمشيط ثلاثة إرهابيين تمكنوا من استدراج عدد من الجنود الذين حاولوا إلقاء القبض عليهم، ليفاجأوا بإضرام النار في الحشائش وإطلاق وابل من الرصاص ومحاصرتهم من طرف الإرهابيين مما خلف الحصيلة المذكورة. ونقل الضحايا من الجنود إلى مستشفى ديدوش مراد العسكري بقسنطينة في انتظار تحويلهم إلى المناطق التي ينحدرون منها. وعلم أن الاشتباكات تواصلت حتى مساء أمس بعدما عزز الجيش من قواته من أجل ملاحقة الجماعة الإرهابية. وقد خلفت هذه العملية التي أحيطت بالسرية والكتمان حالة استنفار كبيرة في صفوف قوات الجيش التي تتواجد بهذه المناطق ذات التضاريس الوعرة في عمليات تمشيط مستمرة.



المصدر :الجزائر: ع. إبراهيم
2009-05-27

http://elkhabar.com/quotidien/?ida=158579&idc=67&date_insert=20090526

كلمات مفتاحية

14 تعليقاً

إضغط هنا للمشاركة بالتعليق

  • ان قوات المظليين او الكوكسول او الكوموندوس بصفه عامه الجزائريه لاتنقصها الخبره القتاليه والحمد لله بفظل ابنائ وطننا الابرار
    لكن حتى ولو كان وظيفتهم هي التظحيه في سبيلنا الى انني احزنني هد الخبر
    كيف يلقى ثمانيه م خيرت شبابنا على يد صعاليك ومجرمين .
    الله يرحم الشهداء ويشفي المصابين
    ولكن الحدر الحدر ة والفطنه الفطنه فعدوكم ليس قوي وليس شجاع
    بل جبان لكنه يتسلح بالخبث والخداع والمكيه
    نحن لانتهمكم باي تقصير ولكن ردو بالكم وحادرو على نفوسكم لانكم انتم تاني غاليين علينا لانكم تموتو على جالنى
    ربي يحفظكم و ينصركم
    تحيا الجزائر

  • je veux dire que je suis algerien et je suis faire d’etre et je veux dire pour tout l’arme algerien merci beaucoup pour les efort et pour noux protègè et pour tout le un algerien qui aime ce bled tahya eljazayer vivre l’algerie et vive notre prisident noutaflika et que dieu le protège et luis donne la forc et la sentè pour faire le bien pour mon amour algeie

  • والله تمنيت الالتحاق بافراد القوات الخاصة لكن لم يسعفني الحظ و اتمنى دلك ان شاء الله
    و كلنا متعاطفون مع ه>ه الفاجعة الاليمة

  • الله يرحم الشهداء انا وشكرا خاص لافراد القوات الخاصة انا واحد منهم كنت منخرط في القوات الخاصة وكنت فخور بيها وكنت اعمل ليل نهار من اجل سلامتكم ولكن خرجت منها مصاب في ايطار مكافحة الارهاب التحقت بالقوات الخاصة سنة 1994 وخرجت منها سنة 2004 ولم اندم على العمل الذي قمت به

    • أسمع ياولد بلادي ,والله حشاوهالك المجرمين تاع الدياراس. إن كنت شاركت في المجازر الوحشية التي نفذتها القوات وفرق الموت الخاصة في ذبح صبيان ونساء و شيوخ بن طلحة و الرايس و الرمكة و غيرها راك باصيت يامحاينك. الدياراس هاذوا راهم رايحين يدوروا عليكم واحد مر واحد باش يصفيوكم ويمسحوا فيكم الموس باش هكذا ماتحكيوش الحقيقة.
      إذن قبل ماتطفر فيك نتا و صحابك,غيربلغ المحاكم الدولية عن طريق المغاربية أو رشاد أو منظمة الكرامة في سويسرا ,وحكيو عن المجرمين الحقيقيين اللي أمروكم بتنفيذ تلك المجازر و الابادة الجماعية.
      قبل مايتعشاو بيك أفطر بيهم.إني لك ناصح أمين.

  • الله يرحم الشهداء ويحفظ البلاد من الزنادقة لو كان هؤلاء الزنادقة مجاهدين فليحرروا فلسطين. اقول لكم ان الجيش الوطني الشعبي و قيادته ترك بصمته في صحاري سيناء وانتم ماذا تركتم .يحيا الجيش الوطني الشعبي و المجد و الخلود لشهداءنا الابرار